الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

«المودة» تنظم ورشة عمل لمناقشة خطتها الإستراتيجية

التاريخ: 4/8/2012

جدةعامر الجفالي

ناقشت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي، في ورشة عمل استمرت يومين، الخطة الإستراتيجية للخمس السنوات المقبلة وذلك ضمن خطة بناء استراتيجية الجمعية وأنظمتها الإدارية تفعيلاً للاتفاقية التي أبرمتها الجمعية مع شركة وافي العالمية لدعم وتطوير مواردها المالية وتوسيع مناشط الجمعية.
وقال أمين الصندوق بالجمعية الدكتور طالب العطاس إن الورشة، التي قدمها الرئيس التنفيذي لـ”وافي” إبراهيم التركي، تأتي ضمن الاتفاقية التي أبرمتها الجمعية لبناء خطتها الاستراتيجية للمساهمة في صنع قيمة مضافة للجمعية وإحداث أثر إيجابي على أعمالها، من ناحية الإسهام في تحسين الكفاءة الداخلية، فضلاً عن تحقيق جودة المخرجات، وبناء بيئة جاذبة للكفاءات المتميزة، وتعزيز الشراكة بين الجمعية وقطاعات المجتمع المختلفة.
وبين أن مشروع الخطة يشمل ثلاثة محاور: الأول بناء الاستراتيجيات وتتضمن التحليل ومراجعة وبناء عمل الجمعية وبطاقات الأداء المتوازن والخطة الاستراتيجية.
أما الثاني فيختص بوضع الأنظمة الداخلية وتشمل لائحة الموارد البشرية والموارد المالية ونظم العمليات وتحديد الاحتياجات التدريبية.
بينما يتمحور المحور الثالث حول نظام الاستدامة المالية، وتشمل الدعم وتنمية الموارد المالية ولائحتها والإطار الإستراتيجي لعلاقات الجمعية مع المانحين والداعمين.