الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

«العدل» تثبِّت 3459 موظفاً على المراتب الأولى وحتى الثامنة

التاريخ: 6/8/2012

جدةنعيم تميم الحكيم

أنهت وزارة العدل تثبيت 3459 موظفا بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية حيث عملت لجنة تثبيت العاملين على البنود المشكلة بوزارة العدل على سير إجراءات التثبيت التي تقع ضمن اختصاصها للمتعاقدين على البنود ممن اكتملت لديهم جميع الضوابط والإجراءات التي اشترطتها وزارة الخدمة المدنية.
وذكرت الوزارة أن آخر قرارات التثبيت صدر بتاريخ 4/9/1433هـ وجار إكمال إجراءات استلام قرارات التثبيت ليتم تسليمها للموظفين المثبتين خلال الأيام القليلة القادمة، حيث تم التثبيت على المراتب الأولى وحتى المرتبة الثامنة حسب المؤهل الدراسي والخبرات العملية والدورات التدريبية. وأوضحت وزارة العدل أنه تم تثبيت عشرين موظفاً على المرتبة الثامنة و208 موظفين على المرتبة السابعة و447 على المرتبة السادسة و1403 على المرتبة الخامسة و696 على المرتبة الرابعة و420 موظفاً على المرتبة الثالثة و241 موظفاً على المرتبة الثانية و24 موظفاً على المرتبة الأولى.
وبينت الوزارة أن عدد المؤقتين الذين تم ترسميهم 1257 وبلغ عدد المستخدمين المرسمين 962 فيما بلغ عدد من رسم من فئة العمال 1240 موظفاً. وكانت بعض الملاحظات النظامية والتقارير المؤثرة على سلامة استمرار بعض موظفي البنود فضلاً عن رغبة الوزارة في الاحتفاظ بالوظائف بعد شغورها بالتثبيت لخدمة المزيد من المتقدين للعمل في القطاع العدلي سبباً في حصول هامش من التريث في تثبيت بعض الموظفين، حيث لوحظ عدم جدية بعض موظفي البند في الانسجام مع متطلبات الوظيفة وهو ما تكشفه التقارير الدورية والمتابعة المستمرة.