الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

القصبي لـ «دندراوي»: الله هو الحامي ولن أقاضي من كفّرني

التاريخ: 23/6/2015

الرياضحسين الحربي

أكد الفنان ناصر القصبي أن «الحامي هو الله» ردا على التهديدات التي استقبلها على صفحات التواصل الاجتماعي عقب حلقتي «سيلفي» التي حاكى فيها «داعش» وذلك عندما حل ضيفا مع الزميل خلف الحربي على برنامج «تفاعل كوم» التي تقدمه الإعلامية سارة دندراوي على شاشة العربية.
وقال القصبي خلال استضافته « إن سليفي عمل جهادي في اعتقادي، ضد من يعتقدون أنهم يجاهدون، كما أني سعودي ابن هذا البلد ومن حقي أن أعبر عن رأيي، ولا أقبل أن يزايد علي أي أحد في الوطنية»، مؤكدا بقوله «في الأول والأخير الحامي هو الله، ومهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه، وهذا ثمن يجب أن ندفعه. ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا».
معلناً أنه سيلجأ إلى القضاء ضد من يشوه سمعته قائلا « لن أقاضي الشيخ الذي كفّرني، لأن هذا الشيخ قد سحب كلامه علنا»
من جانب آخر بين مؤلف العمل خلف الحربي، أن «الخوف ليس على حياته وحياة ناصر القصبي، وإنما الخوف الحقيقي هو على أمن البلد وعلى أبناء البلد الذين يذهبون ولا يعودون».
ولفت الحربي إلى أنه لا يوجد أي استقصاد في حلقة الشاب المغني المتدين، وحلقتي داعش، وأوضح أن «ما عرض ليس سوى 3 حلقات من أصل 30 حلقة ستستعرض مواضيع أخرى كثيرة ومتنوعة».
واعترف خلف الحربي بعجزه عن تصوير كل بشاعات داعش قائلا «ما عرض في سيلفي قليل من كثير موجود في الواقع وليس من الخيال».
ودخل المسلسل «التريند» عالمياً بسبب الاهتمام الكبير بتداول أخبار تنظيم «الدولة»، حيث تصدر الوسم في السعودية، كما أنه من أكثر الوسوم تداولاً في العالم؛ وذلك بسبب حلقة «الجمعة» التي انتقد فيها القصيبي ما يحدث في المناطق العربية الواقعة تحت سيطرة تنظيم «الدولة» كما يتضح من خلال الاهتمام مدى تأثير المسلسل وانتشاره في المجتمعات العربية.