الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

الكرة في عام 2011 .. غريبة

التاريخ: 29/12/2011

عام 2011 لم يكن كأي عام على مختلف الأصعدة، ولم تسلم منه حتى كرة القدم، ففي هذه السنة التي تطوى آخر صفحاتها الآن شهدنا أحداثاً رياضية غير مسبوقة، وودعنا رموزاً لن تنسى، وابتعدت عنا شخصيات وأسماء كبيرة، فما هي أبرز هذه الأحداث على الصعيدين المحلي والعالمي؟

منتخبنا يخرج من آسيا بدون نقاط واستقالة الأمير سلطان بن فهد

لأول مرة في تاريخه يخرج منتخبنا من كأس أمم آسيا دون تحقيق أي نقطة، مشاركة هزيلة نتيجتها ابتعاد الرئيس العام لرعاية الشباب السابق الأمير سلطان بن فهد، وهزيمة تاريخية بالخمسة من اليابان!

YouTube Preview Image

 

مانشستر خروج مبكر ونتائج تاريخية!

مانشستر يونايتد، حامل لقب الدور الإنجليزي ووصيف دوري الأبطال ودع دوري الأبطال هذا الموسم مبكراً، كما نال هزيمة تاريخية على أرضه من منافسه مانشستر سيتي بستة أهداف بعد فترة بسيطة من فوزه بنتيجة 8-2 على أرسنال!

 

 

 

رموز رياضية ودّعناها

الشيخ عبدالرحمن بن سعيد، والأمير محمد العبد الله الفيصل، اسمين رياضيين غنيان عن التعريف، ودعناهما هذا العام في ظرف أسبوع واحد.

 

هبوط ريفر بليت

هبوط تاريخي لريفربليت الأرجنتيني أحد قطبي الكرة بالأرجنتين إلى الدرجة الثانية لأول مرة في تاريخه الممتد لأكثر من 100 عام. هبوط أدى لحالات شغب في الملعب وفي المدينة!

YouTube Preview Image

 

حرب الفيفا وإيقاف محمد بن همام

حرب داخل أسوار الفيفا وإتهامات هنا وهناك، ساءت سمعة الفيفا وطالب الكثير بالإصلاح، الضحية الأكبر في هذا الصراع كان القطري محمد بن همام والذي أبعد وأوقف عن ممارسة النشاط الرياضي مدى الحياة لاتهامه بتقديم رشاوى قبل الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا.

 

الوحدة إلى الدرجة الأولى

في قرار أثار ردود فعل متباينة قرر الإتحاد السعودي خصم نقاط مباراة الوحدة والتعاون على خلفية أحداث تلاعب في مباراتهما مما نتج عنه هبوط الوحدة إلى الدرجة الأولى.

YouTube Preview Image

 

 

كأس أفريقيا بدون الكبار

كأس الأمم الأفريقية والذي ستقام نهاية يناير ستشهد غياب خمسة من أكبر المنتخبات الأفريقية والتي فشلت في تجاوز التصفيات:

مصر (حاملة لقب آخر 3 نسخ)، الجزائر، الكاميرون، نيجيريا، جنوب أفريقيا!

 

رونالدو.. وداعاً

الأسطورة والظاهرة البرازيلية رونالدو، أفضل لاعب بالعالم 3 مرات، وكبير هدافي كأس العالم يعلن إعتزاله كرة القدم بعد مسيرة كبيرة ورائعة كانت أبرز محطاتها (إيندهوفن، برشلونة وريال مدريد وإنترميلان وإي سي ميلان)، بالإضافة لصراع مستمر مع الإصابات.

YouTube Preview Image

 

السد القطري يعود ويوقف هيمنة شرق القارة

السد عاد للواجهة الآسيوية وأحرز دوري أبطال آسيا ليكسر سيطرة شرق القارة على البطولة منذ 2006، وتأهل لكأس العالم للأندية وأحرز المركز الثالث في البطولة.

 

وغير ذلك، كانت 2011 حافلة بأحداث كروية أخرى عديدة لن تنسى، فما هي أبرز هذه اللحظات برأيك؟