الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

« أسبار الدولي 2017» ينطلق في الرياض.. اليوم

التاريخ: 14/11/2017

الرياضالشرق

تشهد الرياض اليوم، انطلاق فعاليات منتدى أسبار الدولي 2017 في دورته الثانية، بعنوان «الإبداع والابتكار في سياق اقتصاد المعرفة»، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.
ويتواءم المنتدى مع الأهداف الإنمائية المستدامة للأمم المتحدة، ومع مستويات الجودة العالمية في جميع عمليات التنظيم والإدارة والمنتجات والشراكات الفاعلة، وينخرط في سياقات تحقيق رؤية المملكة 2030 القائمة على تعزيز دور رأس المال البشري القادر على الابتكار وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، عن طريق نشر وتعزيز ثقافة الابتكار بالمجتمع.
وأوضح رئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي 2017 الدكتور فهد العرابي الحارثي أن المنتدى يسلّط الضوء من خلال فعالياته المتعددة على الإبداع والابتكار في الثورة الصناعية الرابعة، مبيناً أن التوجه السائد كان نحو الابتكار المستمر منذ فترة طويلة في قطاعات حيوية عديدة تخدم الاقتصاد وتدعمه من أجل التغلب على عوائق التنمية المعتادة.
وأفاد أنّ المنتدى يأتي استجابةً لضرورة توفير منصة عالمية لتأطير الابتكار وطرح العوائق والحلول، وتهيئة البيئة المناسبة لصانعي القرار والخبراء والعاملين في مجال الابتكار والاقتصاد المعرفي، لتبادل الأفكار.