الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

العبد الكريم لـ الشرق: نعمل على تغيير جميع مصاعد إسكان الدمام وتركيب كاميرات للمراقبة الأمنية

التاريخ: 1/2/2013

الدمامأحمد العدواني

م. صلاح العبدالكريم

أوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية المشرف العام على الإسكان في المنطقة الشرقية، المهندس صلاح العبد الكريم لـ«الشرق»، أن العمل قائمٌ حالياً على تحديث مرافق مجمع إسكان الدمام، من خلال عقود صيانة، وأن العمل قائم على تغيير جميع مصاعد إسكان الدمام بمصاعد ذات جودة عالية، وأن العمل يتم على جزءين، الأول بدأ فعلياً في 16 مبنى بعدد 32 مصعداً، وتضمن العمل فك المصاعد القديمة وتهيئة ممرات المصاعد الجديدة وتركيب المكائن التشغيلية في غرف تحكم المصاعد، في حين سيبدأ العمل على تركيب بقية المصاعد خلال العشرة الأشهر المقبلة.
وأضاف أنَّ مشاريع الصيانة تضمَّنت طبقةً عازلةً لمنع التسربات في جميع المباني التابعة للإسكان، وذلك في الدور الرابع والأسطح، بالإضافة إلى تركيب مجموعة من كاميرات المراقبة الأمنية لضمان المتابعة الأمنية لمرافق الإسكان.
وكشف عن تقديم أكثر من عشرين ألف قرض منذ تأسيس الصندوق، مضيفاً أن الصندوق يخدم جميع المناطق والمحافظات التابعة للمنطقة، وأن الصندوق يعمل على خطط واستراتيجيات جديدة لتحديث صيانة إسكان الدمام والخبر والقطيف.
وقال: إنَّ ما يميز صندوق التنمية العقارية عن غيره من المؤسسات المماثلة شمولية نشاطه وتغطيته لبعض مناطق المملكة العربية السعودية، حيث وصل عدد المدن والقرى والمراكز المستفيدة من خدمات الصندوق أكثر من 3900، وأن الرقم قابلٌ للزيادة في مجال التنمية العمرانية في المملكة.