الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

البنتاغون يقر باسوأ خطأ ارتكبه ضد داعش

اقرت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أمس الخميس بأسوأ خطأ ارتكبته خلال الحملة ضد تنظيم داعش المتطرف وهي مقتل مئة وخمسة مدنيين في قصف في 17 مارس في الموصل، لكنها نسبت هذه الحصيلة الهائلة الى متفجرات مخزنة لدى الإرهابيين وليس القصف الاميركي بحد ذاته. ويأتي هذا الاعتراف بينما تدين منظمات غير ... (اقرأ المزيد)

الرئيس المصري يدعو لاجتماع أمني

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم إلى اجتماع مجلس أمني مُصغر لبحث تداعيات حادث المنيا. وأكد المكتب الإعلامي للرئيس المصري في بيان اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع عن كثب الموقف الأمني بالبلاد، مشددًا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لرعاية المصابين. (اقرأ المزيد)

إعتقال 8 أشخاص ينتمون لداعش غربي تركيا

أصدرت السلطات القضائية التركية في ولاية أزمير أمس الخميس، أوامر باعتقال ثمانية موقوفين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي غرب البلاد. وذكرت مديرية الأمن بالولاية في بيان لها، أن السلطات القضائية التركية أحالت الموقوفين الثمانية إلى القصر العدلي الذي أصدر بدوره أمرًا باعتقالهم بتهمة الانتماء للتنظيم الإرهابي والقيام بأعمال دعائية له. ... (اقرأ المزيد)

تحطم طائرة حربية في باكستان

تحطمت طائرة حربية تابعة للقوات الجوية الباكستانية اليوم أثناء قيامها بطلعة تدريب روتينية، دون وقوع أي خسائر بشرية. وأوضح متحدث باسم القوات الجوية الباكستانية أن طائرة من طراز (7-بي جي) أقلعت من قاعدة "ميانوالي" الجوية بإقليم البنجاب في طلعة تدريب روتينية، وتحطمت إثر تعرضها لعطل فني، مشيراً إلى أن قائدها ... (اقرأ المزيد)

حلف الأطلسي ينضم رسميا للتحالف ضد "داعش"

أعلن الأمين العام للحلف الأطلسي ينس ستولتنبرغ الخميس أن الحلف سينضم إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش المتطرف، وذلك قبل ساعات من أول قمة يشارك فيها الرئيس الأميركي دونالد ترامب. وقال ستولتنبرغ إن القرار الذي يأتي استجابة لطلب من الولايات المتحدة التي تقود التحالف "سيوجه رسالة سياسية قوية حول وحدة ... (اقرأ المزيد)

قيادات الأحزاب الدينية في مؤتمر لاهور: الاتحاد خلف السعودية ضرورة .. ووضع حد للنوايا العدوانية ضد العرب واجب

أكد قادة الجماعات والأحزاب الدينية في مؤتمر "وحدة الأمة" الذي عقد في مدينة لاهور الباكستانية على ضرورة وقوف الدول الاسلامية صفا واحدا ضد الاٍرهاب، والاتحاد خلف القيادة السعودية لإيجاد حل للقضية السورية واليمنية، معلنين رفضهم للتدخلات الإيرانية في الدول العربية ودعمها الجماعات الإرهابية. وشددوا على ضرورة وضع حد للنوايا العدوانية ... (اقرأ المزيد)

مصر تحجب 21 موقعاً إلكترونياً قطرياً

حجبت السلطات المصرية، مساء اليوم، 21 موقعًا إلكترونيًا مواليًا لقطر، لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب، أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة، وفقاً لـ "العربية نت". وتأتي هذه الإجراءات ردًا على تصريحات أصدرها أمس الثلاثاء، أمير قطر نقلتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، ومواقف الدوحة من دعم الجماعات المتطرفة، والتحريض ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على البنك المركزي في تعز

استعاد الجيش اليمني اليوم، مباني البنك المركزي، في مدينة تعز، وسط البلاد، من قبضة مليشيا الحوثي والمخلوع الانقلابية. وقال الجيش في بيان صادر عن المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري، إن "قواته تمكنت من السيطرة على كامل مباني البنك المركزي، وثلاثة مباني مطلة عليه، بعد معارك مع الانقلابيين". وأضاف البيان ... (اقرأ المزيد)

"أبو الغيط" يدين محاولة اغتيال ولد الشيخ

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم، الاعتداء الذي تعرض له موكب المبعوث الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة إلى اليمن سماعيل ولد الشيخ أحمد عقب خروجه من مطار صنعاء. وأكد المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية محمود عفيفي على أهمية وقف أي أعمال استفزازية أو ... (اقرأ المزيد)

رفع حالة التأهب القصوى في بريطانيا

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم رفع مستوى التهديد الإرهابي إلى حالة التأهب القصوى، من خطير إلى حرج، في المملكة المتحدة بعد اعتداء مانشستر الإرهابي الذي وقع أول أمس. وقالت تيريزا ماي في المؤتمر الصحفي اليوم " إن إدارة الشرطة طلبت من وزارة الدفاع نشر بعض المجندين المسلحين، وأن ... (اقرأ المزيد)

داعش يتبنى هجوم مانشستر

تنبى تنظيم داعش المتطرف، اليوم، الهجوم على قاعة حفلات بمدينة مانشستر البريطانية، لكنه ذكر رواية أخرى بشأن تنفيذ الهجوم. وقال التنظيم في بيان منسوب له إن الهجوم تم تنفيذه عبر عنصر ينتمي لداعش قام بوضع عبوات ناسفة في قاعة آرينا للحفلات. ورجحت المعلومات الأولية، أن يكون الاعتداء ناجم عن هجوم ... (اقرأ المزيد)

كوريا الجنوبية تطلق مقذوفات باتجاه جارتها الشمالية

أفادت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، الثلاثاء، أن الجيش الكوري الجنوبي أطلق مقذوفات باتجاه كوريا الشمالية. وأوضحت أن جيش كوريا الجنوبية قال، في بيان، إنه "أطلق 90 طلقة من طلقات الأسلحة الآلية باتجاه كوريا الشمالية". وأضاف أنه "أطلق أعيرة تحذيرية باتجاه جسم مجهول يحلق فوق الحدود". وتأتي هذه المعلومات وسط تصاعد ... (اقرأ المزيد)

ارتفاع حصيلة ضحايا هجوم مانشستر إلى 22

أعلنت الشرطة البريطانية الثلاثاء وجود أطفال بين الضحايا الـ 22 للاعتداء الذي وقع خلال حفل لموسيقى البوب في مانشستر (شمال غرب) ونفذه رجل قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة. واصيب ايضا 59 شخصا بجروح في الاعتداء الذي وقع بينما كان الحضور وغالبيته من المراهقين يغادرون القاعة التي يمكن ان تضم ... (اقرأ المزيد)

تيريزا ماي تدين الاعتداء الإرهابي في مانشستر

أدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الاعتداء الإرهابي المروع الذي وقع في مدينة مانشستر مساء الاثنين وأدى إلى مقتل 19 شخصًا وإصابة نحو 50 آخرين. وقالت ماي في بيان "نعمل على كشف كل تفاصيل الحادث الذي تتعامل الشرطة معه على أنه اعتداء إرهابي مروع"، مبدية تعاطفها مع عائلات الضحايا. (اقرأ المزيد)

7 قتلي من عناصر القاعدة بغارة أمريكية في اليمن

شنّت القوات الأمريكية اليوم غارة على قاعدة لتنظيم القاعدة في محافظة مأرب باليمن أدت إلى مقتل 7 مسلحين. وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط في بيان:" إن القوات الأمريكية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة". (اقرأ المزيد)

19 قتيلاً و50 جريحًا في تفجير مانشستر

أكدت السلطات البريطانية أن الانفجار الذي وقع في منطقة مانشستر آرينا شمالي البلاد أسفر عن مقتل 19 شخصًا وجرح 50 آخرين. وقالت شرطة جريتر مانشستر إنه تم استدعاء الشرطة للاستجابة إلى تقارير عن انفجار في الموقع قبيل الساعة ( 10:30) من مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (21:30 بتوقيت غرينتش). وأضافت الشرطة ... (اقرأ المزيد)

"التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود لاحتواء الكوليرا في اليمن

دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني إلى تكثيف جهودها لدعم جمهورية اليمن، بغية محاصرة وباء الكوليرا والحد من انتشاره وتدارك الوضع الإنساني والصحي الذي يشهد تدهورا كبيرا،
وأشادت الأمانة العامة بما أعلنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وتوجيهه مركز ... (اقرأ المزيد)

أكثر من 31 مليون شخص نزحوا داخل بلادهم عام 2016

تسبب النزاع والعنف والكوارث بحالات نزوح داخلي جديدة بلغ عددها 31.1 مليون حالة عام 2016، وفقًا لتقرير جديد صدر اليوم عن مركز رصد النزوح الداخلي (IDMC) والمجلس النرويجي للاجئين. وأفاد جان إيغلاند، الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين أنه "في عام 2016، أجبر شخص واحد في كل ثانية على الفرار من ... (اقرأ المزيد)

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستيا جديداً

أكدت بيونغ يانغ الاثنين انها اجرت تجربة "ناجحة" على اطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى، مشيرة الى ان الصاروخ بات جاهزا لاستخدامه في عمليات عسكرية، كما افادت وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية. وقالت الوكالة ان الزعيم كيم جونغ-اون أشرف بنفسه على التجربة الصاروخية، و"وافق على نشر منظومة السلاح هذه". والصاروخ الذي ... (اقرأ المزيد)

أمريكا تعلن قصف قوات النظام السوري ومليشيات إيران

قصفت قاذفات التحالف الدولي بقيادة أميركا اليوم قوات النظام السوري وميلشيات تدعمها أيران خلال تقدمها الى معبر التنف لوقف تقدمها الى مثلث الحدود السورية - العراقية - الأردنية. وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) ان طائرات التحالف الدولي قصفت قافلة موالية للنظام السوري كانت متجهة الى معسكر التنف. وقال ... (اقرأ المزيد)

ترامب يستقبل الرئيس المصري

استقبل الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بمقر إقامته بالرياض، رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك على هامش القمة العربية الإسلامية الأمريكية. صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف. (اقرأ المزيد)

ترامب: علاقتنا مع البحرين ستتحسن

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم، أن العلاقات بين الولايات المتحدة والبحرين ستتحسن.
جاء ذلك خلال لقاء جمع بين ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، مع الرئيس الأمريكي في الرياض.
وقال ترامب أثناء لقائه مع ملك البحرين: "العلاقات بين بلدينا رائعة وإن كان قد ... (اقرأ المزيد)

محكمة النقض المصرية توصي برفض الطعون المقدمة من محمد مرسي

أوصى تقرير قضائي في مصر اليوم برفض الطعون المقدمة من الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي وباقي المتهمين، إلى محكمة النقض، أعلى جهة قضائية في البلاد، ضد الأحكام الصادرة بإدانتهم في قضية التخابر وتسريب وثائق تتعلق بالأمن القومي. فيما قررت محكمة النقض تأجيل نظر تلك الطعون إلى الثالث من يونيو المقبل. ... (اقرأ المزيد)

تبادل إطلاق النار بين الهند وباكستان

تبادلت القوات الهندية والباكستانية إطلاق النار عبر الحدود الدولية بين البلدين دون أن ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية. وأكدت مصادر عسكرية باكستانية أن القوات الهندية بادرت بإطلاق النار فجر اليوم على مواقع عسكرية وقرى حدودية في منطقة سيالكوت بإقليم البنجاب الباكستاني. وأضافت أن قوات حرس الحدود الباكستانية ... (اقرأ المزيد)

واشنطن تنتقد اعتراض طائرتين صينيتين طريق طائرة أمريكية

اعترضت طائرتان صينيتان من طراز سوخوي-30 طريق طائرة أمريكية مصممة لرصد الاشعاع بينما كانت تحلق في أجواء دولية فوق بحر الصين الشرقي، في واقعة وصفها الجيش الأمريكي بأنها تفتقر للاحتراف. وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية اللفتنانت كولونيل لوري هودج، الخميس "يجري التعامل مع المسألة مع الصين عبر القنوات الدبلوماسية ... (اقرأ المزيد)

علاقة ترامب بروسيا تتصاعد

عينت وزارة العدل الاميركية الاربعاء محققا خاصا لضمان استقلالية التحقيق حول علاقات محتملة بين مقربين من الرئيس الاميركي دونالد ترامب وروسيا، في تطور يلقي بظلاله على ولاية الرئيس ترامب. وقال نائب وزير العدل رود روزنشتاين في بيان اعلن فيه تعيين روبت مولر المدير الاسبق لمكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" ... (اقرأ المزيد)

استطلاع للرأي في بريطانيا: لا للمزيد من قيود الطلاب الأجانب يا تريزا ماي

انتهت نتائج استطلاع للرأي في بريطانيا بشأن فرض القيود على الطلاب الأجانب إلى رفض ما طرحته رئيسة الوزراء تريزا ماي التي تصر على فرض المزيد من القيود على الطلاب الأجانب الراغبين في الدراسة بالجامعات البريطانية. وبحسب تقرير صدر عن مؤسسة "يوجوف" الإحصائية الالكترونية، رفض أكثر من ثلثي من شملهم الاستطلاع ... (اقرأ المزيد)

الأمن السوداني يعلن تحرير فرنسي مخطوف ونقله إلى دارفور

أعلن الأمن الوطني السوداني إطلاق سراح مواطن فرنسي خطفه مسلحون في تشاد في مارس الماضي ثم نقلوه إلى منطقة دارفور المضطربة في السودان.
وأضاف الأمن الوطني أن الفرنسي في طريقه الآن إلى العاصمة السودانية الخرطوم.
ولم يكشف عن اسم المواطن الفرنسي.
وكان السودان يعمل مع السلطات التشادية ... (اقرأ المزيد)

جرافيك: السعودية أولى محطات «ترامب» في جولته الخارجية

تنوعت الزيارات الخارجية الأولى لـ 19 رئيسا أمريكا سبقوا دونالد ترامب في تزعم البيت الأبيض، وتعكس تلك الوجهات الأولى لأي رئيس أمريكي بعد وصوله البيت الأبيض عن استراتيجيات العلاقة بين واشنطن والعاصمة التي تكون الوجهة الأولى لمن يقطن البيت الأبيض الجديد.

وبحسب مراقبين فأن زيارة الأمير محمد بن ... (اقرأ المزيد)

الوجهات الأولى لـ 19 زعيما للبيت الأبيض.. ترامب يتجه للسعودية

باتت الزيارة الرئاسية الأميركية، جزأ مهمًّا من الدبلوماسيّة الأميركية والعلاقات الخارجيّة، منذ بدأت مطلع القرن العشرين، لاسيّما أنّها زيارات معقّدة تتطلب شهرًا من التخطيط، وقدر كبير من التنسيق والاتصال. كما أنها تنطوي على الكثير من المسؤولية الدولية.

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أنه سيتوجه نهاية الشهر الحالي ... (اقرأ المزيد)

أسلحة ومتفجرات لـ "داعش" في عدن

ضبطت أجهزت الأمن اليمنية في عدن، الثلاثاء، على مخزن أسلحة ومتفجرات تابع لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك خلال حملة تفتيش ومداهمة قبضت فيها أجهزة الأمن على أحد المشتبهين وبحوزته ألغام وعبوات معدة للتفجير، حسبما أوردت قناة "العربية" وأوضح مصدر أمني أن الأسلحة التي تم العثور عليها كانت مخزنة في أحد المنازل ... (اقرأ المزيد)

إصابة 13 في انفجار سيارة ملغومة استهدفت الشرطة في تركيا

قال مسؤولون أمنيون إن سيارة ملغومة انفجرت في عربة مدرعة تابعة للشرطة اليوم الثلاثاء في مدينة ديار بكر الواقعة بجنوب شرق تركيا ذي الأغلبية الكردية مما أدى إلى إصابة 13 شخصا. وسمع شاهد من رويترز صوت انفجار كبير بوسط المدينة أعقبته أصوات صفارات الإسعاف، وتشهدت أجزاء من ديار بكر عمليات ... (اقرأ المزيد)

العيادات السعودية تواصل تقديم الحليب للأطفال السوريين في مخيم الزعتري

واصلت العيادات التخصصية السعودية ضمن برنامجها الطبي " نمو بصحة وأمان " تقديم الحليب الصحي للأطفال الرضع من أبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري للعام الثاني على التوالي، حيث تم استهداف 114 طفلا سوريا خلال الأسبوع 138 من إطلاق البرنامج. ولفت طبيب الأطفال المختص الدكتور عبد الحي الخالدي النظر ... (اقرأ المزيد)

سوريون من دون أوراق إقامة قانونية يعيشون في شبه عزلة في لبنان

يعيش العديد من اللاجئين السوريين في لبنان في الظل، يحسبون تنقلاتهم ولا يتحركون إلا للضرورة، خشية توقيفهم أو إعادتهم إلى بلادهم إذ تحول التدابير المشددة الجديدة دون حصولهم على أوراق إقامة قانونية أو تجديدها. ولا يملك أكثر من نصف اللاجئين السوريين في لبنان أوراق الإقامة القانونية، وفق الأمم المتحدة. هذا ... (اقرأ المزيد)

77 قتيلا و588 جريحا في زلزال الاكوادور بحسب حصيلة جديدة

لقي 77 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب 588 آخرون بجروح في الزلزال العنيف الذي ضرب الأكوادور مساء السبت، بحسب حصيلة جديدة أعلنها نائب الرئيس خورخي غلاس الأحد. وصرح غلاس "حتى الساعة" عدد القتلى المؤكدين هو 77 شخصا"، مضيفا أن هناك "أكثر من 588 جريحاً بعضهم إصابته خطيرة نقلوا إلى المستشفيات". (اقرأ المزيد)

خفر السواحل التركي يحتجزون نحو 40 مهاجرا عراقيا

احتجز خفر السواحل في تركيا 40 مهاجرا عراقيا اليوم الأربعاء(6 ابريل نيسان) عند محاولتهم الإبحار لجزيرة ليسبوس اليونانية، مع تكثيف تركيا الدوريات البحرية في إطار اتفاق مع الاتحاد الأوروبي والذي يهدف لمنع اللاجئين من خوض الرحلة المحفوفة بالمخاطر إلى أوروبا. وتجمع عشرات من المهاجرين العراقيين على شاطئ منعزل في بلدة ... (اقرأ المزيد)

المملكة تشكل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب

أعلنت المملكة أمس عن تشكيل تحالف إسلامي عسكري من 34 دولة لمحاربة الإرهاب انطلاقا من التعاون على البر والتقوى، وتأكيداً على مبادئ وأهداف ميثاق منظمة التعاون الإسلامي التي تدعو الدول الأعضاء إلى التعاون لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، وترفض كل مبرر أو عذر للإرهاب.
وجاء في بيان مشترك: انطلاقاً من ... (اقرأ المزيد)

وزارة الخارجية : تعليق أعمال سفارة المملكة في صنعاء وإجلاء منسوبيها

أكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه نتيجة لتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية صنعاء، فقد قامت المملكة العربية السعودية بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة وهم بخير وسلامة ولله الحمد. (اقرأ المزيد)

تمام سلام: نريد رئيسًا "صنع في لبنان"

ذكر رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام أن التعثر في انتخاب رئيس جديد للبلاد من شأنه أن يهدد جميع الانجازات السياسية والأمنية والإدارية التي تحققت في عهد حكومته. وشدد على ضرورة انتخاب رئيس "صنع في لبنان"، في إشارة إلى استبعاد العوامل الإقليمية والدولية عن هذا الاستحقاق. وأكد سلام في حديث لصحيفة ... (اقرأ المزيد)

أمير الرياض ونائبه يستقبلان الرئيس الأمريكي في مطار الملك خالد

وصل رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، باراك أوباما، إلى الرياض اليوم الجمعة في زيارةٍ إلى المملكة. وكان في استقبال أوباما في مطار الملك خالد الدولي أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة جوسيف ويستفل، ومدير عام ... (اقرأ المزيد)

البحرين : الإخوان جماعة إرهابية ومن يمس أمن السعودية والإمارات ويعاديهم هو عدونا

أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية بمملكة البحرين أن بلاده تقف مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في تصديهم لمخططات الإخوان المسلمين .
وقال في تصريحات أوردتها وكالة أنباء البحرين إن البحرين تتصدى لجماعة الإخوان المسلمين وتهديدها الإرهابي الواضح لاستقرار المملكة العربية ... (اقرأ المزيد)

النائب الثاني يقيم حفل عشاء تكريماً لرئيس وزراء تونس

أقام النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، في قصره بالرياض مساء اليوم حفل عشاء تكريماً لرئيس الوزراء التونسي، مهدي جمعة، والوفد المرافق له. حضر حفل العشاء الأمير فهد بن مقرن بن عبدالعزيز، ونائب أمير منطقة الرياض ... (اقرأ المزيد)

الفيصل يغادر القاهرة بعد ترؤسه وفد المملكة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

غادر وزير الخارجية، الأمير سعود الفيصل، القاهرة اليوم بعد زيارة لجمهورية مصر العربية ترأس خلالها وفد المملكة العربية السعودية إلى أعمال الدورة الـ 141 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي عقدت في وقت سابق اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة. وكان في وداع وزير الخارجية لدى مغادرته مطار ... (اقرأ المزيد)

السعودية و الإمارات والبحرين يعلنون سحب سفرائهم من قطر

صدر اليوم بيان عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين فيما يلي نصه : تود كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين أن توضح أنه بناءً على ما تمليه مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة من ضرورة التكاتف والتعاون وعدم الفرقة امتثالاً لقوله تعالى (واعتصموا ... (اقرأ المزيد)

صدور بيان مشترك بمناسبة زيارة سمو ولي العهد لجمهورية الهند

صدر اليوم بيان مشترك بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى جمهورية الهند فيما يلي نصه :-
تلبية لدعوة كريمة من دولة نائب رئيس جمهورية الهند السيد محمد حامد أنصاري، قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان ... (اقرأ المزيد)

مجلس الأمن يصادق على قرار جديد يدعم عملية الإنتقال السياسي في اليمن

وافق مجلس الأمن الدولي اليوم بالإجماع على قرار دولي يجدد دعمه لعملية الإنتقال السياسي في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآلية تنفيذها، كما يفرض عقوبات على المعرقلين لهذه العملية. وطالب هذا القرار الحكومة اليمنية والأطراف اليمنية الأخرى بالتنفيذ الكامل للخطوات المتبقية لهذه العملية بما في ذلك صياغة دستور جديد، وتنفيذ الإصلاح ... (اقرأ المزيد)

الأمير محمد بن نواف يفند زيف ادعاءات صحيفة الاندبندنت ضد المملكة

أكد الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة زيف ادعاءات صحيفة /الاندبندنت/ البريطانية حول المملكة العربية السعودية. وقال في رسالة نشرتها صحيفة /الاندبندنت/ هذا الأسبوع إن الادعاءات الزائفة التي وردت في مقال تحت عنوان //أنظمة الشرق الأوسط تحارب الآن تنظيم القاعدة// حول تمويل المملكة ... (اقرأ المزيد)

مجلس الأمن يهدد بفرض عقوبات على الاتجار غير المشروع بالحياة البرية في الكنغو

هدد مجلس الأمن الدولي في قرار له الليلة الماضية، من أنه سيعاقب الأفراد والكيانات التي تدعم الجماعات المسلحة في جمهورية الكنغو الديمقراطية، عن طريق الاتجار غير المشروع بالموارد الطبيعية والحياة البرية. ووافق المجلس بالإجماع على قرار يمدد حظر إرسال الأسلحة إلى الكنغو، ويفرض عقوبات أخرى تستهدف الحد من الصراع المستمر ... (اقرأ المزيد)

عباس : لن نقبل وجودا لقوات إسرائيلية في دولتنا المستقبلية أكثر من ثلاث سنوات

تل أبيب ، د ب أ قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس  إن الفلسطينيين سيقبلون وجودا للقوات الإسرائيلية في دولتهم المستقبلية لفترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات فقط. 

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية عن عباس القول إن وجودا طويل المدى لم يعد مقبولا. 

وقال عباس في مقابلة بثت خلال مؤتمر أمني ... (اقرأ المزيد)

أوباما يدعو الكونجرس إلى العمل مع البيت الأبيض لتحقيق الصالح العام

واشنطن ، واس أبرز الرئيس الأمريكي باراك أوباما في خطابه بشأن حالة الاتحاد والذي ألقاه فجر اليوم أمام الكونجرس, الجهود والنجاحات التي قامت بها إدارته في النهوض بالاقتصاد الامريكي على الرغم من العراقيل التي وضعها الجمهوريون داخل الكونجرس في العام الماضي. وأشار أوباما إلى التقدم الذي حققه الاقتصاد الأمريكي العام ... (اقرأ المزيد)

عباس : مستعد للقاء نتنياهو ولا أستبعد التحدث أمام الكنيست

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه مستعد للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أي وقت ، مؤكدا أن هذا هو أفضل وقت للتوصل إلى اتفاق سلام. ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن عباس قوله خلال مقابلة مع معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي إنه يأمل في إنهاء القتال بين ... (اقرأ المزيد)