الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

الأمطار تعلِّق الدراسة في «الشرقية» والقصيم.. اليوم

التاريخ: 20/3/2017

الدمام، بريدةصالح الأحمد، الشرق

قرَّرت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة الشرقية تعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات بجميع القطاعات التابعة لتعليم المنطقة، وكذلك مراكز محو الأمية والمدارس الليلية، اليوم.
وأوضح المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، أن ذلك يأتي بناءً على توصية الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتعليق الدراسة نظراً للتقلبات الجوية، ولأهمية سلامة الطلاب والطالبات.
وأوصى بضرورة اتباع توجيهات وتعليمات الدفاع المدني، وتوخي الحذر عند حدوث مثل هذه الحالة الجوية.
إلى ذلك، أعلنت الإدارة العامة لتعليم القصيم، تعليق الدراسة اليوم، في جميع المدارس التابعة للإدارة، بسبب تأثير الأحوال الجوية على المنطقة، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات.
وشهدت عدد من مناطق ومحافظات المملكة، أمس، أمطاراً تراوحت ما بين متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد في بعض المناطق.
وفي حاضرة الدمام هطلت أمطار غزيرة ومتوسطة، مصحوبة برياح نشطة، شملت الدمام والخُبر والقطيف والظهران، مع توقعات باستمرار زخات المطر.
وكان النظام الآلي للإنذار المبكر قد حذر من وجود السحب الرعدية وبث صورة للأقمار الصناعية توضّح وجود السحب الرعديّة المُمطرة على مناطق شمال ووسط وشرق المملكة، والمتوقع استمرارها إلى الليل، خاصة على الشرقية.
شهدت منطقة القصيم، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، شملت المحافظات والمراكز التابعة لها.
كما هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد على منطقة تبوك شملت، مدينة تبوك ومركز بجدة وضواحيه وادي أم بردانة وجبل حور وأم برية وجبل أبو البارد ووادي ضم ووادي المشاش الغربي ووادي المرجهن ووادي سهيب وجبل أبو البيبان ووادي ركك.
وشملت مركز نعمى وضواحيه طلعت روى وجبل الشاطي ووادي السوح ومفرق بجدة والسفينة والقور والمهور والشف، ومركز البديعة وضواحيه بخية والنويبعة والبدع والرمضة، ومركز السرو وضواحيه، ومركز القليبة وضواحيه اللبيداء ومثلث الجوف ومركز المعظم، ومركز بئر بن هرماس وضواحيه ومركز العيينة.
كما هطلت أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مركز شقري وضواحيه الزاوية والحفرة والخنبرة ورتامة وروافة والرويان والغر وأبو الكور والمستراح والفوهة ومصنع القزاز ونقع الكمايم والشقيق سال على إثرها وادي الحفرة.
وفي منطقة تبوك، هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة تبوك شملت مركز الزيتة وضواحيه الوادي الأبيض والقحزة والمجيفل وشريف معطية وأذل وانيتش والخرج.
كما هطلت، أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مركز صدر، وبئر فحيمان، والخريطة، وشرما بمحافظة ضباء، كما هطلت أمطار غزيرة على مركز روى بالمحافظة، ارتوت على إثرها الأرض والشعاب.
وكذلك هطلت أمطار من خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بزخات من البرد على مركز اللوز وضواحيه شملت جبل اللوز.