الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

كيمياء الشهرة

الكاتب: فراس عالم

كي تتخيل مدى تغلغل حب الشهرة في نفوس الناس تأمل الهيبة التي يعاملون بها مذيع قناة تليفزيونية مشهورة، تأمل رهبتهم ووقارهم إذا ما صادف ووقفوا أمام الكاميرا لينالوا شرف اللقاء المتلفز، لا أحد تقريباً يستطيع مقاومة إغراء الكاميرا والمايكروفون، بل وربما يدفع بعض الأشخاص ثمناً ... (اقرأ المزيد)

كيف نُنهي الجَدَلَ بين أدباء جدة وفنانيها؟

الكاتب: محمد علي قدس

ما كان ينبغي أن يصل الحوار والجدل بين الأدباء والفنانين في مدينة جدة، إلى ما وصل إليه في تبادل الاتهامات، واعتقاد كثيرين أن الخلاف الذي بين الإدارتين في جمعية الفنون والنادي الأدبي، كان يمكن إنهاؤه على طاولة الحوار بعيداً عن الإعلام وتغريدات المغردين؛ طالما أن موضع الإشكال هو المبنى الذي ... (اقرأ المزيد)

لماذا السعودي لا يحرص على النظافة؟

الكاتب: خالد الوحيمد

ينتابني الشعور دوماً؛ لا أملَ في إصلاح المجتمع، طالما أن هناك فئات لا تحترم سلوكها الذاتي ولا تدرك عواقب الأمور. تلك فئة لا تصلح للعيش مع الحضارة. فكثير من المواطنين لا يراعي آداب الطريق سواء في الشارع أو في المتنزهات العامة. فرمي المناديل والقاذورات من السيارة أصبح عادة اجتماعية متأصلة ... (اقرأ المزيد)

نداء القلب

الكاتب: عبدالوهاب العريض

كثيراً ما نجد أننا نتخذ قرارات خاطئة لا نستمع فيها لأنفسنا، ونذهب ضحيتها لمجرد أننا لم نستمع إلى نداء كان في الداخل يحذرنا من اتخاذ هذا القرار، ولعل معظمنا يتذكر بعضاً منها بعدد سنين العمر، وكلما نضجنا أكثر، شعرنا بتلك المشاعر حينما تلامس نبضات القلب بسرعتها أو انخفاضها فنكرر «الله ... (اقرأ المزيد)

الانتحار نهاية كلّ ممثل كوميدي..!!

الكاتب: خالد السيف

لعلّ الممثل الهندي «ساي براشانت» من آخرهم «انتحاراً» ذلك أنّ السلطات الهندية قد عثرت على جثة هذا النجم التلفزيوني (الكوميدي ساي) ميتاً في منزله عقب إقدامه على «الانتحار» بخلط الكحول بالسم عن عمرٍ يُناهز الثلاثين عاماً تاركاً وراءه رسالةً يَشرح فيها السبب الذي اضطره إلى أن يُنهي حياته بهذه النمطية ... (اقرأ المزيد)

الإعلام عدو الدولة

الكاتب: إيمان الحمود

هي عبارة بليغة اقتبستها من حديث الإعلامي السعودي علي الظفيري الذي حل ضيفاً علينا في إذاعة مونت كارلو الدولية يوم أمس. أن يتحول الإعلام الرسمي المحسوب على دولة ما إلى عدو لها، كما قال الظفيري هو أمر يحتاج إلى لحظات ولحظات من التفكير والتأمل، ومحاولة لسبر أغوار هذا اللغز ومعرفة ... (اقرأ المزيد)

إيتاء الصدقات لنصّابي تويتر!

الكاتب: فائق منيف

من صفـــات الشعب السعودي حبه لفعل الخير ومساعدة المحتاجين، وهذه الصفة كما ساهمت في ســد حاجـــات المعوزين وإنهــاء معاناتهم، إلا أنها فتحت باباً للمستغلين والمحتالين، وتجارة رابحة يتبارون فيها بابتكار أســـاليب النصب والاحتيال. أروي هنا قصة حصلت لي مع أحدهم، أرسل رسالة خاصة شرح وضعه المادي السيئ، وعدم قدرته على ... (اقرأ المزيد)

المزاج والقانون والرف!

الكاتب: ناصر خليف

يقول علم النفس؛ إن «المزاج» حالة نفسية عارضة، يتعرض لها الشخص نتيجة تعرضه لتأثير معين، إما مفرح أو محزن، حدث له بصورة مفاجئة.. وبما أن مزاجي «رايق» سأحدثكم عن ذلك المزاج الذي يلعب دوراً محورياً في بناء الهجمات من الخلف إلى الخلف بكل صفاقة وإصرار! فسوء المزاج لا يؤثر على ... (اقرأ المزيد)

لا نحتاج إلى أوصياء

الكاتب: سامية البريدي

منذ سنين والشعب السعودي يتمنى أن يكون لديه دور للسينما، ويطالب بعودة الحفلات الغنائية كما كان في السابق، ومازال يطالب، وليس لديه مانع بأن يكون لها ترتيبات خاصة بها تحافظ على الـ «خصوصية» التي تعود عليها، لكن بعد تلك المطالبات وعندما بدأت الفكرة وبدأ تنفيذها، يظهر من لا يرغب فيها ... (اقرأ المزيد)