الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

صواريخ «زلزال» الانقلابية تحت سيطرة الشرعية

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية نهم شرق صنعاء صباح أمس على مجموعة صواريخ زلزال مع القاعدة، وأربعة أطقم بسلاحها، وعربة مدرعة، وشيول وعتاد وأسلحة أخرى.
وقال الناطق الرسمي باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء الشيخ عبدالله الشندقي في بيان صحفي «إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت ... (اقرأ المزيد)

لافروف: لولا تدخل روسيا لسقطت دمشق خلال أسبوعين

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي أمس إن العاصمة السورية كانت ستسقط خلال أسبوعين أو ثلاثة عندما تدخلت روسيا لدعم الرئيس السوري بشار الأسد. وأعلن لافروف أن أحد أهداف محادثات أستانا المقررة في 23 يناير برعاية روسيا وإيران وتركيا، هو «تثبيت» الهدنة الهشة في سوريا. وقال وزير ... (اقرأ المزيد)

الجبير يذكِّر العالم من دافوس: إيران أكبر داعم للإرهاب

قال وزير الخارجية، عادل الجبير، إن إيران تشهد صراعات داخلية، لافتاً إلى أن موقف بلاده ودول أخرى حول الاتفاق النووي يتمحور حول مدى التقيد بتنفيذ البنود والثقة بأن إيران لا تسعى للحصول على سلاح نووي بعد عقد من الزمن، حسبما ذكرت شبكة «سي إن إن» الأمريكية. وفي حوار أجراه الجبير ... (اقرأ المزيد)

الرئيس الصيني: لا منتصر في أي حرب تجارية

أكد الرئيس الصيني شي جينبينج أمس أمام منتدى دافوس أن «لا أحد سيخرج منتصراً من حرب تجارية»، في تحذير واضح للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الذي وعد بفرض قيود جمركية تستهدف الصادرات الصينية. وألقى جينبينج خطابه أمام نخبة اقتصادية تواجه ريبة متزايدة من الشعوب الغربية وعداء متصاعداً للانفتاح على التبادل ... (اقرأ المزيد)

أوكرانيا تقاضي روسيا بتهمة «دعم الإرهاب»

رفعت أوكرانيا شكوى أمام محكمة العدل الدولية تتهم فيها روسيا «بدعم الإرهاب» في شرق البلاد وطالبتها بتعويضات عن إسقاط الطائرة الماليزية التي كانت تقوم بالرحلة «إم إتش 17» فوق أراضيها، وقصف المدنيين، كما أعلنت المحكمة في بيان. وجاء في البيان: «أوكرانيا تطلب من المحكمة أن تقول وتحكم بأن روسيا الاتحادية ... (اقرأ المزيد)

السلطات التركية تقبض على سفاح إسطنبول ومعه عراقيٌّ و3 نساء

أعلنت السلطات التركية أمس، أن أجهزة الأمن في إسطنبول أوقفت أوزبكيا واعترف بأنه منفّذ الاعتداء على الملهى، تبناه تنظيم داعش وأودى بحياة 39 شخصاً ليلة رأس السنة في المدينة. وبعد أسبوعين من المطاردة، اعتقلت السلطات التركية المشتبه به عبدالقادر ماشاريبوف صباح أمس، في شقة بحي اسنيورت في الشطر الأوروبي من ... (اقرأ المزيد)