الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

جامعات المملكة تبحث «الشراكات والتحالفات لبناء تنمية مستدامة»

التاريخ: 7/2/2016

مكة المكرمةالشرق

ينطلق الأربعاء المقبل، اللقاء الثامن لعمداء المعاهد الاستشارية في الجامعات السعودية، بعنوان «الشراكات والتحالفات لبناء تنمية مستدامة»، وذلك في جامعة أم القرى بمكة المكرمة.
وأوضح وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك أن استضافة الجامعة اللقاء يأتي في إطار الحرص للخروج برؤى وأفكار موحدة بين الجامعات السعودية، ممثلة في عمادات المعاهد الاستشارية بها، من أجل تحقيق الأهداف المشتركة التي تصب في خدمة التنمية الوطنية المستدامة من خلال بناء شراكات داخلية فيما بينها، إلى جانب الشراكات الخارجية الفاعلة مع الجهات التي تخدم هذا التوجه الوطني.
بدوره، أفاد عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية في الجامعة الدكتور علي بن محمد الشاعري، أن اللقاء الثامن لعمداء المعاهد الاستشارية في الجامعات السعودية، سيناقش أربعة محاور رئيسة عبر أربع جلسات علمية، يتناول الأول منها موضوع «الشراكات والتحالفات»، ويشارك فيه بأوراق عمل الدكتور مبارك الحربي من جامعة الأمير سطام، والدكتور معاذ مجددي من جامعة طيبة، والدكتور أحمد الدغريري من جامعة نجران، بينما سيتطرق المحور الثاني لـ «التنمية المستدامة»، عبر أوراق عمل يقدمها الدكتور محمد قربان من جامعة الملك فهد للبترول، والدكتور إبراهيم اللحيدان من جامعة القصيم، والدكتور عبداللطيف الحديثي من جامعة الملك خالد، والدكتور محمد مفرح عسيري من جامعة نجران.
وسيشارك الشاعري، بورقة عمل في المحور الثالث الذي يناقش موضوع «الاستشارات والتدريب.. رؤية مستقبلية»، بجانب أوراق عمل سيقدمها كلٌّ من الدكتور حمد العمران من جامعة المجمعة، والدكتور عبدالله الغامدي من جامعة الملك عبدالعزيز، والدكتور سعيد السعيدي من جامعة الملك سعود، في حين سيخصص المحور الرابع لمناقشة وتقييم التوصيات، والمداخلات التي ستتخلل الجلسة الختامية.