الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

محافظ بقعاء يرعى ختام أنشطة جمعية تحفيظ القرآن الكريم

التاريخ: 16/5/2018

حائل –  خالد الحامد 

شهد محافظ محافظة بقعاء والرئيس الفخري لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بقعاء سعد بن مبارك التركي الحفل السنوي لجمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بقعاء لتكريم حفظه كتاب الله, وذلك بحضور عضو جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة حائل فهاد بن خلف العيسى ورئيس قسم المنح الخيري بمؤسسة سليمان الراجحي الخيرية مبارك بن جارالله الحماد ومدير الاوقاف والمساجد خالد الحربي وعضو مجلس منطقة حائل سعيد النابت ،وعدد من مدراء الدوائر الحكومية بالمحافظة.
وانطلق الحفل الذي بدأ بعد صلاة المغرب بصالة البلدية للاحتفالات، بمسيرة الخريجين قدمها خالد حمد العبيد، عقب ذلك تقديم الحفل قدمها مطلق سميحان النابت، ثم القرآن الكريم تلاها الطالب نايف شلال الشمري .
وألقى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة بقعاء بادي بن سعدي البقعاوي كلمة رحب فيها بالضيوف وهنَّأ الطلاب الحافظين للقرآن الكريم البالغ عددهم 75 حافظاً وآبائهم وحثهم على التمسك بأخلاق القرآن ، سائلا الله تعالى أن يكون أثر القرآن باديًا على تصرفاتهم وان يعينهم على المحافظة عليه.
عقب ذلك قصيدة شعرية للشاعر فهيد بن سعود البقعاوي ، وبعدها استمع الحضور إلى أولى نماذج من قراءات طلاب الحلقات التي تشرف عليها الجمعية مع الطالب فيصل بندر رداد .
وأكد عضو الجمعية الخيرية بحائل فهاد خلف العيسى في كلمته على فضل حافظ القران الكريم مستدلا بعدد من الاحاديث الشريفة التي وردت عن الرسول صل الله عليه وسلم ، مشيرا الى أن الالتحاق بحلقات التحفيظ والحرص على حفظ القران الكريم لا يتعارض مع أي نشاط آخر او أي دراسة ، متحدثا عن نماذج في المجتمع السعودي من حفظة القران الكريم ومن الذين تفوقوا في مجالات شتى ، مشيرا الى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تولي اهتماما كبيرا بجمعيات التحفيظ، مؤكدا أن الدولة قامت على التوحيد منذ تأسيسها وستحرص على ذلك ، داعيا الى التبرع لهذه الجمعيات ودعمها في شتى المجالات.
أعقب ذلك الاستماع الى النموذج الثاني مع الطالب محمد رمضان فضل الله .
ثم ألقى الشاعر عبدالله محمد الخميس قصيدة شعرية بهذه المناسبة . بعدها استمع الحضور إلى النموذج الثالث مع الطالب سعدي يوسف الزيد .
ثم عرض مرئي عن نشاط الجمعية الخيرية وعرض التقرير السنوي للجمعية، ثم قام محافظ بتكريم المعلمين والطلاب والداعمين والمتعاونين وعدد من الداعمين لأنشطة الجمعية وبرامجها بدروع وهدايا قيمة .