الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

إحباط تهريب 27 ألف حبة مخدرة و219 كجم حشيش

التاريخ: 6/8/2014

جازنالشرق

ضبطت دوريات حرس الحدود في منطقتي جازان وعسير أمس، أكثر من 27 ألف حبة مخدرة و219 كيلو جراماً من الحشيش في عدد من القطاعات الحدودية التابعة لهما.
وأوضح الناطق الإعلامي في حرس الحدود بجازان بالنيابة الرائد حسن بن بدر القصيبي أن مصادرة تلك المضبوطات تمت في ثلاث عمليات: الأولى بقطاع محافظة الطوال، حيث تم رصد أشخاص يحاولون اختراق الحدود السعودية قادمين من الجمهورية اليمنية سيراً على الأقدام يحملون على ظهورهم أكياساً لا يعرف ما بداخلها لتقوم الدوريات بإطلاق طلقات تحذيرية وفرض السيطرة على الموقف وبتمشيط الموقع وتفتيش الأكياس وجد بداخلها 37 كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدر و27190 حبة مخدرة.
وبيَّن أن دوريات حرس الحدود في جازان تمكنت في عملية ثانية بقطاع محافظة الدائر بني مالك من إحباط تهريب 138 كيلو جراماً من الحشيش المخدر بعد إطلاق طلقات تحذيرية على المهربين وهروبهم من حيث أتوا.
وأشار إلى أن العملية الثالثة تمت في قطاع محافظة العارضة، حيث أحبطت الدوريات تهريب عشر بلاطات من الحشيش بعد إطلاق طلقات تحذيرية على المهربين والقبض على واحد منهم وبحوزته الكمية المهربة.
ومن جهة أخرى، أحبطت دوريات حرس الحدود بـ «قطاع القحمة – مركز السعيدة» في منطقة عسير، أمس عملية تهريب 34 كيلو جراماً من الحشيش المخدر.
وأوضح الناطق الإعلامي في قيادة حرس حدود المنطقة العميد عبدالله بن أحمد الحمراني أن دوريات «قطاع القحمة – مركز السعيدة» تمكنت من إحباط تهريب 34 كيلو جراماً من مادة الحشيش المخدر، بعد قيامها بعملية مراقبة ومتابعة مباشرة، أسهمت في ضبط المهربات ومنعها من الدخول إلى أراضي الوطن.

أحد رجال حرس الحدود يستعرض كميات الحشيش المضبوطة (الشرق)