الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

«تنظيم الكهرباء» تدعو المستهلكين للاطلاع على دليل تقديم الخدمة

التاريخ: 27/11/2012

الرياضمسفر العصيمي

دعت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج مستهلكي الخدمة الكهربائية إلى الاطلاع على دليل تقديم الخدمة الكهربائية، الذي يعد إحدى أهم المطبوعات التي أصدرتها الهيئة، ويهدف إلى إرشاد المستهلكين لمعرفة الضوابط والإجراءات المتعلقة بتقديم الخدمة الكهربائية في المملكة، ويتكون دليل تقديم الخدمة الكهربائية من أربعة أبواب رئيسية.
وتطرق الباب الأول إلى إيصال الخدمة الكهربائية، وذلك من خلال خمسة فصول ناقشت قواعد عامة، وكذلك إيصال الخدمة الكهربائية للمخططات والمجمعات السكنية، بالإضافة إلى ضوابط إيصال الخدمة حسب الموقع الجغرافي أو الأحمال الكهربائية، وتحديد الأحمال ونقل كبائن التوزيع والمحطات والشبكات الكهربائية. وتألف الباب الثاني من الدليل على فصلين تتركز موضوعاتهما على ضوابط فصل الخدمة الكهربائية وإعادتها، وإلغاء الخدمة. فيما تناول الباب الثالث، الذي يتكون من فصلين، شرحاً مفصلاً عن تحديد عدد العدادات الكهربائية لطالب الخدمة، وشروط نقل وصيانة وفحص العدادات، بالإضافة إلى الفواتير الكهربائية وأخطاء القراءة وتراكم مبالغ الاستهلاك، وآلية التعامل مع شكوى المستهلك من عدم صحة الفاتورة.
وتكون الباب الرابع والأخير من الدليل على ثلاثة فصول هي: ضوابط حساب تكاليف الاستهلاك الشهري، وضوابط حساب مقابل إيصال الخدمة الكهربائية، وضوابط المقابل المالي للتأمين. وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن الاطلاع على هذا الدليل من خلال زيارة موقع الهيئة الإلكتروني (ecra.gov.sa).