الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

جامعة واشنطن تمنح الأربش شهادة «الشجاعة والبطولة»

التاريخ: 5/6/2015

الدماممعصومة المقرقش

منحت جامعة واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية بعد توصية من هيئة التدريس طالبها الشهيد عبدالجليل جمعة الأربش شهادة «شجاعة وبطولة»، نظير تضحيته بحياته لإنقاذ المصلين.

شهادة من مجلس الشيوخ

شهادة من مجلس الشيوخ

كما كرّم مجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية كنساس أيضاً الشهيد الأربش، وذكرت في شهادة أعدتها لأسرة الشهيد أن الأربش كان طالباً في جامعة ولاية ويشيتا يدرس في قسم الهندسة الإلكترونية بعد أن نشأ في مدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية، رجع إلى مدينته ليزور عائلته أثناء الإجازة الرسمية، وأثناء انضمام المذكور متطوعاً لحماية المصلين في المسجد الجمعة 29 مايو وقريبه اشتبه بأحدهم يريد دخول المسجد، فقام المشتبه به بتفجير قنبلة بعبدالجليل وصاحبه أدت لاستشهادهما على الفور.
وأضافت: لشجاعته يُعدّ عبدالجليل بطلاً لفدائه مئات المصلين في المسجد؛ لذلك تود ولاية كنساس ومقاطعة سيدجويك أن تشارك بتذكر شجاعة عبدالجليل جمعة الأربش.
وفي سياق متصل، قدم الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية تعازيه لأسرة الأربش، وكتب الملحق الدكتور محمد بن عبدالله العيسى في صفحة الملحق على الفيسبوك: بخالص الحزن والأسى وبرضائنا بقضاء الله وقدره، تنعى الملحقية الثقافية الشهيد المبتعث عبدالجليل جمعة الأربش، الذي كان أحد طلبة جامعة Wichita state المتميزين، ونحن إذ نعبر عن خالص أسفنا لهذا الحادث الأليم، نقدم تعازينا لأسرة الفقيد وجميع أبناء الوطن ولزملائه المبتعثين.
كما عرضت صفحة الملحقية آخر أعمال الشهيد عبدالجليل التطوعية في مهرجان سعادة العطاء الذي تقدمه منظمة ustous.orq وتشرف عليه الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة.