الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

غرب الدمام : 53 مطعم ومطبخ التزموا بوضع لوحة توضيح نوع ومصدر اللحوم

التاريخ: 11/5/2016

الدمامحمد الشعيفاني

قامت بلدية غرب الدمام ممثلة في إدارة صحة البيئة مؤخراً بجولات تفتيشية على المطاعم والمطابخ وذلك لتأكد التزامهم من وضع لوحة توضح مصادر اللحوم التي يتم تقديمها للزبائن، وذلك بناء على التعميم الصادر من وزارة الشؤون البلدية والقروية المتعلق بهذا الشأن.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج بأن البلدية ألزمت المطاعم والمطابخ والملاحم وما في حكمها بوضع لوحه ظاهرة موضح فيها أنواع اللحوم المتداولة في المطعم، ومصدرها وبلد المنشأ وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية على من لا يلتزم بذلك.

وقال المهندس العريج بأن المطاعم والمطابخ المستهدفة عددها 96 مطعم ومطبخ وعدد الملتزمين حتى الأن 53 مطبخ ومطعم وجاري متابعة باقي المنشآت لإلزامهم بتركيب اللوحات قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار أن هناك حملات رقابية على كافة المنشآت الغذائية، ضمن خطة متكاملة لمتابعة مدى التزام المحلات التجارية والمنشآت الغذائية بالاشتراطات واللوائح المعتمدة والخاصة ببيع اللحوم والمواد الغذائية وتطبيق القوانين والأنظمة والتعاميم الصادرة بهذا الخصوص، والتصدي للمخالفات التي تهدد صحة المستهلكين للمنتجات الغذائية.

وأهاب العريج بتعاون الجميع مع إدارة صحة البيئة بالبلدية للإبلاغ عن أي ملاحظات أو مخالفات صحية يجدونها في المطاعم أو المحلات والمراكز الصحية بالإبلاغ عن طريق المنصة التفاعلية (940) للحد من هذه المخالفات وحفظاً على سلامة وصحة المواطنين وعوائلهم، مشيراً إلى استمرار تلك الحملات وتكثيفها استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.