الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

يوم المهنة في برزين

التاريخ: 10/8/2014

برزبنواس

افتتح وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، في مدينة برزبن بأستراليا، أمس، معرض يوم المهنة الذي تنظمه الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا بمناسبة تخريج دفعة جديدة من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجي.
واطلع العنقري على أركان المعرض، واطلع خلالها على الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض والجهود المبذولة لتوفير فرص العمل للخريجين من مختلف التخصصات العلمية.
كما قام بافتتاح معرض (إبداعات علمية) الذي تضمن أهم إنجازات واختراعات الطلاب والطالبات المبتعثين، واستمع لشرح وافٍ من الطلاب عن مكتشفاتهم وابتكاراتهم العلمية.
من جهته، أوضح الملحق الثقافي في أستراليا الدكتور عبدالعزيز بن طالب، أن معرض يوم المهنة يشكل فرصة جيدة للجهات الحكومية والجامعات والشركات بأن تستقطب خريجي أستراليا، الذين وصفهم بالعملة النادرة.
وأشاد بالحضور المتميز لمعرض يوم المهنة، مبيناً أن المعرض يحوي نماذج لطلاب متفوقين لديهم إنجازات علمية.
وقال إن الملحقية الثقافية في أستراليا نفذت 46 برنامجاً تطويرياً في الفترة الأخيرة، إضافة إلى وضعها برنامجاً لتقييم المشرفين على البرامج الأكاديمية كل 6 أشهر، وتطويرها موقع الملحقية على شبكة المعلومات الدولية الذي يحوي خدمات كثيرة للمبتعثين والمبتعثات.