منيرة عبدالسلام

منيرة عبدالسلام

التكريم يأتي من الله لا من بشر تكريم الذات يأتي بالقناعة وبما لديك من محفزات كي تكون سليم معافى بعقلك وقلبك لا تحمل حقداً على أحد ولا تبغض أحد وكن عابر سبيل مر مرور الكرام وسيرحل يوماً ما.
استمتع بيومك لا تجعل حزنك ويأسك ينسيك أحداث يومك وأحداث العالم أطلع على كل شيء حولك كي تكون مثقفاً لا تهمل القراءة وأن صادفت أمامك أحد يحتاج مساعدة مد له يدك وأمضِ بطريقك.
هناك أناس غرقوا في بحر أحزانهم بسبب ظروف قاسية ونسوا بأن هناك رب ينجيهم من كل كرب فقط يلومون من حولهم ويقولون سبب حالنا التعيس فلان وفلان ولو نظروا قليلاً لشاهدوا بأن هناك أحداث تحصل من حولهم وهم منغمسين فقط بالتفكير في الظروف وآثارها، وهؤلاء الفئة تؤثر على من حولها بالسلبية وتجعل من يسير معهم سلبي متشائم يرى الدنيا من الجانب المظلم.
الناجحون يعملون بجد واجتهاد كي يحصدوا ما عملوا وبعد ذلك يأخذوا أرزاقهم والذين لا يعملوا فقط يتذمرون من حالهم وحياتهم تصبح جحيماً.
لا عليك منهم تلك فئة السلبين ابتعد عنهم واجعل تفكيرك وتركيزك على أهدافك لا تجعلهم يهدمون ما بنيت بمجرد قناعة لديهم بأن الحياة فقط شقاء وليست سهلة وهذا الكلام احذفه وراء ظهرك وامضِ قدماً للأمام وأثبت بصرك نحو المراد تحقيقه والله ولي التوفيق