الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

انطلاق مؤتمر "إكسبو الصين والدول العربية"

التاريخ: 6/9/2017

نينغشياواس

انطلقت اليوم بمدينة ينشوان الصينية أعمال مؤتمر ومعرض أكسبو “الصين والدول العربية 2017″ بمشاركة ممثلي عدد من الدول العربية والإفريقية.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر حتى الثامن من سبتمبر الجاري إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول العربية والصين، وتركز الدورة الحالية من “أكسبو الصين والدول العربية على تجارة السلع والخدمات فضلًا عن التعاون في التقنية والاستثمار والسياحة.

وتقام على مدار أيام “أكسبو الصين والدول العربية 2017″ فعاليات تشمل الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين الخاصة بمنتدى التعاون الصيني العربي والمعرض الشامل للسلع والخدمات الدولية.

ويتضمن الحدث تنظيم منتدى التعاون الزراعي بين الصين والدول العربية ومعرض الزراعة الحديثة واجتماع الصين والدول العربية حول التعاون في قطاع السيارات والمعرض الخاص بالسيارات التي تحمل العلامات التجارية الصينية إضافة إلى الاجتماع الدولي للتعاون اللوجيستي بين الصين والدول العربية ومنتدى الصين والدول العربية “إكسبو كريديت فورم 2017″ ومؤتمر “الصين – الدول العربية لنقل التكنولوجيا والتعاون في مجالات الابتكار” ومعرض التكنولوجيا الفائقة والمعدات واجتماع “الصين- الدول العربية حول السكك الحديدية فائقة السرعة” ومعرض الصين لتكنولوجيا السكك الحديدية الفائقة السرعة.

ومن ضمن الفعاليات المقامة على هامش المعرض، قمة التعاون المالي بين الصين والدول العربية علاوة على منتدى الصين – الدول العربية للتعاون الدولي في مجال القدرات الصناعية ومعرض التعاون في مجالات البنية التحتية والقدرات إضافة إلى مؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية.

يشار إلى أن معرض ومؤتمر “إكسبو الصين والدول العربية” يشكل منصة استراتيجية للدول الواقعة على طريق الحرير لإجراء الحوارات الرفيعة المستوى والتواصل السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي كما أنه يعد جسرًا لتبادل المعلومات بين المؤسسات المحلية في المقاطعات والمدن ومناطق الحكم الذاتي الصينية من ناحية والدول العربية والإسلامية من ناحية أخرى فضلا عن أنه يوفر خدمات استشارية تجارية للغرف والجمعيات التجارية والشركات الكبرى.