الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

التحقيق في انتحار طفل في سكاكا

التاريخ: 25/8/2014

سكاكا، تبوك، الشرقعودة المسعودي

لقي طفل في الحادية عشرة من عمره مصرعه شنقاً بمدينة سكاكا صباح أمس.
وذكر الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الجوف عقيد مظلي الدكتور تركي بن عبدالرحمن المويشير أن مركز شرطة العزيزية ورده بلاغ صباح أمس، يفيد بدخول حدث متوفى يبلغ من العمر 11عاماً إلى مستشفى الأمير متعب بن عبدالعزيز، مبيناً أنه جرى انتقال الضباط المحققين وعضو هيئة التحقيق والادعاء العام وفنيي الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي إلى المستشفى، وبمعاينة الجثة تبيّن وجود حزّ حول عنق المتوفى، وبسؤال ذويه أفادوا بأنهم عثروا عليه في إحدى الغرف بالمنزل وهو معلق في السقف ولا يتهمون أحداً بذلك. وأضاف أنه تم إحالة الحادثة إلى جهة الاختصاص، ولاتزال التحقيقات جارية.
من جهة اخرى، ألقت الجهات الأمنية في تبوك القبض على حدث قام بقنص اثنين من العمالة الآسيوية بسلاح من نوع «ساكتون هوائي»، وأودعته في التوقيف بدار الملاحظة الاجتماعية.
وأوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان أنه ورد بلاغ إلى مركز شرطة النهضة من قبل قسم الطوارئ في مستشفى الأمير فهد بن سلطان عن حالة شخص مصاب نتيجة طلقة ساكتون هوائية، وتم على إثر ذلك الانتقال إلى المستشفى ليتضح أن المصاب وافد آسيوي الجنسية.
وأضاف «خلال التحقيق مع المصاب أفاد أنه وأثناء مروره بأحد الشوارع بحي النهضة تعرض لإطلاق طلقة مما أدّى إلى إصابته في ساقه وخلال مجريات التحقيق تبلغ مركز شرطة النهضة عن تعرض شخص آخر لإصابة بطلقة من ساكتون هوائي أيضاً، وبالانتقال إلى الموقع تبيّن أن المصاب من جنسية آسيوية خلاف جنسية المصاب الأول».
وبيّن الغبان أنه من خلال البحث والتحري وربط المعطيات واستعراض المعلومات المتوفرة لدى الجهات المختصة توفرت معلومات تؤكد بأن من قام بذلك شاب سعودي يبلغ من العمر 17 عاماً، جرى مراقبته حتى تم القبض عليه بعد ساعات قليلة من الحادثتين، وبالتحقيق معه أقر بإقدامه على استخدام الساكتون الهوائي وتسببه في إصابة الشخصين نتيجة ذلك وقام بالتدليل على مكان السلاح المستخدم، وإحضاره كما جرى إيداعه التوقيف بدار الملاحظة الاجتماعية لاستكمال التحقيق من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام، ولا يزال التحقيق جارياً.