الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

التحولات الفكرية الشخصية

الكاتب: محمد الشويعر

نشر الوعي الفكري والثقافي بين شبابنا وغرس القواعد السليمة للدين فيهم هو أمر أصبح ملحاً من خلال المحاضن الفكرية المتخصصة المعتدلة، خاصة في المراحل العليا للتعليم وتكون حسب القدرات الذهنية والشخصية للمتلقين، ويجب تحفيزهم وتشجعيهم على الاطلاع والقراءة المكثفة لما هو مفيد لهم في مرحلة ... (اقرأ المزيد)

نشاط الإنفلونزا لهذا الموسم

الكاتب: إسماعيل التركستاني

خلال السنوات الماضية، ندرك أن الأخبار في صحفنا المحلية، كانت ترصد النشاط غير العادي لعدد الإصابات بأعراض فيروس كورونا الذي يعتبر أحد أنواع الإنفلونزا، إلى جانب ما رصده الإعلام من مساجلات حادة في أسباب الإصابة وما رافقه من مد وجزر عن علاقة الإبل كمصدر أساسي في انتقال الفيروس إلى الإنسان ... (اقرأ المزيد)

المساهمة الإيجابية واجب وطني

الكاتب: منيرة الغامدي

الحمد لله الذي حمانا ووطننا من الزلازل والأعاصير وكوارثها وما تسببه من خسائر بشرية واقتصادية. إننا حين نتابع إحدى تلك الكوارث على شاشات التليفزيون في الدول الأجنبية نرى كيف يتكاتف الأهالي لإنقاذ بعضهم بعضاً دون النظر إلى جنس أو ديانة أو لون من يقومون بإنقاذه، فالإنقاذ هو الهدف. كما أنه ... (اقرأ المزيد)

مشكلة المخدرات

الكاتب: سعيد وهاس

لقد سُعدت بحضور حلقة النقاش التي نظَّمتها وكالة الأنباء السعودية بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، واللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن دور الجامعات السعودية في مكافحة «آفة المخدرات»، نظراً لما للجامعات من أهمية بالغة في التعاطي مع مثل هذه الظواهر المخلَّة بأمن المجتمع «فهماً وعلاجاً ووقاية»، وفي ذات الوقت احتضانها ... (اقرأ المزيد)

الفول المفترى عليه..!

الكاتب: خالد السيف

قد جئتك يا فول معتذراً ذلك أنّي: قد كنتُ ضحية لجملةٍ من أقوالٍ تعاملنا معها بوصفها يقينيّات «حقائق» ليس لأي أحدٍ فينا أن يطلب البرهان عليها فضلاً عن أن ينقضها بأسئلةٍ «محرّمةٍ» تُعنى بالكشفِ عن صحّةِ هذه الأقوال التي ما فتئنا نتلقّاها بقبولٍ مطلقٍ وكأنها «قرآن» لا يأتيه الباطل من ... (اقرأ المزيد)

الترفيه الذي نريد..

الكاتب: محمد الحمزة

الترفيه هو مجموعة نشاطات، تتيح للأشخاص أن يُسلُّوا أنفسهم من خلالها في أوقات فراغهم بالمشاركة في عديد من الفعاليات، أو البرامج، أو الألعاب الترفيهية سواء بصورة فردية، أو جماعية. وتختلف هذه النشاطات باختلاف أذواق الأشخاص الذين يمارسونها، وتختلف أيضاً باختلاف الفئات العمرية، فتلك التي ترفِّه عن الأطفال ليست نفسها التي ... (اقرأ المزيد)

رسالة سفير!

الكاتب: محمد الشمري

يعد المؤتمر الرابع لرؤساء البعثات الدبلوماسية الذي اكتملت فعالياته الأسبوع قبل الماضي، الأول بعد التغير الجوهري في قيادات وزارة الخارجية، إثر تولي معالي الأستاذ عادل الجبير مهام وزير الخارجية خلفاً للأمير سعود الفيصل -يرحمه الله-، وانتقال قيادات أخرى مهمة فيها مثل سمو الأمير خالد بن سعود بن خالد، وسمو الأمير ... (اقرأ المزيد)