الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

جامعة الملك فيصل: نسبة النجاح في برامج الانتساب %90

التاريخ: 18/1/2015

الأحساء ـ أحمد العبدالكريم

أعلنت جامعة الملك فيصل أن نسبة النجاح في اختبارات الفصل الدراسي الأول ببرامج التعليم المطور للانتساب بلغت 90% . وترأس مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي وبحضور وكيل الجامعة للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع الدكتور عبدالرحمن بن سلطان العنقري اجتماع اللجنة الإشرافية للاختبارات، وتم خلال الاجتماع استعراض النتائج للكليات الثلاث التي تقدم برامج التعليم المطور للانتساب، وهي التربية والآداب وإدارة الأعمال حيث بلغت النسبة العامة للنجاح 90% ، « 88%إدارة الأعمال، و90% التربية، و92% الآداب».
كما قامت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد برصد النتائج بعد انتهائها من عملية الاستقبال والفرز وتصحيح أكثر من 840 ألف ورقة إجابة، تم استلامها من 143 مركزاً منتشرة في جميع أنحاء المملكة ودول الخليج.
وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبدالله بن عبدالوهاب الفريدان أن سير الاختبارات جرى بشكل منظم جداً، محققاً نجاحاً جديداً للجامعة، حيث تمت إدارة الاختبارات في 13 يوماً وفي مختلف مدن المملكة ودول الخليج بكادر أكاديمي وإداري مهني تجاوز 4500 عضو، غالبيتهم العظمى من أعضاء هيئة التدريس في التعليم العالي والتعليم العام، كما تم إبان بداية الاختبارات تشكيل 35 لجنة متخصصة لتسيير مهام أداء الاختبارات بيسر وانتظام.
وأضاف أن إعلان نتائج هذا الفصل كانت عبر برامج الجامعة على أجهزة الأبل والأندرويد، ومع الدقيقة الأولى من إعلانها تمكن أكثر من 5 آلاف طالب من الدخول والحصول على النتائج ليرتفع العدد إلى أكثر من 55 ألف طالب في الساعتين الأولى منذ الإعلان.