الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

معارض ومحاضرات في احتفالات المناطق باليوم العالمي للدفاع المدني

التاريخ: 2/3/2016

الدمام، حائل، عفيف، وادي الدواسرالشرق، سعود الرفاع، سامي المجيدير، مسفر القحطاني

انطلقت أمس في مختلف مناطق المملكة فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني تحت شعار «الإعلام.. وقاية»؛ حيث ستقام عديد من الأنشطة التوعوية بأدوار هذا الجهاز المهم، وما يقوم به من مهام تتعلق بسلامة المواطنين والمقيمين.
وفي الرياض رعى أمير المنطقة الأمير فيصل بن بندر الفعاليات في المركز التجاري شرق الرياض العثيم مول. مؤكداً أهمية هذه الفعالية التي تهدف للتوعية التي هي أولى خطوات السلامة والوقاية من المخاطر والحوادث.
ونوّه بالدور الأساسي للمجتمع في الالتزام بالتعليمات والتحذيرات في الحياة العامة والخاصة، مشيراً إلى أن تواصل الدفاع المدني مع المجتمع أصبح محسوسًا.
ولفت مدير الدفاع المدني اللواء عايش الطلحي من جانبه، إلى أن هذا اليوم سيسهم في الاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية في مجال نشر ثقافة السلامة.
وفي نجران أطلق أمير المنطقة الأمير جلوي بن عبدالعزيز، فعاليات الاحتفال؛ حيث أكد على أهمية الجانب التوعوي في تحقيق السلامة، خصوصاً مع هذا الفضاء الإعلامي الواسع، مشدداً على تعزيز هذا الجانب لأهميته في تمكين المواطن من التصرف عند أي حدث، والمشاركة في الأعمال التطوعية، مع التقيد أساساً بإرشادات السلامة.
من جهته؛ عرض مدير الدفاع المدني اللواء علي العمري، جهود إدارته من خلال إطلاق حزمة من البرامج التوعوية الإعلامية بمشاركة الجهات الحكومية والأهلية.

الأمير مشعل بن عبدالله خلال جولته في المعرض المصاحب

الأمير مشعل بن عبدالله خلال جولته في المعرض المصاحب

كما دشن أمير الحدود الشمالية الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله في مجمع «فالي مول» بعرعر، الفعاليات بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، والقطاع الخاص. وكان في استقباله في موقع الفعاليات مساعد مدير الدفاع المدني العميد مانع القحطاني، وعدد من المسؤولين.
وفي القصيم، دشن أمير المنطقة الدكتور فيصل بن مشعل، الفعاليات، واطلع على المعرض المصاحب، كما دشن انطلاق الحملة المصاحبة «طفاية في كل بيت»، ثم أطلق مسيرة آليات الدفاع المدني.
وقال مدير الدفاع المدني اللواء الدكتور علي العتيبي، إن الفعاليات، ستسهم، بإذن الله، في توسيع «ثقافة الوعي الوقائي» لدى المجتمع.
وفي الجوف، دشن أمير المنطقة الأمير فهد بن بدر، الفعاليات، واستمع إلى شرح عن الفعاليات، قدمه مدير الدفاع المدني بالنيابة العميد عمر البيز. بعد ذلك أطلق برنامج الرسائل التوعوية الخاصة بهذه الفعاليات.
كذلك أطلق وكيل إمارة مكة المكرمة المساعد للشؤون الأمنية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، الفعاليات في مركز مكة مول في العاصمة المقدسة. ونوه مدير الدفاع المدني العميد أحمد الدليوي، بالدعم غير المحدود، الذي يلقاه الجهاز من الحكومة.
إلى ذلك، دشن وكيل إمارة تبوك محمد الحقباني، الفعاليات، بحضور مدير الدفاع المدني اللواء مستور الحارثي، في متنزه الأمير فهد بن سلطان، وشاهد عرضاً من منسوبي الدفاع المدني عن كيفية التعامل مع المواد الكيميائية، والمعدات الحديثة، التي زوِّدوا بها.
ونيابة عن أمير حائل الأمير سعود بن عبدالمحسن، أطلق وكيل الإمارة الدكتور سعد البقمي، الفعاليات في مركز المؤتمرات بجامعة حائل، وافتتح البقمي المعرض المصاحب بحضور مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم ومدير الدفاع المدني اللواء منصور الصاعدي.
وفي عفيف رعى المحافظ رشيد الجبرين حفل تدشين معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بمشاركة عدد من الجهات الحكومية.
وأشرف على الحملة مدير إدارة الدفاع المدني في عفيف المقدم ذعار الخراصي والنقيب سعد الحافي ومدير قسم السلامة الميداني النقيب عبدالله المغيري.
كما دشن محافظ وادي الدواسر أحمد المنيفي أمس فعاليات الحملة بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية ورجال الصحافة والإعلام في المحافظة، وسط باقة متنوعة من الفعاليات.