الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

الائتلاف السوري: رحيل الأسد وعائلته بات محسوماً دولياً

أكد مسؤول في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أن رحيل بشار الأسد وعائلته بات محسوماً دولياً، داعياً السوريين إلى التماسك والوقوف صفاً واحداً في بناء سوريا الجديدة.
وأوضح عضو الائتلاف الوطني ونائب رئيس الائتلاف السابق هشام مروة في تصريح خاص، نقله موقع الائتلاف أمس، أن الملف السوري شهد ... (اقرأ المزيد)

الجيش الوطني يسيطر على مناطق جديدة حول معسكر خالد غرب تعز

سيطر الجيش الوطني في المخا بمحافظة تعز على منطقة الغرافي حول معسكر خالد بن الوليد بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بحسب ما أفاد موقع «سبتمبر نت». وأكد مصدر ميداني أن قوات الجيش الوطني أحكمت السيطرة الكاملة على قرية وجبل الثوباني التابعة للمخا، وتمكنت من تحرير مناطق واسعة ... (اقرأ المزيد)

المعارضة في فنزويلا تقطع الطرق لزيادة الضغوط على الحكومة

بدأت المعارضة في فنزويلا أمس قطع الطرق بهدف زيادة الضغوط على الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو الذي وجه نداء للحوار بعد احتجاجات عنيفة أسفرت عن مقتل 21 شخصا خلال ثلاثة أسابيع. ومنذ الصباح، بدأ المتظاهرون يتجمعون في مختلف نقاط العاصمة، وأقدمت الشرطة على تفريق أحد التجمعات بالغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ... (اقرأ المزيد)

بدء المبارزة بين ماكرون ولوبن في معركة الرئاسة الفرنسية

ينطلق إيمانويل ماكرون المؤيد لأوروبا من موقع المرشح الأفضل حظوظاً للفوز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية في 7 مايو، متقدماً على القومية مارين لوبن المعادية للعولمة، في وقت بدأت تتشكل «جبهة جمهورية» لقطع الطريق أمام اليمين المتطرف. واستأنفت مارين لوبن التي حققت أفضل نتائج لها في الأرياف والبلدات ... (اقرأ المزيد)

إضراب المعتقلين الفلسطينيين يتواصل وصحة القيادي البرغوثي في خطر

أعلن نادي الأسير الفلسطيني أمس أن الحالة الصحية للقيادي الفلسطيني مروان البرغوثي «تدهورت بشكل خطير»، وذلك في اليوم الثامن للإضراب عن الطعام الذي يشارك فيه أكثر من ألف أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية. ومنذ بدء الإضراب في 17 إبريل الماضي، حذر مسؤولون فلسطينيون من «الانفجار» في حال تدهور صحة أحد ... (اقرأ المزيد)

كوريا الشمالية تهدد بإزالة أمريكا عن وجه الأرض

حذر موقع إلكتروني تابع لكوريا الشمالية من أن بيونغ يانغ «ستمحو» الولايات المتحدة «عن وجه الأرض» في حال أشعلت واشنطن حرباً في شبه الجزيرة، في آخر تهديد من نوعه وسط تصاعد التوتر في المنطقة. وكان نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس قال من سيدني السبت إن حاملة الطائرات الأمريكية «كارل فينسون» ... (اقرأ المزيد)

الاتحاد الأوروبي يحذر: حان الوقت لتقييم العلاقة مع تركيا

حذر الاتحاد الأوروبي تركيا المرشحة لعضويته أمس بأنه قد يراجع «ويعيد تحديد» طبيعة العلاقات مع أنقرة بعد الاستفتاء الذي منح الرئيس رجب طيب أردوغان صلاحيات موسعة. ويأتي التحذير الذي أطلقه مفوض التوسع يوهانس هاهن قبل أيام من الاجتماع الذي سيناقش خلاله وزراء من دول الاتحاد الأوروبي الـ 28 العلاقة المتوترة ... (اقرأ المزيد)

ماتيس من كابول: نعمل لتحديد مستقبل أفغانستان

وصل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس ظهر أمس إلى كابول في زيارة غير معلنة مسبقاً، تأتي بعد ساعات من استقالة نظيره الأفغاني على خلفية هجوم دام نفذته حركة طالبان الجمعة. ووصف ماتيس حركة طالبان بأنها «همجية» إلا أنه لم يعلق على الدعوات الأخيرة لإرسال مزيد من القوات الأمريكية للمساعدة في ... (اقرأ المزيد)

أردوغان يتهم باحثاً فرنسياً بالتحريض على اغتياله

تقدم محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشكوى قضائية ضد دبلوماسي فرنسي سابق متهما إياه بالتحريض على اغتيال الرئيس التركي، وفقا لما أعلنته وكالة أنباء الأناضول الرسمية. ويأتي التحرك بعد تصريحات أدلى بها فيليب مورو ديفارج بشأن نتيجة الاستفتاء الذي أجرته تركيا في 16 أبريل بشأن تعديلات دستورية مثيرة للجدل ... (اقرأ المزيد)