الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

سباق بين مؤسسات الطوافة على حفاوة استقبال ضيوف الرحمن

التاريخ: 12/8/2017

مكة المكرمة ـ الشرق

تتسابق مكاتب ومؤسسات الطوافة في المملكة، على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن القادمين لأداء مناسكهم، فيما يستقبل الحاج لدى وصوله مقر سكنه بمكة المكرمة بماء زمزم والورد والحلويات المكية، بما يحقق توجهات وتطلعات قيادة البلاد الرامية إلى خدمة وراحة الحجاج طيلة تواجدهم بالديار المقدسة، وتمكينهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة وأمان.
وكانت مكاتب ومؤسسات الطوافة استقبلت ضيوف الرحمن بحفاوة بالغة، ومنها المؤسسة العامة الأهلية لمطوفي حجاج جنوب آسيا التي استقبلت ضيوف الرحمن من باكستان عند وصولهم مكة المكرمة بماء زمزم والحلويات المكية والورد. تماشيا مع الخدمات الجليلة والمشروعات العملاقة التي هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان.
وأوضح طلال قصاص، رئيس المكتب المطوف، أن مجموعات الخدمة الميدانية بالمؤسسة تتنافس في تقديم برامج الاستقبال الخاصة بضيوف الرحمن، حيث يشعرهم ذلك بأنهم في وطنهم بين أهلهم وذويهم.
في حين عبر الحجاج، عن سعادتهم بالوصول إلى الديار المقدسة، مؤكدين أن ما وجدوه من حفاوة وحسن استقبال غير مستغرب، مقدمين شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ لما تقوم به من جهود جبارة لراحة ضيوف الرحمن.
من جهة أخرى، بلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 399176 حاجا، وفق الإحصائية اليومية التي أعلنتها المؤسسة الأهلية للإدلاء بالمدينة المنورة.
وأظهرت وحدة الإحصاء والتقارير بالمؤسسة، أن عدد الحجاج الذين قدموا للمدينة المنورة أول من أمس 26095 حاجا، في حين غادرها إلى مكة المكرمة 27947 حاجا، في حين بلغ المجموع الكلي للمغادرين حتى تاريخه 187871 مسافرا.
وأوضحت التقارير، أن أكثر جنسية متواجدة في المدينة المنورة الجنسية الإندونيسية وعددهم 61637 حاجا، بينما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى مساء أمس 211271 حاجا، مقارنة مع المتبقين لليوم نفسه من حج العام الماضي1437هـ وعددهم 200318 حاجا.