الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

الاتفاق يقهر الأهلي والباطن يفجر المفاجأة ويضرب الاتحاد في جدة

التاريخ: 12/8/2017

فجر فريق الباطن مفاجأة من العيار الثقيل وضرب الاتحاد في جدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فيما قهر فريق الاتفاق أهلي جدة بهدفين لهدف.
ودشن الاتفاق مشواره في دوري جميل بفوز مثير على الأهلي 2/1 في الدمام، بعد أن كان الأهلي البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجمه عمر السومة د. 56 من تسديدة قوية مستفيداً من تمريرة زميله الظهير الأيمن سعيد المولد ليجد نفسه أمام مرمى النواخذ.
لكن أصحاب الأرض عادلوا النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق هزاع الهزاع، الذي تمكن من تسجيل الهدف من مجهود فردي يحسب له، وسدد الكرة قوية في الشباك. وأضاف هدفاً ثانياً في الدقيقة 68 من تسديدة داخل منطقة الجزاء.
وخسر الاتحاد أولى مواجهاته في الدوري على حساب الباطن، الذي فجر أولى مفاجآت الموسم بثلاثية زادت آلام الفريق الأصفر، الذي دخل موسمه مجردا من الصفقات بسبب العقوبات المفروضة عليه، مضطراً الإبقاء على الرباعي من الموسم الماضي. 

القادسية يكسب تحدي الرائد

الاتفاق يثأر من الأهلي بثنائية «هزاع» .. والباطن يهين العميد بثلاثية

الدمامالشرق

ثأر نادي الاتفاق من هزيمته من النادي الأهلي الموسم الماضي ذهاباً وإياباً بنتيجة 4-1، بعد أن تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة بالدمام على استاد الأمير محمد بن فهد ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات دوري جميل للمحترفين موسم 2017-2018.
ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول منهما خلال مجريات الشوط الأول، إذ انحصر اللعب في منتصف الملعب، واتسم الأداء بالعشوائية خاصة من جانب النادي الأهلي، الذي ظهر لاعبوه بعيدين تماماً عن مستوياتهم وافتقدوا التركيز والرغبة في إحراز النقاط الثلاث.
وفي الشوط الثاني حاول المدير الفني للنادي الأهلي سيرجي ريبروف، إصلاح المشكلات الفنية للفريق التي ظهرت خلال مجريات الشوط الأول من خلال الدفع بسلمان المؤشر بدلاً من عبدالفتاح عسيري، ولكن دون جدوى.
وفي الدقيقة 53 كاد هزاع الهزاع أن يتقدم للاتفاق ولكن تألق محمد العويس حال دون حدوث ذلك، بجانب أنانيته المفرطة في تفضيله الاعتماد على نفسه بدلاً من تمرير الكرة لزميله الخالي تماماً من الرقابة، ليعاقبه سريعاً عمر السومة بإحراز هدف التقدم لنادي الأهلي بتصويبة قوية بعد تمريرة رائعة من سعيد المولد في الدقيقة 55، عكس سير اللقاء.
ولكن فرحة الأهلاويين لم تدم طويلا، إذ تمكن هزاع الهزاع من العودة بنتيجة اللقاء مستغلاً تمريرة رائعة من المدافع أحمد إبراهيم، ليستلم الكرة خلف دفاعات النادي الأهلي ويضعها بكل هدوء في مرمى محمد العويس عند الدقيقة 56.
وعاد هزاع الهزاع مجدداً لأحراز الهدف الثاني لنادي الاتفاق من عرضية متقنة من محمد السبيعي، مستغلاً ارتباك رباعي خط الدفاعي الأهلاوي، الذين ظهروا خارج إطار الخدمة خلال المباراة.
ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد، إذ واصل الاتفاق فرض سيطرته والتحكم في رتم المباراة، فيما ظهر لاعبو الأهلي عاجزين عن مجاراتهم، ودون أنياب هجومية، لينتهي اللقاء بفوز الاتفاق بهدفين مقابل هدف، محققاً أول ثلاث نقاط له هذا الموسم.
وعلى استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة تلقى فريق الاتحاد الخسارة الأولى له في الجولة الافتتاحية منذ انطلاق دوري المحترفين السعودي، بعدما سقط أمام نظيره الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليزيد أوجاع جماهيره في بداية الموسم، بعد خسارة دورة تبوك.
وتقدم الباطن بالهدف الأول عند الدقيقة 8 عن طريق «تراباي أديسون ، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني للباطن عند الدقيقة 68، فيما استطاع المصري محمود كهربا تقليص النتيجة للاتحاد في الدقيقة 88، ولكن جورجي سيلفا أكد استحقاق الباطن للنقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة 89.
وعلى استاد الأمير سعود بن جلوي، قلب نادي القادسية تأخره بهدف أمام ضيفه نادي الرائد إلى فوز بهدفين.
تقدم الرائد أولاً عن طريق لاعبه ويندر لويز في الدقيقة 22 من زمن الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني تمكن القادسية من إدراك التعادل عن طريق لاعبه إلتون خوزيه من ركلة جزاء في الدقيقة 55، وفي الدقيقة 84 تمكن المهاجم النيجيري ستانلي أوهاوتشي الذي حل بديلاً لمازن أبو شرارة من تسجيل الهدف الثاني للقادسية ليحقق الفريق أول ثلاث نقاط له هذا الموسم.