الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

ريال مدريد يبتعد عن برشلونة بفارق 6 نقاط

التاريخ: 27/11/2011

مدريد – ا ف ب

حسم ريال مدريد المتصدر “الديربي” مع ضيفه وجاره أتلتيكو مدريد 4-1 واستغل خسارة برشلونة حامل اللقب أمام مضيفه خيتافي صفر-1 ليبتعد في الصدارة بفارق ست نقاط في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.
على ملعب “سانتياغو برنابيو”، كان أتلتيكو سباقاً إلى التسجيل بواسطة أدريان لوبيز الفاريز،  الذي استلم كرة من الدولي البرتغالي ادواردو سالفيو داخل المنطقة ، وسدد بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس الدولي الأسباني ايكر كاسياس عن التصدس لها (15).

وجاءت نقطة التحول في اللقاء في وقت مبكر عندما ارتكب حارس أتلتيكو البلجيكي تيبو كورتوا خطأً قاتلاً ضد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ، فطُرد واحتسبت ركلة جزاء نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو بنجاح مدركا التعادل (24).
ومع بداية الشوط الثاني، أضاف الأرجنتيني انخل دي ماريا العائد من إصابة الهدف الثاني بعد تمريرة متقنة من رونالدو (49) قبل أن يصعب الأرجنتيني الآخر “غونزالو هيغواين” من مهمة الضيوف بتسجيله الهدف الثالث في اللقاء والثاني عشر في البطولة اثر مجهود فردي (65).
وتعرض أتلتيكو لضربة ثانية بطرد مدافعه دييغو غودين لمخاشنة هيغوانين واحتساب ركلة جزاء جديدة نفذها كما الأولى رونالدو ، وسجل منها الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه (82) والسادس عشر في البطولة فاعتلى صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وبذلك يرفع ريال مدريد رصيده الى 34 نقطة ويبتعد بفارق 6 نقاط عن غريمه ومطارده برشلونة الذي سقط بشكل مفاجىء أمام خيتافي بهدف لخوان فاليرا في الدقيقة 67.
وعلق مدرب برشلونة خوسيب غوارديولا بعد المباراة قائلاً “انها خسارة قاسية، لكن الموسم ما يزال طويلاً، يجب أن نتعافى بسرعة، فمباراتنا المقبلة ستكون مع رايو فاليكانو نلتقي بعدها ليفانتي ثم ريال مدريد”.
وتقام مباراة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين في العاشر من الشهر المقبل.
وعزز فالنسيا موقعه في المركز الثالث بفوزه على مضيفه رايو فاليكانو العائد إلى الدرجة الاولى 2-1.
وسجل الدولي البرازيلي جوناس غونسالفيش أوليفيرا الهدف الاول في الشوط الاول مستفيداً من تمريرة الدولي الفرنسي جيريمي ماتيو (21).
وفي الشوط الثاني، أضاف الأرجنتيني ألبرتو كوستا “تينو” الهدف الثاني بعد تمريرة من الفرنسي من أصل عربي سفيان الفاغولي (56).
وقلص المخضرم راؤول تامودو الفارق في الدقيقة 84.
وارتفع رصيد فالنسيا الى 27 نقطة، فيما وقف رصيد رايو فاليكانو عند 16 نقطة في المركز العاشر.
وتقام اليوم 6 مباريات فيلعب ريال بيتيس مع ريال سوسييداد، وليفانتي مع سبورتينغ خيخون، واسبانيول مع اوساسونا، وريال مايوركا راسينغ سانتاندر، واتلتيك بلباو مع غرناطة، وريال سرقسطة مع اشبيلية، وتختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء ملقة مع فياريال.

 

 ترتيب فرق الصدارة

المرتبة

الفريق

النقاط

المباريات

1 ريال مدريد 34 13
2 برشلونة 28 13
3 فالنسيا 27 13
4 ليفانتي 23 12
5 ملقة 20 12