الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

عرب نت وريادة الأعمال

الكاتب: فواز سعد

لم يكن عرب نت حدثاً عادياً هذا العام فقد بادرت “بادر” باحتضانه في الرياض مع عدد من الشركات والهيئات ليكون أكبر تجمع لرواد وأصحاب الأعمال والمهتمين بالتقنية والمحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية، ولأن السعودية تعتبر أهم سوق للتجارة الإلكترونية اليوم ومركز لجلب الاستثمارات في القطاع الرقمي فقد ركز ملتقى عرب نت الرياض على اكتشاف الاتجاهات والفرص والتحديات التي تواجه العاملين في هذا المجال متنقلاً بين: مدونات التقنية، الألعاب الإلكترونية، رواد اليوتيوب، النشر الإلكتروني والإعلان عبر الأجهزة الذكية وتطبيقاتها المختلفة، التسويق الإلكتروني عبر وسائل الإعلام الاجتماعية وتجارب عدد من الشركات العربية الناجحة في هذه المجالات.

أكثر مالفت نظري في عرب نت هو تحفيزه لرواد الأعمال الشباب من خلال مبادرتي: ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة لتكون نقطة التقاء بين الرواد والمستثمرين ورجال وسيدات الأعمال والحاضانات والجامعات ووسائل الإعلام. لايوجد شيء أجمل من رؤية شاب أو شابة كحاتم قزاز وأماني العجلان ولطيفة الصنيع وريم تركي وجواد عبدالصمد وعتبة مشوح وغيرهم يعرضون باعتزاز أفكار مشاريعهم الواعدة أمام الجمهور، كما أذهلني جداً مايقدمه الشابان ريان الوابل ويزيد الغريبي في شركة Rayz.

وأود أن أشكر جميع فريق العمل في ملتقى #عرب_نت الرياض وشخصيات ساهمت بشكل واضح في نجاحه:

نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأمير الدكتور/ تركي بن سعود بن محمد آل سعود والذي أعلن في افتتاح الملتقى عن إنشاء شركة تقنية معنية بالاستثمار في ريادة الأعمال برأس مال يقدر ب500 مليون دولار ورحب بتوجه عرب نت لإقامة الملتقى سنوياً في المملكة العربية السعودية.

د.عبدالعزيز الحرقان مدير برنامج بادر لحاضنات التقنية، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على رعاية واحتضان بادر لملقتى عرب نت الرياض.

عمر كريستيدس المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب نت على هذه الفكرة الخلاّقة التي تساهم في بناء اقتصاد المعرفة في كل الوطن العربي.

اختم بالقول بأن على الإعلام والإعلام المرئي بالتحديد دور كبير في نشر الوعي باتجاه بناء اقتصاد المعرفة بشكل عام والريادة التقنية بشكل خاص وتحفيز الشركات الناشئة ورياديي الأعمال من خلال مسابقات حية على طريقة: أحلى صوت The Voice وغيره.

[blackbirdpie url="http://twitter.com/FawazSaad/status/271524284378279937"]