الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

السفارة السعودية تفتتح جناح المملكة الثامن في معرض لندن للكتاب

التاريخ: 9/4/2014

لندنواس

نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز، افتتح الملحق الثقافي في السفارة الدكتور فيصل بن محمد المهنا أبا الخيل أمس، جناح المملكة العربية السعودية في معرض لندن للكتاب في مركز إيرلزكورت بالعاصمة البريطانية.
وتشارك المملكة للمرة الثامنة في المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، فيما تشرف وزارة التعليم العالي عبر الملحقية على هذه المشاركة التي تحظى بمشاركة عدد كبير من المكتبات الأهلية والمكتبات العامة والجهات الحكومية التي حرصت على الاستفادة من هذا الملتقى الدولي للكتاب لتقديم آخر إصداراتها بعدة لغات.
وأشاد الدكتور فيصل أبا الخيل بالمشاركة النوعية والكمية للمملكة في المعرض، موضحاً أن المملكة تأتي مشاركاتها دائماً متميزة في جميع معارض الكتب في مختلف عواصم العالم، معرباً عن أمله في أن تكون المشاركة امتداداً للمشاركات المميزة في الأعوام السابقة.
وأضاف إن المشاركة هذا العام في معرض لندن ليست استثناءً من تلك المشاركات المتميزة، خاصة أن هذا المعرض يركز على نواحٍ عدة من أهمها فاعلية التواصل بين دور النشر من مختلف دول العالم، وإيجاد بيئة تفاعلية بين دور النشر، فيما يبحث الكتاب المتميزون عن الفرصة الأمثل لنشر إنتاجهم العلمي رقمياً أو ورقياً.
ويعد معرض إيرلزكورت للكتاب في لندن واحداً من أهم معارض الكتب العالمية وتظاهرة ثقافية بارزة، ويحظى بمشاركة كبيرة من الناشرين والمختصين والمهتمين بتطور صناعة الكتاب ومجالات النشر الحديثة والتقليدية. وتشهد أيام المعرض الثلاثة عديداً من حلقات النقاش والمحاضرات والندوات التي تتناول مختلف جوانب صناعة النشر والتأليف والترجمة بهدف تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الحديثة في مجالات النشر.