الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

عقوبات أمريكية جديدة على إيران

أعلنت الإدارة الأمريكية، أمس، فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران، بسبب استمرار طهران في برنامج الصواريخ الباليستية وزعزعة الاستقرار في المنطقة.
وفرضت واشنطن عقوبات على 18 فردا وجماعة إيرانية، بسبب برنامج إيران الصاروخي وأنشطة أخرى غير نووية.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن العقوبات على إيران تأتي ... (اقرأ المزيد)

المخلافي: التحالف العربي كسر أطماع إيران

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن التحالف العربي كسر أطماع ‏إيران وحال دون تحقيق نفوذها في اليمن، مثمنا موقف التحالف الداعم والمساند للجيش الوطني ‏والمقاومة الشعبية وتضحيات القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي حيث أسهم ذلك ‏الدعم في تحرير 80 % من الأراضي اليمنية من سيطرة ... (اقرأ المزيد)

مليشيا الحوثي "رصاصة" أصابت التعليم في مقتل

استغلت ميليشيا الانقلاب الحوثية الوضع الحالي وانشغال الشعب بالأزمة السياسية والعسكرية للعمل على مخطط تدمير العملية التعليمية وذلك لتعزيز الأجندة الخاصة بها. ودأبت ميليشيا الحوثي على تعويض الفشل القتالي بالقضاء على المدارس وتفجيرها بهدف التمكين والسيطرة والحكم واتضح ذلك في إصرارها على أخذ وزارة التعليم فيما يسمى حكومة الانقاذ الوطني ... (اقرأ المزيد)

قرقاش: مصرف قطر المركزي موّل عمليات إرهابية

قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، في مؤتمر صحافي في لندن: «إن قطر تتحدث عن الحريات وتقوم بتعديات على جيرانها.
وأضاف قرقاش أنه لطالما تسببت قطر بمشكلات لجيرانها بسبب علاقتها بإيران.
كما أكد أن بلاده الإمارات قد راقبت تصرفات المتطرفين واتخذت إجراءات عدة.
وتابع قرقاش ... (اقرأ المزيد)

شكري والصباح وأبو الغيط يبحثون تطورات أزمة قطر

عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس بالقاهرة، جلسة مباحثات مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الذي يقوم بزيارة مصر حالياً.
وتناولت جلسة المباحثات تطورات الأزمة بين الدول العربية وقطر بسبب دعمها للإرهاب، والعلاقات المتميزة المصرية-الكويتية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ... (اقرأ المزيد)

قرقاش: قطر أنفقت مليارات الدولارات لتقويض استقرار المنطقة

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، في مؤتمر صحافي اليوم في لندن: "أن قطر تتحدث عن الحريات وتقوم بتعديات على جيرانها، فضلاً عن تسببه في مشاكل لجيرانها بسبب علاقتها بإيران، لافتاً إلى أن بلاده راقبت تصرفات المتطرفين واتخذت إجراءات عدة. وأضاف قرقاش: الدوحة دعمت الإرهابيين في سوريا وليبيا، ... (اقرأ المزيد)

قتلى وجرحي بهجوم انتحاري في بيشاور

لقي ضابط وجندي من رجال القوات شبه العسكرية الباكستانية مصرعهما وأصيب ستة أشخاص آخرون بجروح متفاوتة جراء هجوم انتحاري استهدف صباح اليوم سيارة للقوات شبه العسكرية في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان. وأوضح مسؤول الشرطة في بيشاور عمران ملك ، أن انتحارياً فجر نفسه بالقرب من سيارة للقوات شبه العسكرية ... (اقرأ المزيد)

اعتقال شقيق الرئيس الإيراني بسبب «تجاوزات مالية»

أعلن المتحدث باسم القضاء الإيراني، غلام حسين محسني أجئي، أمس، عن اعتقال شقيق الرئيس الإيراني ومساعده الخاص حسين فريدون بتهمة ارتكاب «تجاوزات مالية»، مضيفا أنه أودع سجن «أفين» في طهران لعدم تقديمه كفالة مالية.
وأوضح المتحدث خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي أن الحكم بتوقيف شقيق روحاني جاء بعد جلسات تحقيق ... (اقرأ المزيد)

الحوثي يحتجز قوافل المساعدات الإغاثية (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

السعودية تزود فرنسا بـ «تفاصيل ملف الأسرار القطرية السوداء»

قررت الحكومة السعودية أمس تسليم فرنسا «تفاصيل ملف الأسرار القطرية السوداء» الذي يشمل جميع الانتهاكات القطرية الموثقة بالأدلة والإثباتات التي تؤكد تورط النظام القطري بدعم الإرهاب والإضرار بالأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي.
وقال عادل الجبير وزير الخارجية خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره وزير الخارجية الفرنسي جان إيف ... (اقرأ المزيد)

«مناهضة التمويل القطري للإرهاب» تشكو الدوحة لليونيسكو

أعدت الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب ملفا حول انتهاكات حقوق التعليم في سوريا لتسليمه إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو” - التي تتخذ من باريس مقرا لها - يتضمن انتهاكات ارتكبها نظام بشار الأسد وكذلك الحكومة القطرية ضد مؤسسات تعليمية في سوريا وبحق الطلاب السوريين.
ونقلت ... (اقرأ المزيد)

نزع 16 ألف لغم زرعها الانقلابيون حول مدينة مأرب

أفاد رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة العقيد صالح طريق أن الميليشيا الانقلابية زرعت نحو 16 ألف لغم أرضي حول مدينة مأرب قبل انسحابها. وأضاف طريق في تقرير نشرته وكالة الأنباء اليمنية " أن الميليشيا تقوم بنثر وزرع الالغام والمتفجرات في المناطق التي يخسرونها بشكل واسع ويعتبرونها استراتيجية ... (اقرأ المزيد)

الداخلية المصرية تكشف ملابسات "هجوم الغردقة"

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، ملابسات هجوم الطعن في مدينة الغردقة، التي وقعت أمس الجمعة، وأودت بحياة امرأتين من ألمانيا، وأصيب أربعة آخرين. وقالت الداخلية المصرية في بيان رسمي إن المشتبه به في عملية الطعن هو طالب يبلغ من العمر 28 عاما. وأوضحت "الوزارة" أن المشتبه به من محافظة ... (اقرأ المزيد)

باريس تبحث عن حل يجنب الدوحة «قطيعة طويلة»

وسط توقعات بـ «قطيعة طويلة» وتصعيد غير مسبوق في ظل استمرار أزمة قطر دون حلول، تبحث باريس عن «تهدئة سريعة» للأزمة يجنب الدوحة فراق طويل باهض الثمن.
يصل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان إلى جدة اليوم، في إطار جولة خليجية تأتي بعد زيارة نظرائه، من أميركا وبريطانيا وألمانيا. ... (اقرأ المزيد)

التحالف يقتل القيادي الحوثي أسامة المداني قبالة نجران

أفادت مصادر عسكرية يمنية بأن القيادي في ميليشيات الحوثي والمشهور بالمهندس العسكري أسامة المداني لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه على الحدود السعودية قبالة نجران بغارة جوية للتحالف العربي.
وبحسب “العربية نت”تزامن ذلك مع اشتداد المعارك بين الميليشيات و الجيش الوطني في منطقة حام في مديرية المتون بمحافظة الجوف، ... (اقرأ المزيد)

ورشة عمل في البرلمان البريطاني: قطر تدعم الإرهاب ومواجهتها ضرورة

أكد عدد من الباحثين الدوليين أن قطر تدعم الإرهاب وأن مواجهتها ضرورة، مشيرين إلى أن قطر لها علاقة مع المتشددين في البحرين ولها علاقة مع القاعدة في سوريا.
وأوضحوا أن قطر قامت بدور كبير في الاضطرابات التي شهدتها بعض الدول فيما يسمى بالربيع العربي، واستخدمت “قناة الجزيرة” كذراع إعلامي ... (اقرأ المزيد)

قرقاش: القطيعة مع قطر ستطول في ضوء الشواهد

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور القرقاش إنه يرى أزمة قطر، وبعد الصخب المصاحب، تتجه إلى مرحلة “النار الهادئة”، وأضاف “نحن ندرك يوماً بعد يوم أن الجار المربك والمرتبك لا يرى الحاجة ليراجع مساره”.
وقال قرقاش “متجهون إلى قطيعة ستطول، هو ملخص الشواهد التي أمامنا، وكما تصرخ ... (اقرأ المزيد)

البرلمان العربى يُطالب برفع كامل العقوبات الأمريكية ضد السودان

جدد رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، مطلب البرلمان العربي برفع كامل للعقوبات الاقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أحادي على دولة السودان وذلك إثر القرار الذي اتخذته الإدارة الأمريكية بتمديد العقوبات الاقتصادية المفروضة على دولة السودان لمدة ثلاثة أشهر، بالرغم من وفاء دولة السودان بتعهداتها المتفق ... (اقرأ المزيد)

مقتل وإصابة 5 رجال أمن مصريين بهجوم إرهابي

أطلق مسلحون مجهولون النيران على أحد الأكمنة الأمنية بمركز البدرشين بمحافظة الجيزة المصرية، مما أسفر عن مقتل أميني شرطة وثلاثة مجندين. وأوضح مصدر أمني مصري في تصريح اليوم أنه تم نشر العديد من الأكمنة المتحركة لتعقب الجناة وضبطهم. (اقرأ المزيد)

تيلرسون يغادر الخليج وبين يديه أوراق الفشل القطري

غادر ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأميركي الخليج حاملا معه أوراق الفشل القطري بعد أن أصرت الدوحة على شذوذها عن وحدة الصف الخليجي والعربي والإسلامي على السواء.
ومن دون بيان أو مؤتمر صحافي، اختتم ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الأميركي، جولته في منطقة الخليج أمس، لينهي مباحثات ... (اقرأ المزيد)

حكومة اليمن: إيران تطيل أمد الحرب

ناشد مجلس الوزراء اليمني الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات رادعة ضد إيران التي تصر على إطالة أمد الحرب في اليمن بتزويد الميليشيات الانقلابية بالأسلحة والصواريخ التي تهدد أمن واستقرار وسلامة المنطقة والملاحة الدولية في مضيق باب المندب أحد أهم الممرات التجارية الدولية في العالم. وأثنى المجلس في ... (اقرأ المزيد)

ترامب يعلن السعي لإسكات النيران سلميا في سوريا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يزور وزوجته ميلانيا باريس أمس، أنه يسعى لإسكات النيران في سوريا بطريقة سلمية، وذلك من خلال التفاهم مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وحظي ترامب وزوجنه باستقبال حافل في باريس، حيث حلّا ضيفين لدى الرئيس إيمانويل ماكرون بمناسبة اليوم الوطني الفرنسي. وشدد ترمب على ... (اقرأ المزيد)

الإمارات: لا تسامح مع ممولي الإرهاب

أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، على أن أمام دولة قطر خيارين لا ثالث لهما، في الأزمة الحالية، إما أن تكون عضوًا في التحالف لمكافحة الإرهاب، أو أن تكون في الجانب الآخر، بحسب "وام". وقال الوزير الإماراتي، خلال مؤتمر صحفي في براتيسلافا مع نظيره السلوفاكي ميروسلاف لايتشاك- على ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يحرز تقدما جديدا في الجوف

أحرز الجيش اليمني تقدما جديدا في محافظة الجوف شمالي شرقي اليمن وذلك بعد أن ‏فرض سيطرته على عدد من المواقع التي كانت العناصر الانقلابية تتمركز فيها في سلسلة حام ‏الجبلية شمالي مديرية المتون.‏ ووفقا لـ (واس) فقد أوضح مصدر في الجيش في تصريح نقله اليوم موقع " 26 سبتمبر " ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستولى على أكبر معامل "داعش" لتفخيخ السيارات

استولت القوات الأمنية العراقية على كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، ومعمل لصنع العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات تابع لتنظيم داعش الارهابي في الموصل القديمة، وفقاً لـ "واس". وأفاد مصدر أمني عراقي أن القوات الأمنية تمكنت أيضا من تفكيك 20 سيارة مفخخة فضلا عن التعامل مع 200 عبوة ناسفة معدة للتفجير. ... (اقرأ المزيد)

فريق قانوني من 9 دول لملاحقة وسائل الإعلام الداعمة للإرهاب

أقر المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب تشكيل فريق عمل فني قانوني من تسع دول مهمته ملاحقة وسائل الإعلام الداعمة للإرهاب والمتسببة في زعزعة الأمن والاستقرار في المطقة.
ومن المقرر أن يتولى الفريق القانوني النظر في شكاوى الدول العربية تجاه بعض القنوات التي تسيء لها، بينما تمت دعوة بعض ... (اقرأ المزيد)

قطر تدخل تحت الرقابة الدولية لضمان السلم والاستقرار

وقعت قطر أمس اتفاقاً مع الولايات المتحدة لوقف تمويل الإرهاب يضعها فعلياً تحت رقابة دولية لضمان الاستقرار والسلم إقليميا ودوليا، وهو ما يصب في مصلحة تحقيق المطالب العربية التي على قطر تنفيذها طوعا أو كرها.
وجاءت هذه الخطوة عشية اجتماع لوزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، ينعقد في جدة ... (اقرأ المزيد)

الدول الأربع: لا يمكن الوثوق بأي التزام يصدر عن قطر حالياً

أصدرت المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، بياناً مشتركاً فيما يلي نصه :
تُثمن الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة في صيغتها النهائية المتجسدة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي شكلت موقفاً دولياً صارماً لمواجهة التطرف ... (اقرأ المزيد)

مقتل 30 من "داعش" في قصف جوي للتحالف على الرقة

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان أن 30 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي قتلوا جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي على مدينة الرقة خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأوضح المرصد في بيان له اليوم أن القصف رافق الاشتباكات التي لا تزال مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات عملية "غضب الفرات" من ... (اقرأ المزيد)

مقتل 3 عناصر في هجوم للميليشيا الانقلابية وسط اليمن

لقي 3 من عناصر المليشيا الانقلابية مصرعهم في هجوم مسلح على نقطة تفتيش تابعة للميليشيا الليلة الماضية بالقرب من مدينة رداع في محافظة البيضاء اليمنية. وأوضح موقع " 26 سبتمبر " التابع لوزارة الدفاع اليمنية اليوم أن مسلحين يستقلون دراجة نارية فتحا النيران على عناصر الميليشيا في نقطة حرية شمال ... (اقرأ المزيد)

تيلرسون يبحث أزمة قطر في الكويت والدوحة والرياض

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوزير ريكس تيلرسون بدأ جولة أمس الإثنين، تستغرق أربعة أيام يزور خلالها الكويت وقطر والمملكة لإجراء محادثات مع قيادات خليجية.
وبالتزامن، وصل إلى الكويت أمس الإثنين مستشار الأمن القومي البريطاني، مارك سيدويل، الذي اجتمع مع تيلرسون مساء أمس بحضور وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح ... (اقرأ المزيد)

تورط مؤسسات قطرية في دعم الإرهاب بالهند

كشفت صحيفة “إنديان إكسبرس” الهندية، عن سلسلة تحقيقات تجريها السلطات الهندية في شمال ولاية كيرلا، وذلك إثر شكوك حول مدى تورط الدوحة في تمويل الجماعات المتطرفة هناك على إثر ارتباطها بتنظيمي القاعدة و داعش.
وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين في المخابرات الهندية عن تورط مؤسسات قطرية حكومية في تمويل ... (اقرأ المزيد)

وزير الثقافة والإعلام: لعبة إرهاب قطر انكشفت للعالم

أكد وزير الثقافة والإعلام عواد العواد، أن اللعبة التي تلعبها قطر منذ سنوات لعبة التخريب والتواطؤ مع التنظيمات الإرهابية، قد انكشفت للعالم.
وقال في تصريحات لصحيفة “الجمهورية” الإيطالية، إن دولة قطر قامت بدعم الإرهاب وخلق مناخ سلبي زاد من مخاطر أمن المنطقة، وباتت تشكل خطراً على أمن واستقرار دول ... (اقرأ المزيد)

البحرين.. القبض على أحد العناصر الإرهابية الخطرة

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان لها انه وضمن الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب، واستكمالاً لأعمال البحث والتحري للقبض على العناصر الإرهابية المتورطة في التفجير الإرهابي الذي وقع في قرية الدراز بتاريخ 18 يونيو 2017 وأدى إلى استشهاد أحد رجال الأمن وإصابة اثنين آخرين بإصابات بليغة. وقالت الوزارة في بيانها "تمكنت ... (اقرأ المزيد)

عشائر الأنبار تعتزم رفع دعاوى قضائية دولية ضد قطر

أكد عضو مجلس عشائرالأنبار في العراق الشيخ سعد عبد الله الفهداوي، أن عشائر الأنبار تعتزم رفع دعاوى قضائية محلية ودولية ضد قطر.
وبحسب “العربية نت” قال الفهداوي في حديث لوسائل إعلام عراقية، إن الأخبار التي تذاع على شاشات التلفاز تتضمن دعم دولة قطر للإرهاب في العراق وبقية الدول الأخرى، ... (اقرأ المزيد)

الإعلام القطري يلفق تصريحات لمسؤولي الجنائية الدولية

نفى مكتب الادعاء العام في المحكمةالجنائية الدولية ما نسب في وسائل الإعلام القطرية من تصريحات للمدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية، فاتو بن سودا، زعمت فيها إدانتها للمقاطعة الخليجية.
وبحسب "العربية نت" نقلاً عن مصدر مسؤول في المحكمة الجنائية الدولية، قوله "إن مكتب الادعاء العام يهتم بالجوانب القانونية في الجرائم ... (اقرأ المزيد)

مقتل 30 داعشيا أثناء محاولتهم الهرب في الموصل

لقي 30 عنصرًا من تنظيم داعش الإرهابي مصرعهم بنيران القوات العراقية في مدينة الموصل وذلك أثناء محاولتهم الهرب إلى الساحل الأيسر لمدينة الموصل عبر نهر دجلة الذي يفصل جانبي المدينة". وأوضحت خلية الإعلام الحربي العراقي في بيان اليوم أن الجيش حرر منطقة دكة بركة وجامع شيخ الشط " بكر أفندي ... (اقرأ المزيد)

وقف إطلاق النار جنوب غربي سوريا

دخلت هدنة وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا حيز التنفيذ اليوم الأحد، فيما نفذت قوات النظام السوري قصفاً متقطعا على تلك المناطق. وأحصى ناشطون 30 قذيفة وبرميلا متفجرا على المنطقة كان لمحافظة درعا نصيب الأسد منها. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان سقوط 6 قذائف لقوات النظام في تل المال ... (اقرأ المزيد)

الحوثيون يحضرون لانقلابات جديدة على زعماء القبائل

عملت ميليشيا الانقلاب الحوثية خلال اجتماعات موسعة دعت لها في مناطق متفرقة من مناطق القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء طوال شهر رمضان الماضي على دعوة أبناء القبائل للانقلاب على مشايخهم الذين يتسنمون تلك المناصب من سنين عديدة ويتوارثونها أبا عن جد بهدف تعيين مشايخ جدد موالين لهم بدعوى تمنعهم من الإسهام ... (اقرأ المزيد)

بريطانيا: يمكن تحقيق تقدم في أزمة قطر لكن ليس فوراً

قال وزير خارجية بريطانيا، بوريس جونسون، إنه يمكن تحقيق تقدم لتخفيف التوتر مع قطر، لكن ذلك لن يحدث فوراً.
ووصل وزير الخارجية البريطاني، أمس، إلى الكويت ضمن زيارة رسمية، واستقبله الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.
وأثنى الشيخ صباح الخالد على مساعي ... (اقرأ المزيد)

الجزيرة تتخلى عن عربية الخليج (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

تظاهرة في هامبورج للتنديد بسياسة قطر الداعمة للإرهاب

تجمع عدد من المتظاهرين في منطقة قريبة من مكان انعقاد مؤتمر قمة مجموعة العشرين للتعبير عن تنديدهم بما وصفوها بالسياسات القطرية الداعمة للارهاب .
ومن بين الشعارات التي رفعها المتظاهرون ايضا تلك التي تدعو الى حرمان الدوحة من شرف استضافة نهائيات كأس العالم بسبب ما وصفوه بالخروقات التي شابت ... (اقرأ المزيد)

الجبير يبحث مع تيلرسون أوضاع المنطقة والعالم

التقى وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، أمس، وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، وذلك على هامش أعمال قمة قادة مجموعة العشرين التي اختتمت في مدينة هامبورج الألمانية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب والتطرف، ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء ... (اقرأ المزيد)

سفينة مساعدات إماراتية إلى حضر موت اليمينية

وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت اليمنية سفينة مساعدات إنسانية إماراتية، وعلى ‏متنها 14 ألف طن من المواد الإغاثية المتنوعة المقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ‏لدعم الأوضاع الإنسانية بالمحافظة.‏ وأكد رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت عبدالله المسافري في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية حرص الهيئة على ‏تقديم الدعم ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تسيطر على الموصل القديمة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت، عن سيطرة القوات العراقية على المدينة القديمة في الساحل الأيمن للموصل، مشيرة إلى مقتل 35 عنصراً من تنظيم "داعش الإرهابي" واعتقال ستة آخرين حاولوا التسلل إلى الساحل الأيسر للمدينة.

وأكد المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد، يحيى رسول، إن القطعات الأمنية استحوذت على المدينة ... (اقرأ المزيد)

العلم القطري لا يعبر المنطقة الاقتصادية في قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس أن المنطقة الاقتصادية للقناة، والموانئ التابعة لها ترفض بشكل قاطع مرور السفن القطرية والسفن التي ترفع العلم القطري، وذلك لضمان منع تعرض الأمن القومي المصري لأي مشاكل يمكن أن تتسبب بها قطر.
وأوضح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أمس، أن الهيئة لا تزال ... (اقرأ المزيد)

تحرك أمريكا وبريطانيا لـحل الأزمة القطــريــــة

بعد أن تعمدت قطر إفشال الجهود الكويتية التي يقودها الشيح صباح الأحمد الصباج أمير دولة الكويت لرأب الصدع، وعدم التجاوب مع محاولاته لحل الأزمة المتفاقمة بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة ثانية، بدأت كل من بريطانيا وأميركا، مساعي جديدة لحث جميع الأطراف على الاصطفاف خلف جهود ... (اقرأ المزيد)

السفارة الألمانية بالمملكة تنفى مزاعم قناة الجزيرة

أكدت سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالمملكة أن وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريل لم يدل بأي تصريح لقناة الجزيرة القطرية. وقالت السفارة في بيان لها أصدرته اليوم: " إنه وفقاً للمعلومات التي وردتنا حول ما يشاع عن تصريحات وزير الخارجية الألماني سيغمار غابريل حول قطر، نوّد توضيح الآتي: - لم يدل ... (اقرأ المزيد)

مقتل 40 إرهابياً هاجموا نقطة عسكرية شمال سيناء

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية، العقيد، تامر الرفاعي، عن تمكن قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء من إحباط هجوم إرهابى للعناصر التكفيرية على بعض نقاط التمركز جنوب رفح. وأوضح بيان المتحدث العسكري المصري، أن قوات إحدى النقاط تعرضت لانفجار عربات مفخخة، نتج عنها استشهاد وإصابة 26 فرد من أبطال ... (اقرأ المزيد)

مقتل 10 جنود مصريين بهجوم في سيناء

قتل 10 عسكريين بينهم قائد برتبة عقيد وأصيب آخرون، في هجوم على حاجز أمني بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء المصرية، صباح الجمعة. وأفادت مصادر أمنية مصرية، بأن مسلحين هاجموا نقطة تجمع لقوات الجيش، بقرية البرث بمدينة رفح. وذكرت المصادر أن الهجوم تم باستخدام عربة مفخخة اقتربت من النقطة الأمنية ... (اقرأ المزيد)

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: رفض قطر يؤكد استمرارها في تخريب أمن واستقرار المنطقة

أصدرت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية بياناً مشتركاً بعد استلام الرد القطري من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة. فيما يلي نص البيان: "تبعاً للبيان الصادر بتاريخ ( 11 / 10 / 1438هـ ) الموافق ( ... (اقرأ المزيد)