الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

جائزتان خليجيتان لجامعة الملك فيصل

التاريخ: 21/4/2013

الأحساءأحمد العبدالكريم

حصدت جامعة الملك فيصل جائزتين من جوائز التميز في فعاليات الأسبوع الثقافي والعلمي الثامن لجامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تحت شعار «ثقافة وإبداع ـ محبة وارتقاء» في منطقة الرياض، ونال الطالب علي المؤمن عن لوحته «شيخوخة» المركز الثالث في مسابقة التصوير الزيتي والمائي، كما حققت الطالبة خديجة الخليفة عن عملها «فاتنة الكحل» المركز الثالث في مجال التصوير الضوئي. وهنأ عميد شؤون الطلاب، الدكتور خالد البوسعدة، إدارة الجامعة على هذا الإنجاز الذي تحقق، وأشار إلى جهود ودعم إدارة الجامعة العليا لأنشطة عمادة شؤون الطلاب الداخلية والخارجية، الذي ترتب عليه حصول الجامعة مؤخراً على جوائز ومراكز متقدمة في مؤتمرات ومسابقات محلية وإقليمية.
وتضمنت مشاركة الجامعة حضور رئيس وفد الجامعة، وعميد شؤون الطلاب، لقاء رؤساء الوفود المشاركة، حيث تم تبادل الهدايا والدروع بين الجامعات.
من جانب آخر، زار وفد الجامعة مركز سعود البابطين للتراث والثقافة، ومهرجان التراث والثقافة بالجنادرية، وشاهد اللوحات المشاركة، بحضور رؤساء الوفود والإداريين والطلاب، ضمن أنشطة الأسبوع المصاحبة، كما استضاف وفد الجامعة بعض طلاب دول الخليج المشاركة في مقر سكنهم في ليلة احتفالية تضمنت مشاركات أدبية وألعاباً ومسابقات.
يذكر أن الجامعة شاركت في هذا المحفل الخليجي بمسابقات القرآن الكريم، والحديث الشريف، والخطابة، والثقافة العامة، والقصة القصيرة، والشعر، وتم تحكيم الأعمال المقدمة من طلاب وطالبات الجامعة قبل ترشيحها لهذه المشاركة.