Visa و”مدى” تتعاونان لإطلاق تطبيق “مدى Pay” على الهواتف المتحركة

طباعة التعليقات
علي بيلون، مديرعام شركة Visa في المملكة العربية السعودية

علي بيلون، مديرعام شركة Visa في المملكة العربية السعودية

• “مدى Pay”، أول محفظة على الهواتف المتحركة تدعم البطاقات المصدرة من مؤسسات مالية متعددة وتسمح بإجراء المدفوعات الالكترونية من خلال تقنية “التواصل قريب المدى” (NFC)
• تقدم “Visa” الدعم لتطبيق “مدى Pay” عبر إتاحتها وسيلة آمنة ومبتكرة لإجراء المدفوعات باستخدام بطاقات الخصم المباشر التي تحمل شعاري Visa و”مدى”، إضافة إلى بطاقات Visa الائتمانية ومسبقة الدفع
• Visa تواصل التزامها بتأسيس بنية تحتية آمنة وسلسلة للمدفوعات في المملكة بالاشتراك مع نظام المدفوعات الوطني “مدى” عبر إطلاق محفظة “مدى Pay” المدعومة بتقنيات الترميز لحماية مدفوعات المستهلكين

أعلنت شركة “Visa” العالمية الرائدة في تكنولوجيا المدفوعات والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (V)؛ اليوم عن تعاونها مع نظام المدفوعات الوطني “مدى” لإطلاق خدمة “مدى Pay” للمستهلكين السعوديين، كأول حل للمدفوعات على الهواتف المتحركة يدعم البطاقات الصادرة من مؤسسات مالية متعددة ويسمح بإجراء المدفوعات الإلكترونية من خلال تقنية “التواصل قريب المدى” (NFC) في المملكة العربية السعودية.
و”مدى Pay” هي عبارة عن محفظة على الهواتف المتحركة العاملة بنظام أندرويد، تتيح لحاملي بطاقات المدفوعات إجراء المدفوعات اللاتلامسية بسرعة وسهولة وأمان عبر أجهزتهم المتحركة على نقاط البيع الداعمة لتقنية “التواصل قريب المدى” (NFC) في المملكة العربية السعودية وخارجها باستخدام بطاقات Visa الائتمانية أو مسبقة الدفع الصادرة في المملكة العربية السعودية. ويمكن أيضاً استخدام بطاقات الخصم المباشر التي تحمل شعاري Visa و”مدى” عبر تطبيق “مدى Pay”.
وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق “مدى Pay” مزوّد بخدمة “الرقم الرمزي” (Visa Token Service)، وتقنية الأمان المدمجة من Visa و “مدى” التي تستبدل بيانات البطاقة بما فيها رقمها المكون من 16 خانة بمعرف رقمي عشوائي يعرف باسم الرمز (Token)، وذلك بهدف حماية معلومات حساب حاملي البطاقة. وخلال عملية الدفع، يتم استعمال “الرمز” لإتمام العملية إما من خلال منصة الترميز الخاصة بـ “مدى” أو Visaاعتماداً على نوع البطاقة المستخدمة والموقع الجغرافي لإتمام العملية، بدلاً من المعلومات الحقيقية للبطاقة، ما يعني تمكين مستخدمي تطبيقات الدفع الرقمية مثل “مدى Pay” من إتمام المدفوعات بأمان كامل بفضل الحماية التي توفرها لهم مستويات الأمان المتعددة.
وفي هذا السياق، قال علي بيلون، مديرعام شركة Visa في المملكة العربية السعودية: “يسعدنا التعاون مع نظام المدفوعات الوطني “مدى” لإطلاق خدمة ’مدى Pay‘، أول تطبيق محفظة رقمية من نوعها في المملكة العربية السعودية تقدم وسيلة آمنة ومبتكرة لإجراء المدفوعات غير النقدية بدعم من تقنيات الترميز الآمنة التي توفرها كلاً من “مدى” و”Visa”. وتأتي هذه المبادرة لتعكس التزامنا المتواصل بدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 عبر تسخير إمكاناتنا العالمية وحلولنا الرائدة في سبيل تأسيس بنية تحتية آمنة وعصرية وانسيابية للمدفوعات، من شأنها دفع عجلة التحول إلى منظومة تجارية غير نقدية”.

زياد اليوسف المدير العام للإدارة العامة لنظم المدفوعات - في مؤسسة النقد العربي السعودي

زياد اليوسف المدير العام للإدارة العامة لنظم المدفوعات – في مؤسسة النقد العربي السعودي

من جانبه، قال زياد اليوسف المدير العام للإدارة العامة لنظم المدفوعات – في مؤسسة النقد العربي السعودي: “يجسد تقديم هذه المحفظة الرقمية المبتكرة للمستهلكين خطوة بالغة الأهمية في إطار دعمنا للجهود الحكومية الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. ويسعدنا أن نتعاون مع شركائنا في شركة Visa وبقية شركات الدفع العالمية لطرح هذه الوسيلة الآمنة والسهلة والجديدة للمدفوعات”.
وكانت Visa قد كشفت في مطلع العام الجاري عن نتائج دراسة “المدن غير النقدية: تحقيق فوائد المدفوعات الرقمية” المستقلة التي أجرتها شركة “روبيني ثوت لاب” بتفويض منها للبحث في التأثير الاقتصادي لتعزيز استخدام المدفوعات الرقمية في كبرى المدن حول العالم.
واختتم بيلون: “أظهرت دراستنا بعنوان ’المدن غير النقدية‘ أن تعزيز استخدام المدفوعات الرقمية مثل مدفوعات البطاقات والهواتف المتحركة في مدينة الرياض يعود بفوائد صافية تصل حتى 25.12 مليار ريال سعودي سنوياً على المستهلكين والشركات والمؤسسات الحكومية. ولا شك في أن شراكتنا اليوم خير مثال على المقومات المتميزة التي تمتلكها شركة Visa الرائدة للمدفوعات الرقمية في المملكة العربية السعودية، والتي تتيح لها العمل إلى جانب شركائنا من المؤسسات الحكومية والبنوك والتجار لتحقيق الفوائد المالية المجزية التي سيثمر عنها الانتقال إلى المدفوعات الرقمية”.

  • استفتاء

    ما هي التحديات التي تواجه نجاح التجارة الإلكترونية في السعودية ؟

    مشاهدة النتائج

    Loading ... Loading ...