الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

إشارة استفهام بعد الصحة النفسية

الكاتب: ليالي الفرج

إنّ ما يضع بلدان العالم أمام مسؤولية كبيرة هو إيصال مفهوم الصحة النفسية ضمن برامج إرشادية يكون لديها القدرة في تصحيح الصورة النمطية السائدة وفي كسر الحواجز التصورية لقضية ترتبط بقضية الإنسان؛ أي تؤثر في حياته وفي عمره وفي مستقبله، بل وربما مستوى أبنائه وعائلته ... (اقرأ المزيد)

مطمطة!!

الكاتب: عبدالله المالكي

لو طُلب مني أن أوجه رسالة للاتحاد السعودي لكرة القدم لاكتفيت بقول الشاعر:
إذا كنت ذا رأيٍ فكن ذا عزيمةٍ
فإن فساد الرأي أن تترددا
فالتردد والخوف من الخطأ ومن مواجهة الجمهور والأندية تكاد تكون أبرز صفات الاتحاد الحالي فمن «مسرحية إلتون» مروراً «بمسلسل العويس» وانتهاءً بـ«فيلم ... (اقرأ المزيد)

قرية رِغَبة.. «حريملاء»

الكاتب: أحمد الحربي

يظل عالم الروايات مشحونا بالأحداث، وموثقا للفترة الزمنية، وللبيئة المكانية، فقد أكملت قراءة رواية تقع في 230 صفحة من القطع المتوسط، إحدى مطبوعات الهيئة المصرية العامة للكتاب، بعنوان (حريملاء) وعنوان فرعي (قرية رغبة)، وهي عبارة عن أوراق متناثرة من حياة (سمية)، التي رسمت صورة مثالية للقرية، حيث بدأت أحداث روايتها ... (اقرأ المزيد)

قرارات أم مكرمات ملكية

الكاتب: طارق البوعينين

مع أول إشراق وامبلاج للظلمة، لم يتأنَّ خادم الحرمين الشريفين - وفقه الله - في إشعارالمواطن بأهميته، وأنه هو الركيزة، وأن جلّ اهتمامه بأبنائه وبناته، حملاً للأمانة وعملاً بالوصية وسيراً على خطى من سبقه من الولاة، كما أنها ليست بمستغربة، فليست الأولى كما أنها ليست الأخيرة على ولاة الأمر، فجملة ... (اقرأ المزيد)

دام فرحك.. يا وطن

الكاتب: تغريد العلكمي

قبل أمس عاش الشعب السعودي فرحة كبيرة بالقرارات الملكية الصادرة التي طالت معظم الفئات الاجتماعية إذ جمعت بين الحوافز المادية والمعنوية بين تحسين وإعادة بدلات ورواتب، وتعيين أو ترقية مستحق، إلى جانب قرار تقديم موعد الاختبارات الذي كان خوضها في رمضان هاجسا لكل أسرة، فجاء القرار وبقية القرارات لتثبت استشعار ... (اقرأ المزيد)