الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

خيرت يدعو رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في كازاخستان

التاريخ: 26/4/2017

الرياض ـ الشرق

دعا وزير خارجية جمهورية كازاخستان خيرت عبد الرحمانوف رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في بلاده، مؤكداً حرص الحكومة الكازاخستانية على تذليل الصعاب أمامهم. والتقى خيرت في الرياض عدداً من رجال الأعمال السعوديين، وناقش معهم إمكانية التعاون المشترك في مجال الاستثمار في كازاخستان. وقال خيرت مخاطبا رجال الأعمال السعوديين إن «الحكومة الكازاخستانية تسعى جاهدة لتذليل كافة الصعوبات أمام المستثمرين السعوديين، لتعزيز الاستثمارات المشتركة».
واستمع خيرت خلال اللقاء إلى مقترحات رجال الأعمال السعوديين، والصعوبات التي تواجههم للاستثمار في كازاخستان. وقال إنه خلال زيارة رئيس جمهورية كازاخستان نور باييف في شهر أكتوبر الماضي للمملكة، التقى رجال الأعمال السعوديين ودعاهم للاستثمار في كازاخستان، ووعد بتذليل العقبات التي تقف في وجه استثماراتهم.
ومن جانبه، قال رجل الأعمال السعودي عبدالله بن زيد المليحي رئيس مجموعة الرامز الدولية خلال اللقاء إن بعض رجال الأعمال السعوديين قاموا ببعض المشاريع المختلفة، كما قاموا بتكليف مكاتب متخصصة للبدء بعمل الدراسات الاستثمارية في مجالات مختلفة، للبدء في ضخ استثمارات بالتحالف مع شركات سعودية وعالمية. وقال: «نحن نشكر معالي وزير الخارجية خيرت على إتاحة هذه الفرصة للقائنا، ومناقشة ما تحتاجه الشركات السعودية، من أجل تعزيز الاستثمارات في كازاخستان».