الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

مانشستر سيتي يحكم قبضته على صدارة البريمر ليج

التاريخ: 20/11/2011

استطاع نادي مانشستر سيتي تعزيز صدارته للدوري الإنجليزي بعد فوزه على نادي نيوكاسل ثالث الدوري, بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد, سبعة انتصارات متتالية تثبت عزم السيتي للمنافسة على اللقب, الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الإنجليزي واصل انتصاراته الثمينة وتسجيل الأهداف.

سيطر مانشستر سيتي بشكل شبه تام على مجريات الشوط الأول, إلا أن الفرصة الأخطر كانت في الدقيقة الثلاثين من رأسية لبالوتيلي التي أخرجها حارس نيوكاسل كرول بتألق كبير, بعدها بأربعة دقائق جاءت المحاولة مهاجم فريق نيوكاسل اللاعب ديمبا با, ليرد الحارس هارت على كرول ويتصدى للكرة.

وانتظرت جماهير السيتي حتى الدقيقة الحادية والأربعين ليفتتح بالوتيلي التسجيل بعد احتساب الحكم لركلة جزائية بسبب لمس مدافع نيوكاسل تايلور للكرة بيده.

عاد تايلور ليرتكب خطأ كبيراً بعد 3 دقائق فقط, ويقدّم هدية ثمينة للاعب السيتي ريتشارد الذي قبلها وسجل الهدف الثاني.

وفي بداية الشوط الثاني, دخل الضيف مهاجماً بغية تقليص الفارق, لكنه لم ينجح رغم محاولة خطرة للاعب بن عرفة اصطدمت فيها الكرة بالقائم.

وخلال منتصف زمن الشوط الثاني, ومع دخول سيلفا مكان بالوتيلي, سيطر السيتي على أحداث اللقاء, وأكّد تفوقه عبر جزائية ثانية تصدى لها أقويرو, قبل أن يغادر الملعب لإصابته.

نيوكاسل الذي قد يفقد المركز الثالث مع نهاية الجولة بعد خسارته استطاع من تسجيل هدف قبل نهاية اللقاء عبر جوسلينج.

مانشستر سيتي سيخوض ثلاثة لقاءات كبيرة خلال الجولات الأربع القادمة, إذ سيقابل ليفربول في الجولة القادمة وهو بانتظار مواجهتين أمام تشلسي, وأرسنال, الشهر المقبل.

فيما تستكمل مباريات الجولة الثانية عشرة, بلقاء يجمع سوانزي سيتي, ومانشستر يونايتد, ولقاء القمة بين ليفربول, وتشلسي.