الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

نائب أمير الشرقية يدشن وقّف "أمي" بجمعية ود الخيرية بالخبر

التاريخ: 16/5/2018

الدمام – واس

دشن، نائب أمير المنطقة الشرقية، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز أمس, وقّف “أمي” الخيري الذي اطلقته جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر.

 

واطلع، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، على تفاصيل المشروع والأهداف الاستثمارية من إقامته التي يعود ريعها لدعم أنشطة الجمعية والأسر التي ترعاها في أحياء الخبر محدودة الدخل.

 

جاء ذلك خلال استقباله, وفد جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بالخبر, بحضور رئيسة مجلس إدارتها نعيمة الزامل وعدد من الداعمين وعضوات الجمعية.

وأكد، نائب أمير المنطقة, على أهمية مثل هذه الأوقاف الخيرية في القطاع الثالث وانعكاساتها الإيجابية في تنمية الموارد المالية للجهات وتحقيق الاستدامة في أعمالها، مشيداً بما تقدمه جمعية ود الخيرية من جهود كبيرة في دعم الأسر المحتاجة بأحياء الخبر وعملها على تطوير وتنمية مجتمع هذه الأحياء بمختلف المحالات الحياتية.

 

وأعربت رئيسة مجلس إدارة جمعية ود الخيرية, عن شكرها وتقديرها للأمير أحمد بن فهد بن سلمان على دعمه المستمر للجمعية وتدشينه لوقف “أمي” الخيري الذي سيعود بالنفع على برامج الجمعية والأسر التي ترعاها، مبينة أن الجمعية تقّدم خدماتها لأربعة أحياء بالخبر هي الثقبة والبايوينة والإسكان والصبيخة وترعى ما يقارب ٢٤٠٠ أسرة بهذه الأحياء مقدمة الدعم لهم بمختلف المجالات الحياتية.

 

من جانبها, أوضحت المشرفة على وقف “أمي” الخيري منيره أبا حسين, أن الوقف عبارة عن عمارة سكنية استثمارية تبلغ قيمتها ١٠ ملايين ريال وتقع في حي البندرية بالخبر ويصل العائد المالي المتوقع إلى ١٠٪ سنوياً، مبينة أن هذا الوقف الخيري سيعود ريعه لدعم برامج الجمعية ورعاية الأسر التي تخدمها حيث سيحقق بإذن الله تعالى الاستدامة المالية للجمعية حتى تصل خلال السنوات المقبلة لمستوى متميّز من الدعم الذاتي لمختلف أنشطتها وخدماتها.