الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

آل صالح: المملكة ثاني أكبر سوق لأستراليا في الشرق الأوسط

التاريخ: 6/6/2015

برزبنواس

ألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا نبيل بن محمد آل صالح الليلة الماضية محاضرة حول «الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة» في مركز رجال الأعمال في الوسط التجاري لمدينة برزبن الأسترالية بدعوة من غرفة التجارة والصناعة الأسترالية العربية، حضرها رئيس وأعضاء الغرفة وحشد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات في قطاعات الزراعة والتعدين والبنية التحتية والتعليم والخدمات والتدريب والعمليات المصرفية والتمويل والهندسة واللوجستيات والطاقات المتجددة وغيرها.
واستعرض السفير آل صالح مراحل التطور والنمو في المملكة في الماضي والحاضر، وكيف تطورت وقامت على أرضها المشاريع الإنمائية والصناعية العملاقة في سنوات قليلة، وكيف أصبح الاقتصاد السعودي من أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم.
وأبرز السفير آل صالح المستوى النهضوي الذي تعيشه المملكة ودورها في تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين شعب المملكة والشعب الأسترالي وشعوب العالم أجمع.
وشرح السفير آل صالح بالأرقام والتفاصيل والإحصاءات الدولية المعتمدة وجوه الاستقرار الاقتصادي والسياسي والمالي الذي تعيشه المملكة والإمكانات والحوافز الهائلة التي توفرها للمستثمرين الأستراليين والأجانب في المجالات كافة.
وفي حديث عن التعاون الاقتصادي والتجاري بين المملكة وأستراليا، أوضح السفير آل صالح «أن المملكة تعتبر ثاني أكبر سوق لأستراليا في منطقة الشرق الأوسط»، مشيراً إلى إمكانية تعزيز وتطوير تجارة البلدين الثنائية وإلى وجود فرص واعدة للاستثمار في أكثر من مجال.
بعدها تم فتح باب النقاش والأسئلة بين السفير آل صالح والحضور التي تمحورت حول الفرص الاستثمارية بين المملكة وأستراليا والإجراءات المعتمدة في هذا الخصوص.