عالية عبدالله

عالية عبدالله: حادث سير جعلني أعتذر عن ملحق شعر «روتانا»

بيَّنت الشاعرة والإعلامية، عالية عبدالله، أنَّ اعتذارَها عن الإشراف على ملحق الشعر الشعبي في مجلة «روتانا» جاء بناءً على طلبها الذي قدمته بشكلٍ رسمي…
اقرأ الخبر
شارك:
خالد الفيصل

خالد الفيصل.. وصفة سحريَّة واختلاف عن الصورة «الرَّماديَّة»

لم أكن ممن يميلون للندوات الشعرية، ولم تغرني كل محاولات صديقاتي لحضورها، لكن هذه المرة أتى الأمر مختلفاً، فالإعلان عن الندوة يملأ كل مكان، ولم أستطع تجاهل…
اقرأ الخبر
شارك:
بيتا «مشاعر نجد» بين أيدي مشجعي النصر                        (الشرق)

«مشاعر نجد» تدخل الملعب باللون «النصراوي»

اختارت رابطة جماهير نادي النصر السعودي بيتين للشاعرة «مشاعر نجد» للمشاركة بهما في مؤازرة وتشجيع ناديها «العالمي» من على مقاعد المدرجات، في مباراة نهائي…
اقرأ الخبر
شارك:
علي الأنصاري

لـ: سجين في المنفى

يا صاحبي: نكذب على بعْض بـ مْـزاح ... ونـقـول للأشباح: هـ «الـعـمْـر مـزيـون»! نصحى نـوزّع جرْح، ونجمّع جراح ... ونّـّام كن لا شيء، (في كان/ بيكون) مثلك (نبي)…
اقرأ الخبر
شارك:
zombie5

الكُرة في مَلعب «خالد صالح» و«مهدي بن سعيد»

تشابه بيت للشاعر خالد صالح الحربي مع فكرة بيت للشاعر مهدي بن سعيد، من حيث الفكرة والمضمون، مع اختلاف البحر. وكتب الحربي بيته موضحاً أنّه أحياناً…
اقرأ الخبر
شارك:
سليمان المانع

المانع «تويتريّ» رسميّاً.. وبن عمير أول شاعر يوثّق حسابه

«ها أنا تمارسني لغة الحبو، أو أول تعثراتها، غريبا في هذا العالم كسابقه من العوالم، أيها الأحباب في كل بقاع الدنيا، مرحباً»، هكذا صافح الشاعر سليمان…
اقرأ الخبر
شارك:
الحميدي الثقفي

الحميدي الثقفي يظهر «على طريق الإبداع».. اليوم

يستضيف الشاعر والإعلامي خالد قمّاش عبر برنامج «على طريق اﻹبداع» مساء اليوم الإثنين، الشاعر الحميدي الثقفي، في حديثٍ يسلّط الضوء على بداياته الشعريّة، ونبش…
اقرأ الخبر
شارك:
403318

نفّاع لـ «ساري» و«ابن مساعد»: هل هي تشابه أو اقتباس؟

كشف الشاعر الغنائي الكويتي المعروف عوض نفّاع الستار…
اقرأ الخبر
شارك:
300063.png

صُبحي الأجمل

تجين باكر؟ أخيراً صبحي الأجمل بيطلّ وانسى مرارة ليلي الحالك بقوم لجلك وارتّب وضعي المُهمل وألغى أجنْدة حياتي واقعد قبـالك
اقرأ الخبر
شارك:
403262.jpg

تويتر شعبي

وحدة ما تعرف توزن «الشعر»، أشغلت مجتمع ما يعرف يوزن «أولوياته». khalaf_h@   [caption…
اقرأ الخبر
شارك:
عبدالكريم الجباري

الجباري لـ الشرق: اتجهت للسياسة.. وسأبتعد عن الشعر

ذكر الشاعر الكويتي عبدالكريم الجباري أنه سيبتعد عن الشعر في فترة معينة، بعد أن دخل مجال السياسة ورشح نفسه لانتخابات المجلس البلدي بدولة الكويت. وقال…
اقرأ الخبر
شارك:
397508.jpg

شبة الضو في قاعٍ

شبة الضو في قاعٍ خلا ما حلاه والقمر عشر واربع ترقبه ما يغيب والنجم في سواد الليل محلا ضياه لو تطول الليالي نجمها ما يشيب…
اقرأ الخبر
شارك:
397509.jpg

قاسم الجرح

قاسم الجرح خفاقٍ عليل في بقاياه لين…
اقرأ الخبر
شارك:
389816

ما مرني نعاس

هــذي عروقي عقب هجرانه يباس ما اشكي عليه الحال ساكت أعاني لايدري ان الفجر ما مرني نعاس اكتب قصيدي واتسلى بمكاني…
اقرأ الخبر
شارك:
ذيب الشمري

ذيب الشمري: المحاورة ركن من أركان الثقافة.. وبن شلحاط يهجو الملوَّثين!

دعا شاعر القلطة الكويتي ذيب الشمري في…
اقرأ الخبر
شارك:
389812.jpg

«شاعر المعنى»: الزلطّ «بحّ» يا هووووه!

رُغم (الاصفِرار) الواضح على وجه (الساحة) المسكينة، التي لا تأكُل ولا (توكِّل)، ولا تَشرب لكن (تنبرش)، عَلى كُل قادمٍ إليها، مِن ناحية -هاك الطعوس-، إلا أنّ كثيراً ما يتم ترديد…
اقرأ الخبر
شارك:
383934.jpg

تويتر شعبي

ما أصعب أن تتصور أن الشعر يمكن أن يحل المشكلة، وإذا به يعقدها. الشعر عند من…
اقرأ الخبر
شارك:
381055.jpg

يا ليت لي دمعٍ

يا ليت لي دمعٍ واهله إلى ضقت لكن قضى دمعي وجفّت عيوني باسباب خلٍ راح من سالف الوقت…
اقرأ الخبر
شارك:

«سهارى» يعتلي عرش البرامج الشعرية

حاز برنامج «سهارى» على أفضل برنامج شعري إذاعي، على مستوى الخليج العربي، وذلك في الاستبيان الذي نظَّمه مركز الشعر الإعلامي بدولة الكويت، وشارك فيه أكثر من (1970) شاعراً وصحفياً ومتذوقاً للشعر، حيث أن البرنامج يُبث من إذاعة البرنامج الثاني بجدة، ويعدُّه ويقدمه الإعلامي عبدالرحمن القبيسي مدير إدارة التنفيذ، ويُخرجُه محمد العسيري.
اقرأ الخبر
شارك:
296630.jpg

لا تموت

البارحة هزوا كلامك واستحوا طاحت وجيه من السكوت…
اقرأ الخبر
شارك:
خالد الفيصل

هبت هبوبك يا بحر

صح الله لسانك وصحت معانيك يا خالد الفيصل زعيم…
اقرأ الخبر
شارك:
شعراء أمسية شفاء خادم الحرمين الشريفين                             (الشرق)

«ثقافة الدمام» تحتفل بشفاء خادم الحرمين الشريفين شعراً وفنوناً شعبية

امتزج اللون الأخضر بلون الفرح في أمسية شعرية شعبية أقامتها جمعية الثقافة والفنون، فرع الدمام، ممثلة في لجنة التراث والفنون الشعبية، بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين…
اقرأ الخبر
شارك:
360774.jpg

ملزوم أبيّن غلاك

محبوبة القلب تطعنّي ولا تحاتي وانا لها جالسٍ أرتب جروحي عشان تختار…
اقرأ الخبر
شارك:
فلاح العمّاش

العمّاش: سأحيي «الأصبوحات» في المنتدى الشعبي بجمعية «فنون الدمام»

صرّح الشاعر فلاح العمّاش لـ»الشرق» بأن إعادة بناء جسور التواصل بين جمعية الثقافة والفنون، وروّاد الشعر في المنطقة، سيكون همّه الأول. أتى ذلك بعد اختياره…
اقرأ الخبر
شارك:
تركي بن سلطان -رحمه الله-

ودّعتنا وحنّا بعد ما ارتوينا

لو من هنـا لما نهاية حكينا ما تنوصف أحزاننا من فقدناك لكن يهونها يا تركي علينا أنك سجدت لخالقك ثم توفاك
اقرأ الخبر
شارك:
302535.jpg

رفّ جناحك

رفّ جناحك حلّق فوق الغيم وحرر قيدك
اقرأ الخبر
شارك:
321959.jpg

أهم حاجة لا تبكِّيني

هذا الشتا واقف على الأْبواب محتاج همساتك…
اقرأ الخبر
شارك:
مبخوت بن حمد

الأرض غبراء

يالله انّا تحت رحمتك دايم في رجاك نستغفرك تايبينٍ إليك ومؤمنين أنت يا رحمن ما هو بنافعنا سواك يالله انك لا…
اقرأ الخبر
شارك:
عدنان الدخيل                                                                                          (الشرق)

عدنان الدخيل لـ الشرق: نواف بن فيصل «فرع» من شجرة الطيب.. وبتّال لا «يتلوّن»

بنبرة تفاؤل وابتسامة معتادة، أبى الشاعر والإعلامي عدنان الدخيل إلا أن يصافح الأقدار، ويستقبل ما كتبه الله عليه، ويكتب ما يمليه عليه…
اقرأ الخبر
شارك:

ينابيع السبيعي لـ الشرق: اتهام المرأة بوجود مَن يكتب لها «حسد» لأنها ناجحة

اعتبرت الشاعرة ينابيع السبيعي، أن استشارة الشعراء المتمكّنين قبل الشروع في طباعة أي ديوان شعري خطوة ضرورية ومهمّة، لتصل بكلمات الشاعر إلى القوّة والبناء الصحيح. أتى ذلك بعد ارتباطها مع نادي الأحساء الأدبي، حيث تبنى طباعة ديوانها الفصيح «لجام القوافي». وقالت السبيعي، في حديث لـ «الشرق»: الشعر مشاعر، تخرج من القلب ليسجّلها البيان، فهي وليدة لحظتها، لكنها تلبس ثوباً بلون يتناسب مع الحدث لتسمى شعراً. وأردفت «عنّي، أجد نفسي مع كل فصل من فصول السنة متجددة دائماً، ولكن يبقى الخيار للقارئ، أين يجد نفسه في ينابيع». ولدى سؤالها إلى أيّ مدى وصل شعر العنصر النسائي، أجابت: «الشاعرات صعدن بالشعر النسائي في وقتنا الحالي، الفصيح منه والشعبي، إلى أعلى منابره، وكتبنه بقوة، على الرغم من أن مُشَاركاتهنّ أقوى في العاطفة، والرجل أقوى في المواقف، ولكلٍ أسلوبه الخاص، ولا ننسى أن هنالك شاعرات من فطاحلة الشعر أقوى شعراً وجزالة من الشعراء الرجال، يشار إليهن بالبنان». واختتمت…
اقرأ الخبر
شارك:
341402.jpg

تويتر شعبي

أنا فكره، نست بكره على باب الأمل والتضحية توقف في حالة خوف ما يوصف
اقرأ الخبر
شارك:
295489.png

بقلّك حكاية

دخيلك تجرّد من عُريّ الكلام ونام تعبت آتفدّى قسوتك في هزيع الياس تعبت اخنق أوجاعي لـْ تصرخ ولكن دام: قهر…
اقرأ الخبر
شارك:
295671.jpg

شعراء لـ الشرق: مستورة الأحمدي كانت أنموذجاً مشرِّفاً لـ«الشاعرة الإنسان»

الدمام - ناصر بن حسين عبيان: أحتفظ بتغريدتها ما قبل الأخيرة لي عبر تويتر السعيد: كانت ترى أحقيّة غيرها بالتكريم في شاعر المليون ريميّة: مرض…
اقرأ الخبر
شارك:
285820.jpg

يا أغلى بلاد

فوق شط العاطفة جلت البصر…
اقرأ الخبر
شارك:
نادر بن جخير

بن جخير لـ الشرق: «نجوم الشعر» سيعاود البث بشكل شهري

صرّح الإعلامي نادر بن جخير لـ»الشرق»، أن برنامج «نجوم الشعر»، الذي يُعرض على قناة «الصحراء»، سيعود لمصافحة جماهيره خلال الأيام القريبة…
اقرأ الخبر
شارك:
230404.jpg

لحظة عبور

ابتعد عن أرض واقع تمتلي غيّ ونفاق واسكن بحلمٍ يحلق فـ السما، سجل حضور البس الفستان أبيض ما أدور لي رفاق غير نجماتٍ…
اقرأ الخبر
شارك:
293270.jpg

تويتر شعبي

كل شي، عدا الشاعر، يفل الحجاج وكل شاعر، على حد الثنا والهجا من هنا، كانت الدنيا تموج ارتجاج وكان بيتي هنا، داخل حروف الهجا بدر الحمد
اقرأ الخبر
شارك:
270277.jpg

حنين وحبّهان

سولفوا بك وانتشى الخاطر طرب وفاحت الذكرى حنين وحبّهان سولفوا.. كانت سوالفهم عجب وْكنتي اللي في سوالفهم «لدان» كل ما يطرونك ابتلّ…
اقرأ الخبر
شارك:
270262.jpg

الكتابة

الكتابة.. صمت وأوراق ومهابة كلما مريت هم وفاض صدري صارت أوراقي سماي وصارت همومي «سحابة» • • • الكتابة..
اقرأ الخبر
شارك:
281199.jpg

تويتر شعبي

يا ولد مانيب سالي ولا حالي بخير أطلب الله المعونة وثوب العافية لا…
اقرأ الخبر
شارك:
245018.jpg

البدر.. مرحلة حسيّة من التصحيح في خارطة الشعر الحديث

بدأ بدر بن عبدالمحسن حياته الشعرية غريباً، وأصبح في هذا السيل المتلاطم من «الشعر» غريباً، وهكذا هو قدر «الكلمة العظيمة»، ومرّ بنا فاجتّث اللا شعر،…
اقرأ الخبر
شارك:

جلسة للموهوبات في «أدبي الأحساء»

يعقد القسم النسائي في نادي الأحساء الأدبي، مساء غدٍ السبت، «جلسة الموهوبات» الساعة الثامنة في مقر النادي. وأكدت رئيسة الأنشطة النسائية في النادي ليلى العصفور، أن عقد الجلسة يأتي بهدف السعي لاكتشاف المواهب الشابة، ودعمها وتنميتها، مشيرة إلى أن إقبال الموهوبات على المشاركة في الجلسة دافع لاستمرارها.
اقرأ الخبر
شارك:
195184.jpg

لحظة مفيق الشمس

  التحفة النعومة المترفهْ احساس اللي جسدها من دلعها يعاني جتني تثنّى…
اقرأ الخبر
شارك:
192165.png

حاجتك في يدي

مثل من طال عمره في الزمان الردي ترتحل والسنين تحطّ والا تشيل ما…
اقرأ الخبر
شارك:
231307.jpg

مثقفون ومسقفون!

ليس خطأ في اللفظ، بقدر ما هو خطيئة في المعنى، حين نرى مثقفين خلاقين ومنفتحين على فضاءات الفكر والمعرفة، وآخرين (مسقفين) بحدود تحكمها الوجاهة والعقد…
اقرأ الخبر
شارك:
228643.jpg

محمد عويضة: الساحة مزدحمة بعشّاق «البيرق».. وانتظروا «هم سات»

صرّح الشاعر محمد عويضة لـ«الشرق» بأنه يعمل حالياً على برنامج ذي طابع اجتماعي في موقع اليوتيوب قام بتسميته «هم سات»، حيث…
اقرأ الخبر
شارك:
263490.jpg

تويتر شعبي

في نظرهم كنت شاعر نخبوي ومالهم عن صوت تغريدي غنا ويوم سمّوني «مجوسي صفوي» كل ما غنّيت قِيل: امحق غِنا (محمد علي السعيد) Malsaeed37@ أنا…
اقرأ الخبر
شارك:
258332.jpg

رسالة إلى باراك أوباما

باراك أوباما ابتسم لو جاك من مثلي رسول بيده رسالة واضحة من داخل القلب وصفاه بسم الله الرحمن مبداها، وهذا خير قول
اقرأ الخبر
شارك:
231310.jpg

تويتر يوتّر الشعراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ميدانا جديدا للشعراء بعد أن بدأ مدّ المجلات الشعبية بالانحسار وأصبحت رائدة المجلات الشعبية (المختلف تتوقف في الصيف وفي مواسم هجرة…
اقرأ الخبر
شارك:
231301.jpg

المانع والسميري.. التنظيم والحضور رائعان فـ »شكراً» يا أهل القريات

ضمن مهرجان كاف وتحت شعار «صيف بالقريات» أقيمت أمسية شعرية الأربعاء الماضي أحياها الشاعران سليمان المانع وعبدالله السميري، وأدارها الإعلامي أحمد عايض الشراري، وسط حضور غفير…
اقرأ الخبر
شارك:
خالد الحربي

خالد صالح: لا أرى هنالك «سرقة» بل شبهاً في «تطابق حالة»

أوضح الشاعر والكاتب خالد صالح الحربي لـ «الشرق» أنه لا يرى هنالك «سرقة» في بيته الذي كتبه عام 2004م، وأعاد التغريد به مؤخراً عبر موقع التواصل…
اقرأ الخبر
شارك:
421344.jpg

تويتر شعبي

الكتابة: أن تنتقي الكلمات من صندوق الذاكرة حسب المقاس وتسمى شعراً، أن تنثرها مرتبة على السطر…
اقرأ الخبر
شارك:
421307.jpg

بدوٍ حضر

شابت عيوني ورى باب السهر وانا انتظر كم ليل مرّ وتعدّاني عمر ياغايبه من كثر ما احسب من ايام السفر باح النظر واقول…
اقرأ الخبر
شارك:
الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن

بدر بن عبدالمحسن.. خرق «نظام اللغة» عن طريق «الانزياح»

[caption id="attachment_739461" align="alignleft" width="210"] الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن[/caption] يقول…
اقرأ الخبر
شارك:
عيضة السفياني

السفياني لـ الشرق: شُكراً للقناة الأكثر شعبيّة.. الساحة

ثمّن الشاعر عيضة السفياني بادرة قناة الساحة، والقائمين عليها، بعد اختياره، ودعوته ليحلّ ضيفاً مشاركاً في مسابقة شاعر المعنى، في أول حلقاتها للمرحلة النهائية، مساء اليوم…
اقرأ الخبر
شارك:
شوارع فرنسا

شوارع فرنسا

سافَرت لاجل انساك وابعِد واخلّيك وادري وَلو سافرْت لا يُمكن انسى أبحرْت في شطّ الجفا لاجْل اجافيك لكن عجَزت ألقى بَليّاك مرسى وارسيت في (باريس) من…
اقرأ الخبر
شارك:
رشدي الغدير

تويتر شعبي

فيروز ظلت دائما وجهة الأذواق المختلفة، لأنها استطاعت وبذكاء مدهش تحويل مفهوم الحب في الأغنية العربية، من حب الآخر إلى حب الوجود فيه . ( إبراهيم الوافي ) ialwafi @…
اقرأ الخبر
شارك:
403352.jpg

شعراء لـ الشرق: قصيدة الـ «تويتر» لابد أن تكون «الزبدة»

أجمع شعراء في حديثهم لـ«الشرق» على اختلاف المنابر الإعلامية، المرئيّ منها والمطبوع، مؤكدين جماليّة القصيدة التي تنشر من خلال هذين المنبرين،…
اقرأ الخبر
شارك:
محمد آل مبارك

آل مبارك لـ الشرق: «شاعر المليون» ظالم

انتقد الشاعر البحريني محمد آل مبارك قلّة الدعم للمهرجانات الوطنيّة، مما أدى إلى استقطاب مهرجان أهل القصيد «كويتيّ الأصل»، مشيداً بالمستوى…
اقرأ الخبر
شارك:
403272.jpg

الحزن كيف أزيله؟

لـ الصبح، وغيوم السما، حكي بـ شفاي ولـ الجرح،…
اقرأ الخبر
شارك:
397506.jpg

شبهة الليل

كيف اجاوب يالمسافات وانا لو سألت تشتعل بي جمرة الضيق ويموت السماح كل ما اخلص للدروب الطويلة ما وصلت كنها تشرب وتاكل معي صبر وكفاح السراب يزيد شره…
اقرأ الخبر
شارك:
عبدالله الخضير

يا أرض أحساء الجدود سلامٌ

شاركت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بقصيدة في الحفل التكريمي الذي أقامه المكتب الرئيسي لرعاية الشباب بمحافظة الأحساء الأسبوع الماضي احتفاء بأعضاء الاتحاد العربي السعودي لكرة…
اقرأ الخبر
شارك:
388889.jpg

يضيق الزمن

يضيق الزمن مرّة تحاصرني الجدران أنادي، وينبت عُشب الاحباط…
اقرأ الخبر
شارك:
معيض بن شملان

معيض بن شملان لـ الشرق: سالم بن جخير شيخ شمل شعراء يام

انتقد الشاعر معيض بن شملان الوضع الحالي للشعر في الساحة الشعبيَّة، وفي المنطقة الشرقيَّة بالأخصِّ، حيث شبَّهه بالمثل القديم الذي يقول: «عساها بحملها تقوم».…
اقرأ الخبر
شارك:
300792.jpg

النجاح

الفشل ما هو من أسباب النجاح هذا أنا كم لي فشلت وما نجحت لو يحسّ الجارح بعمق الجراح كان فكّر قبلها بمعنى «جرحت»…
اقرأ الخبر
شارك:
389632.jpg

تويتر شعبي

الشعر الجيد موجود في القديم، وفي المعاصر، لكن ما يظهر لنا الآن من القديم، هو الجيد…
اقرأ الخبر
شارك:
مبارك المري وناصر المري   (الشرق)

شعراء «القلطة» يجتمعون في حفل بن قطيماء في الخفجي

اجتمع شعراء «القلطة» الأسبوع الماضي في محافظة الخفجي، في حفل أقامه الشاعر راشد بن قطيماء بمناسبة زواج أخيه، بحضور صفوف القلطة بقيادة…
اقرأ الخبر
شارك:
شهد الشمري

شهد الشمري لـ الشرق: لستُ مُجبرة على إثبات شاعريتي لمن «يشكِّك»

ثمّنت الشاعرة العراقية شهد الشمّري في حوار مع «الشرق»، الاهتمام الذي وصلها بعد دعوتها للمشاركة في مهرجان أهل القصيد في مملكة…
اقرأ الخبر
شارك:
386632.jpg

أضميت روحي

الله من دمعٍ على العين وهاج بأقصى الهدب مكنون يبغي خراجه مثل المزون اللي سبق خيرها عجاج يفرح بها الراعي وتشبع نعاجه كن المدامع يا فهد بير هدّاج…
اقرأ الخبر
شارك:
379787.jpg

تويتر شعبي

قد تجد لصاً ويعطي، وقد تجد شخصاً بخيلاً لكنه يعرف العطاء، الوحيد الذي لايعرف العطاء ولم…
اقرأ الخبر
شارك:
216855.jpg

عبدالله الفلاح.. حالة شعريّة تتجوّل إلى النفس كـ«المسحراتي»

جغرافياً، القصيدة هي خليط من المعالم والإيحاءات الفنية التي ترتكز على أسس ثابتة، وهي البحر والقافية والوحدة البنيوية للقصيدة في النص العامودي. وهنالك متغيرات،…
اقرأ الخبر
شارك:

يا هجوسي

يا هجوسي على ما في ضميري تغنّي وابدعي ابدعي لي كلامٍ لايق بالكلام اللي قصدته واسعفيني ترى قلبي من اللي سمعته منعمي ما عاد اجمّع افكاري ولا ادري ويش افتل به وش انقض والمعاني تضيع وكلّما قلت بيتٍ ينّسي شدّ عنّي خويّي وانتحى ديرتٍ وانا بـ ديرة كنّها في عيوني والمطايا تشدّ رحايله بعد مرّت ثلاث سنين ما كنّها إلا فرد ليله اتذكّر مجالسنا وموقف صحيب لـ صاحبه صاحبٍ لا نصيته بالمهمّات ما قام يتعذّر اعتزي به يجاوبني وكنّي على الحيد ارتكي لو باعدّ الفضايل كلّها ما تكفّيها قصيدة وانت معروف بين الناس من غير عدّ ولا انشده يا عطيّه وصل نقلك عسى بالأمر خيرٍ وخيره والله اني على فرقاك يابو علي ماني راضي واحسب ما غيرنا واثر الرجاجيل مثلي بالغبن كل واحد تجاوبني عيونه عن اللي داخله الله يوجدك خير ويخلفك خير…
اقرأ الخبر
شارك:
مصطفى الآغا

مصطفى الآغا يغرّد بروائع «الحميدي الثقفي»

غرّد مذيع قناة MBC المعروف مصطفى الآغا، يوم الإثنين الماضي 25 ديسمبر، عبر صفحته الرسميّة (mustafa_agha@) في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،…
اقرأ الخبر
شارك:
364703.jpg

خلوووووها يا«روزانا»...!

تناقلت الوكالات الإلكترونيّة، والصفحات المتخـ(بّصة) بالشعر، نبأ (إدخال) الإعلاميّة «روزانا اليامي» لـ(صفوف) قناة «السيوف»، ذات الشِعار الأحمَر (ليس بالخطّ العريض)، وإطلالتها عبر برنامج سمته…
اقرأ الخبر
شارك:
364739.jpg

السفينة

كان السفينة لاعها لايع الريح وقامت تروج وعادة الوقت رواج العذر تقنع به وجيهٍ مفاليح ما باجت الغرّات مع كل بواج…
اقرأ الخبر
شارك:
357755

تويتر شعبي

تميل أحلام مستغانمي إلى التباهي البرستيجي، عبر حفلات التوقيع والصور والنجومية، وتنقل هذه العدوى إلى قارئها، ويتحول الأمر…
اقرأ الخبر
شارك:
357755.jpg

تويتر شعبي

صالح الظفيري من أوائل الشعراء الذين كتبوا القصيدة بفنيات جميلةٍ، لم يكن كثير من شعراء تلك المرحلة على…
اقرأ الخبر
شارك:
الجزاع مع أمير عسير في إحدى المناسبات   (الشرق)

آل جزاع لـ الشرق: استبعدوني من «شاعر المليون» لأسباب تسويقية

عبّر الشاعر عبدالله آل جزاع لـ «الشرق» عن استيائه لاستبعاده من برنامج شاعر المليون لأسباب تسويقية -حسبما يرى- قائلاً: شاركت مع…
اقرأ الخبر
شارك:
300074.png

شقاوة طفل

طفلٍ امن الشقاوة شاغب البهذلة كانت أحلام عمره كل أبوها صفا يختلق له من أدنى سالفة مشكلة وْلو تدينه بفعله خاصمك…
اقرأ الخبر
شارك:
302351.jpg

ما فيه دافع

ما فيه دافع، لكن اكتب على شان للشعر يبقى شان، وابقى وشاني للأزرق اللي بالسما سِيْد الألوان لونه يشابه شيّ، داخل…
اقرأ الخبر
شارك:
نزار قبّاني

شُعراء لـ الشرق: لولا الأنثى لما أُشبع نزار قبّاني نقداً وتمحيصاً

ينتمي إلى حالة من حالات الشعر، وجمال عبقريّة الطبيعة، الذي قال «أتحدى مَن إلى عينيك يا سيدتي قد سبقوني»، فسبق غيره…
اقرأ الخبر
شارك:
299380.jpg

تويتر شعبي

زرعت فيك الثقة إلين خليتك تهدّ طيرك لو انّه منكسر طيرك بتغيب؟ ماني…
اقرأ الخبر
شارك:
285996.jpg

صالح العلاوة.. شاعر بلا علاوة!

للأهميّة القصوى.. لن يُقرأ هذا الاسم يوماً ما على شريط (SMS) أسفل إحدى شاشات قنوات (المزايين) و(الشلّات) و(الشَلليّات)، ولَن تراه في أمسية تعجّ بـ(التصفيق)…
اقرأ الخبر
شارك:
285839.jpg

عيد الوطن.. مبروك

رفرف علم عز ومعزه وتوحيد وحبه توصينا عليه العقيده حنا جنوده في القسا دون تجنيد ورواحنا دونه عساها شهيده عيد الوطن مبروك…
اقرأ الخبر
شارك:
279050.jpg

عصافير

  مالت على شرفة أحلامي عصافير كانت تغرّد لك (حنيني) أغاني كانت…
اقرأ الخبر
شارك:
245644

«عودة الشعر» لفهد عافت بُشرى خيرٍ بعد انقطاع

استبشر الوسط الشعبي بقراءة قصيدة الشاعر فهد عافت «عودة الشعر»،…
اقرأ الخبر
شارك:
279410.jpg

«الراسية» لـ الشرق: أقول لشاعرات الأغلفة «من يجرؤ أن يُغيِّبني؟»

رفضت الشاعرة «الراسية»…
اقرأ الخبر
شارك:
259483.jpg

لو تشيب الحياة

لو تشيب الحياة ولو يفيض الندم وحدك لقلبي المخطوف برد وسلام جابك الصبح واشرق من وراك العدم لين ماضجّ في الدنيا هديل الحمام…
اقرأ الخبر
شارك:
279016.jpg

أغلقوا «البال» خلفكم

1 ــ حضر فهد عافت عبر (تويتر)، وأخذ مِقعداً لـيتفرّج على (تغريد) و(هشتقة) محبّيه لأبياته، تُرى كم شاعر (غِلاف) يحلم بهكذا انتصار، بعد انصهار…
اقرأ الخبر
شارك:
278910.jpg

تيه

الناي غيثك والعطش لو يغنيه تلعثمت كل القصايد بالافواه تيهٍ يعريني ورى هاجسه تيه وتيهٍ تعذر بي عن البرد بغطاه معناي في حرف…
اقرأ الخبر
شارك:
258567.jpg

السعيد لـ الشرق: الطائفيّة والقبليّة منغصات في الشعر

انتقد الشاعر محمد السعيد في حديثه مع «الشرق» تضخّم ظاهرتي الطائفية والقبلية في الشعر وغيره، حيث أسماها إحدى المنغصات، مُتمنياً أن…
اقرأ الخبر
شارك:
259099.jpg

مشعل بن جريد: الشعر لا يُصنف حسب جنس كاتبه

تحدث الشاعر مشعل بن جريد عن بداياته مع الشعر، حيث تربى في بيئة شعرية، فوالده هو الشاعر جريد العنزي الذي تشرّب من…
اقرأ الخبر
شارك:
275273.jpg

تويتر شعبي

كلْ عيد وانت العيد يا روحي ردّدتها من عام للصورة والعيد ذا في…
اقرأ الخبر
شارك:
258569.jpg

بن عمير: حاورت متعب التركي لأنّه يقدّر من يبحث عنه

صرّح الشاعر والإعلامي زبن بن عمير لـ»الشرق» بأن مستوى الشعر في الوقت الحالي يسير نحو الهبوط، بالإضافة إلى تدنّي الذائقة»، حيث قال «لقد…
اقرأ الخبر
شارك:
231285.jpg

القلطة: لم يبقَ منها إلا الاسم (2)

في مقالٍ سابق، ذكرت أن القلطة خرجت من إطارها التراثي، وتحولت إلى فن احترافي ليس له من القيمة الفنية ما يشفع له بالبقاء في الذاكرة،…
اقرأ الخبر
شارك:
257303.jpg

ومتّ من العطش

وش فيك واقف؟ ما فيه أحد غيري وفنجالك البارح وهي ومليون هاجس وهاجس بالركون يفزّ من ضرب الوداع ونذرٍ نذرته أمس…
اقرأ الخبر
شارك:
250274.jpg

المانع لـ الشرق: لو كنتُ مسؤولاً لألغيت الساحة الشعريّة والفنيّة معاً

الدمام - ناصر بن حسين يا حبّي للجهراء رغم قِصر مدّة عيشي فيها كتبت المرأة «معشوقة» لأنها تشكل نصفيْ الحياة هل بقي للقنوات الشعبيّة «جو»…
اقرأ الخبر
شارك:
258416.jpg

مكانك الخالي

يترنم الجرح ويثير المسا فكري ويعتقني الصمت وآسولف على اطلالي ما بين دمعه توادع عيني وتسري وما بين…
اقرأ الخبر
شارك:
231255.jpg

سديم وأدخنه

يا طلعة أنوار المدينة من سديم وأدخنه يا أول أيام المحبة خذ على حبي دليل انته وانا قصة غرامٍ في صدوف الأزمنه…
اقرأ الخبر
شارك:
218957.jpg

غنّ بطعم غير

لا تتركك للريح ريشه لو تطير لا تعبث بجنحان روحك أو تستعير الريش من غيمة ونجمة وعاشق وطير أو تمشي ابلا…
اقرأ الخبر
شارك: