الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

30 فائزاً سعودياً في للتصوير الفوتغرافي

التاريخ: 11/9/2017

الدمامياسمين آل محمود

اختتمت أمس الأول في جمعية الثقافة والفنون في الدمام، مسابقة آفان الدولية 2017 للتصوير الفوتوغرافي، الذي نظمه مركز مصوري الخليج، بتكريم الفائزين وافتتاح المعرض الفوتوغرافي في قاعة عبدالله الشيخ للفنون.

وشارك في المعرض 763 مصوراً ومصورة، من 71 دولة، بمجموع 8082 صورة فوتوغرافية، ضمن محاور المسابقة المحددة وهي: الأحادي (الأسود والأبيض)، الملون، الطبيعة (أحادي / ملون)، والسفر (أحادي / ملون).

ومنحت اللجنة المنظمة الجائزة الكبرى الأولى كأفضل متسابق دولي المصورة “فاطمة إبراهيم المرهون”، وكرِمت بالجائزة الكبرى وهي كاميرا سوني طراز a7RII المقدمة من الشركة الإكترونية الحديثة والجائزة الثانية كأفضل متسابق سعودي للمصور يوسف عبدالله المسعود، قدمها المصور أحمد الكحلاوي وهي نيكون طرازD610.

كما تم اعلان 202 جائزة موزعة على محاور المسابقة، توج السعوديين فيها بـ30 جائزة والبحرينيين في 20 جائزة، بحضور لجنة التحكيم المكونة من المصورين” أحمد الإبراهيم، خالد الجمعان، عادل الخميس ومحمد الناصر”، والمصور الفوتوغرافي محمد شبيب، والمدير التنفيذي للمسابقة زكريا ال أحمد.

من جانبه أشاد رئيس مركز مصوري الخليج مجدي ال نصر، في كلمته بنجاح المسابقة واعتزازه بالمشاركات الدولية التي توجت بجوار الجوائز السعودية في أول مشوار للمركز، منوهاً أن المسابقة جاءت بإعتراف “الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي، والاتحاد الدولي لفن التصوير،الرابطة الدولية لفن المصورين، واتحاد مصوري العالم”.