بعد التوقيع مع شركة "فوكس" 

رد سي مول يفتتح  12 صالة عرض سينمائي نهاية 2018

08
طباعة التعليقات

فور صدور قرار الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، بالموافقة على إصدار التراخيص الخاصة بفتح دور للسينما مطلع العام 2018، لم يهدأ الحراك نحو تحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره. فلقد وقع مركز رد سي مول إتفاقية مع شركة “فوكس” التابعة لشركة ماجد الفطيم لتشغيل صالات السينما داخل المركز والتي سيتم إفتتاحها نهاية 2018. وأكد عيدروس البار العضو التنفيذي بشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، المالكة لمركز رد سي مول، العمل على تجهييز 12 صالة لعروض السينما داخل المركز.
وقال البار “وقعت إدارة رد سي مول إتفاقية تشغيل مع شركة “فوكس” وهي من أفضل شركات التشغيل السينمائي بالمنطقة”. وأكد بأن إيجاد خيارات ثقافية وترفيهية متنوّعة تتناسب مع الأذواق والفئات كافّة، هو ما ركزت عليه رؤية المملكة 2030 التي اعتبرت الثقافة والترفيه من مقومات جودة الحياة، والتي لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال تعدد الفرص الثقافية والترفيهية، ومنها دور عرض السينما، التي تتيح فرصة التعرف على الإرث الإنساني والحضاري. ولفت البار إلى أن فتح المجال أمام تشغيل دور السينما في المملكة من شأنه إتاحة المجال للمواهب الوطنية من مؤلفين ومخرجين ومنتجين وممثلين، وهو ما يسهم في نقل التجربة المحلية إلى آفاق العالمية.
وتتضمن توسعة رد سي مول الجديدة 12 صالة، منها 6 صالات نموذجية و3 ذهبية وصالة “IMAX” وصالة “4DX” وصالة للأطفال. العدد الإجمالي للمقاعد يصل الى 1,472 مقعدًا، وهناك مقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تستوعب 6 من الصالات النموذجية، 165 مقعدًا فيما إثنان منها تستوعب 130 مقعداً و48 في كلّ من الصالات الذهبية الثلاثة وصالة “IMAX” يصل عدد المقاعد فيها إلى 280، وصالة “4DX” 62 مقعداً وصالة الأطفال 66 مقعداً، وذلك على مساحة اجمالية تبلغ 8,000 مترًا مربعًا. وسيتم عرض الأفلام على شاشات مخصصة و”IMAX” و”4DX” وهي الأحدت في عروض السينما.
وأضاف البار: “نسعى جاهدين للعمل من أجل مجتمع حيوي، وفق ما أشارت له رؤية المملكة 2030، فيما يخص دعم الرؤية للثقافة والترفيه. وأن الترفيه أصبح صناعة إقتصادية مهمة تعمل على توفير العديد من فرص العمل. ومن أجل تحقيق هذه الرؤية نسعى على الدوام نحو المساهمة والمشاركة من خلال إستضافة مئات الفعاليات والمهرجانات كل عام، ولقد تجاوزت احيانا الـ 450 فعالية، منها ما يخص المركز ومنها ما هو خاص بالجامعات والجمعيات الخيرية والقطاعات الحكومية والتجار وغير ذلك. هذه الفعاليات على اختلافها تظل الورقة الجاذبة للجمهور. وخلال أربع سنوات بلغ عدد زوار المركز أكثر من 18 مليون”.
تجدر الاشارة إلى أن “رد سي مول” يقوم بالعديد من النشاطات والفعاليات والمهرجانات الترفيهية والوطنية على مدار العام. ويقوم برعاية ودعم الأنشطة التوعوية ما يجعله الوجهة الرئيسية للتسوق والترفيه لسكان مدينة جدة وزوارها. كما أن القائمون عليه ملتزمون بالمشاركة في التنمية المستدامة للمجتمع السعودي، وبث ودعم روح المواطنة لدى الشباب السعودي.

07

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...