الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

أمير قطر يتجاهل الأسباب الحقيقية لعزلة بلاده

أصر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمس الثلاثاء، على تجاهل الأسباب الحقيقية التي أدت إلى عزلة بلاده، وجدد الدعوة إلى «الحوار غير المشروط القائم على الاحترام المتبادل للسيادة»، لإنهاء الأزمة السياسية التي تواجهها قطر بسبب مقاطعتها من قبل أربع دول عربية.
وفي كلمة أمام الجمعية العامة ... (اقرأ المزيد)

رد مهين من الجامعة العربية لزعيم حزب العمل البريطاني

ألغت الجامعة العربية حفل استقبالها السنوي في مؤتمر حزب العمل نهاية الشهر الجاري بعد أن رفض الحزب حضور ممثلي السعودية والسودان للحدث، فيما وصفته وسائل إعلام بريطانية برد مهين لزعيم حزب العمل جيرمي كوربين المعادي للمملكة. وأكد مكتب الجامعة في لندن إلغاء حفل الاستقبال في رسالة بعث بها إلى أعضاء ... (اقرأ المزيد)

وضع قناة «الجزيرة» تحت مجهر يكشف دورها في دعم الإرهاب

وجه خبراء وإعلاميون انتقادات لاذعة إلى قطر وأذرعها الإعلامية خصوصا قناة «الجزيرة»، واتهموها بدعم العنف وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط والعالم، وذلك خلال حلقة نقاشية نظمتها الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان في مقر مجلس حقوق الإنسان في جنيف مساء أول من أمس، على هامش الدورة الـ36 للمجلس.
وأقيمت الحلقة لمناقشة ... (اقرأ المزيد)

سلطان بن سحيم آل ثاني يعلن رفض سياسات تميم

[youtube width="900" height="700"]https://www.youtube.com/watch?v=MqUbvmdIodA[/youtube] أعلن الشيخ سلطان بن سحيم بن حمد آل ثاني، علنا رفض السياسات التي يتبعها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر الذي يسير على نهج والده وبما يتوافق مع مسيرة رئيس حكومة قطر السابق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، مؤكدا دعمه لأي خطوة من شأنها ... (اقرأ المزيد)

اختتام أعمال مؤتمر التواصل الحضاري بـيـن الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي

اختتمت أعمال المؤتمر الدولي (التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي) الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي في مدينة نيويورك الأمريكية خلال الفترة من 16-17سبتمبر 2017م، بمشاركة نخبة من الأكاديميين والباحثين وقادة العمل الديني والسياسي والاجتماعي، وذوي العلم والفكر والرأي من مختلف دول العالم.
وأثنى المشاركون في المؤتمر على ... (اقرأ المزيد)

آل مرة تراهن على تدخل الأمم المتحدة في قضيتهم.. وتضع 5 مطالبات على الطاولة

نجحت ندوة حقوقية شهدها مبنى الأمم المتحدة في جنيف اليوم، في تحويل الأضواء على واحدة من أهم القضايا الإنسانية قساوة والمتمثلة في تهجير قطر للآلاف من أبناء عشيرة آل غفران من قبيلة آل مرة، حيث تمت إثارة هذه القضية على خلفية خطوة سلطات الدوحة الجديدة بسحب جنسية الشيخ طالب بن ... (اقرأ المزيد)

الرئيس اليمني يشارك في اجتماعات الأمم المتحدة

توجه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أمس، إلى الولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها الـ72. وسيلقي الرئيس كلمة ستتناول جملة من المستجدات والتطورات التي تشهدها اليمن، وما يمر به شعبها من معاناة جراء الحرب الانقلابية التي يقودها المتمردون والقوى الداعمة في تحدٍ للقرارات ... (اقرأ المزيد)

عبد الله آل ثاني يدعو لاجتماع حكماء أسرة الحكم في الدوحة

دعا الشيخ عبد الله بن علي بن عبد الله آل ثاني في بيان أصدره أمس، الحكماء والعقلاء من أبناء الأسرة الحاكمة وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع «أخوي وعائلي ووطني»، للتباحث حول كل ما يخص الأزمة الحالية، وإعادة الأمور إلى نصابها، موضحاً أنه يتألم كثيراً وهو يرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، ... (اقرأ المزيد)

الأمم المتحدة تفتح ملف مخالفات حقوق الإنسان في قطر

تستعد الأمم المتحدة لفتح ملف المخالفات المتعلقة بحقوق الإنسان في قطر، فيما تعهد مسؤول بارز في مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بدراسة الاتهامات الموجهة للجنة حقوق الإنسان القطرية باستغلال أزمة قطر السياسية وارتكاب مخالفات جسيمة للقوانين الدولية المنظمة لعمل اللجان الوطنية الحقوقية.
وشدد المسؤول على عدم وجود ما يمنع ... (اقرأ المزيد)

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب: الإجراءات المتخذة حيال قطر مقاطعة وليست حصارًا (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

التمرد الحوثي يضيق الخناق على إعلام المخلوع

ضيق التمرد الحوثي الخناق على إعلاميي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، وحاصرهم بخياري «الخطاب الموحد» أو «الصمت»، وذلك على خلفية أسابيع من الخلاف بين الفريقين.
وأوضح وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني أن «تصرفات الحوثيين مع الإعلام بشكل عام تتسم بالإقصاء، والجماعة الانقلابية لا تألو جهداً في إسكات ... (اقرأ المزيد)

مطالبات دولية بمراجعة مهنية لجنة حقوق الإنسان القطرية

طالبت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، الأمم المتحدة، بضرورة مراجعة عمل ومهنية لجنة حقوق الإنسان القطرية، كما طالبت المفوضية الأممية لحقوق الإنسان بالتحقيق وإعادة التصنيف الحالي الممنوح للجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان من جانب التحالف العالمي لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية، وإعادة تقويم وفحص عمل وأداء اللجنة القطرية في الترويج لحقوق الإنسان ... (اقرأ المزيد)

وزارة الخارجية تكشف زيف المزاعم الإيرانية بشأن الوساطة مع الحوثيين

أكدت وزارة الخارجية، أمس، أن تصريحات كبير مستشاري رئيس البرلمان الإيراني، عن طلب السعودية من إيران التوسط لها لدى جماعة الحوثي باليمن. وأوضح السفير أسامة بن أحمد نقلي، رئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية، في بيان، أنه بالإشارة إلى التصريحات المنشورة في وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) على لسان حسين أمير عبد ... (اقرأ المزيد)

لقاءات حقوقية تكشف انتهاكات حقوق الإنسان في قطر

قام الوفد المشترك بين المنظمة العربية لجهة التمويل القطري للإرهاب وحقوق الإنسان في بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للإرهاب بعقد عدد من اللقاءات الجانبية على هامش اجتماع الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف. حيث استعرض الوفد المشترك المشكل من عبدالرحمن نوفل رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في ... (اقرأ المزيد)

توجه أمريكي لنقل القاعدة العسكرية من قطر إلى الأردن

كشفت مصادر عسكرية أمريكية عن أن واشنطن تتجه لنقل قاعدتها العسكرية من قطر إلى الأردن، في حال استمرار الدوحة على نهجها الحالي الذي يقوض الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك بعد أن أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بضرورة تنفيذ ما جاء في قمة ... (اقرأ المزيد)

سؤال في جنيف .. هل تضررت قطر من المقاطعة؟

تساءلت المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر أثناء انعقاد الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، هل تضررت قطر من المقاطعة لدرجة أنها صارت تسميها حصارا؟ أم أن ذلك لم يكن مؤثرا كما تزعم القيادة القطرية؟
وفي كل الأحوال، أكدت السعودية والإمارات ومملكة البحرين ومصر أن الإجراءات التي تم ... (اقرأ المزيد)

المعارضة القطرية في لندن: تغيير النظام خيار مطروح

أكدت المعارضة القطرية أمس أن «تغيير النظام الحاكم في قطر خيار مطروح»، وذلك ضمن ثلاثة خيارات يجري العمل على مناقشتها وتقييمها حاليا.
وفيما عقدت المعارضة القطرية أمس في لندن، مؤتمراً شارك فيه سياسيون دوليون وخبراء، تطرق المؤتمر إلى مستقبل قطر في ظل الأزمة السياسية التي تعيشها إثر اتخاذ أربع ... (اقرأ المزيد)

الإجراءات اتجاه قطر سيادية .. وهناك إدانات عربية و دولية لسياساتها (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

المعارضة القطرية تجتمع في لندن لمناقشة 5 محاور

تجتمع المعارضة القطرية في لندن اليوم، لمناقشة خمسة محاور، أبرزها محور دعم الدوحة للإرهاب، فيما يتميز الاجتماع بحضور دولي بالتزامن مع زيارة يقوم بها إلى أنقرة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وقالت المعارضة القطرية في بيان أمس، إن برنامج المؤتمر وُضع في ظروف روعيت فيها السرية ... (اقرأ المزيد)

مركز حوار أتباع الأديان: توحيد الصفوف يدحر التطرف

شارك الأمين العام لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، فيصل بن معمر، في اجتماع سانت إيجيديو الدولي (مسارات السلام)، الذي افتتحته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مدينة مونستر بغرب ألمانيا بحضور رئيس النيجر ومؤسسات عالمية مختصة بالحوار بين الأديان وقيادات دينية وسياسية.
... (اقرأ المزيد)

تلاسن أطراف الانقلاب في اليمن ينتهي باتصال المخلوع والحوثي

استمر تلاسن انقلابيي اليمن، إثر رفض «المؤتمر الشعبي العام» قرارات اتخذها «المجلس السياسي الانقلابي» بقيادة الحوثيين، ورد المتمردون على بيان «المؤتمر» الذي اجتمع أول من أمس، بالقول إنهم «لا يشرفهم» العمل مع الفاسدين.
في هذه الأثناء، نشر الحوثيون والرئيس السابق علي عبد الله صالح، بياناً يفيد بأن الأخير وعبد ... (اقرأ المزيد)

سابقة لا مثيل لها خارج قطر .. سحب الجنسية دون مبرر ولا محاكمة

تعلن جمعية حقوق الإنسان الوطنية أنها فوجئت بقيام حكومة قطر بسحب مفاجئ لجنسية الشيخ/ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم ومعه54 آخرين من عائلته ومن قبيلة آل مرة بينهم أطفال و18 إمرأة في خطوة تنتهك جميع حقوقهم القانونية، وتخالف جميع المبادئ لحقوق الإنسان، وتعرضهم للشتات والتشريد في سابقة دولية ... (اقرأ المزيد)

تقديم مبررات قانونية تستوجب منع تنظيم كأس العالم في قطر

كشفت الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان، عن إعدادها تقارير مفصلة توضح أبعاد انتهاكات قطر لحقوق الإنسان والقوانين الدولية، وتفضح أكاذيب اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية ضد الإمارات والسعودية والبحرين، وتقدّم أدلة على مخالفات قطر الجسيمة والمبررات القانونية التي تستوجب سحب حق استضافتها لكأس العالم عام 2022.
ويأتي ذلك في إطار ... (اقرأ المزيد)

في الذكرى الـ 16 لأحداث 11 سبتمبر .. «براءة» سعودية وتورط «إيراني - قطري» (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

السعودية والبحرين والإمارات ومصر بعد كلمة وزير خارجية قطر: .. وأسفاه

عبرت الإمارات والسعودية ومصر والبحرين، أمس، عن أسفها لما ورد في كلمة وزير خارجية قطر، أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، مشددة على أن ما جاء فيها لا يعبر عن استعداد حقيقي لتفهم شواغل الدول الأربع والدول الأخرى التي تضررت من تلك السياسات العدائية.
وقال بيان ألقاه السفير عبيد ... (اقرأ المزيد)

«حقوق الإنسان» الإماراتية تستنكر إهانة قطر لمواطنها المري

أيدت جمعية الإمارات لحقوق الإنسان البيان الصادر عن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية، الذي استنكر ما تعرض له المواطن القطري حمد عبد الهادي المري من انتهاك لحقوقه الإنسانية، وما ناله من ضرب وإهانة وتحقير بعد عودته من الحج ومغادرة الأراضي السعودية إلى بلاده مع تصوير ذلك وترويجه ونشره بين ... (اقرأ المزيد)

الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ترد على مزاعم قطر

ألقى السفير عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف بيانا بـ"حق الرد" باسم كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وذلك ردا على ادعاءات وزير خارجية قطر في الكلمة التي ألقاها اليوم أمام ... (اقرأ المزيد)

صدور التقرير الاستراتيجي الثاني لمركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية

صدر عن مركز الخليج العربي للدراسات الإيرانية، في نحو 230 صفحة، التقرير الاستراتيجي نصف السنوي الثاني للحالة الإيرانية، الذي يقدِّم تحليلًا استراتيجيًّا لأبرز التطورات على الساحة الإيرانية، داخليًّا وعربيًا ودوليًّا، خلال النصف الأول من عام 2017م. ويتيح للقارئ العربي المهتمّ بالشأن الإيراني تحليلًا دقيقًا للحالة الإيرانية، مع استشراف لأهم النتائج ... (اقرأ المزيد)

الجبير: تنسيق سعودي- روسي لمكافحة الإرهاب

أكد وزير الخارجية عادل الجبير أن المملكة العربية السعودية تؤيد إقامة مناطق خفض التصعيد في سوريا وتتطلع لبدء العملية السياسية. وأشار الجبير، إلى أن هناك حرص سعودي-روسي على التنسيق في مواجهة الإرهاب على الصعد كافة، كما رحب الجبير بالموقف الروسي فيما يتعلق بالأزمة اليمنية. جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي جمع ... (اقرأ المزيد)

وزير الداخلية اللبناني يستنكر مقارنة السعودية بسوريا

استنكر وزير الداخلية اللبنانية نهاد المشنوق مقارنة المملكة العربية السعودية بجمهورية سوريا.
ورد المشنوق على «حزب الله» من دون أن يسميه، متوجها لمن قال إنّهم «تطاولوا على مقام رئاسة الحكومة ورئيس الحكومة والمملكة العربية السعودية التي لم نرَ منها في لبنان إلا كل الخير»، قائلا: «نحن اتخذنا قراراً بربط ... (اقرأ المزيد)

الأسد يخرق الهدنة ويقصف تجمعات اللاجئين الفلسطينيين

خرقت قوات نظام الأسد خلال الساعات الماضية، اتفاق وقف إطلاق النار وقصفت بشدة تجمعات اللاجئين الفلسطينيين في حي السد قرب مخيم درعا جنوب سوريا ما خلف دمارا واسعا في منازل وممتلكات وحالة خوف وهلع في صفوف الأطفال والمدنيين. وأعلنت اللجان والمنظمات الفلسطينية في بيان لها ، أن قوات النظام قصفت ... (اقرأ المزيد)

استنكار قصف التمرد الحوثي للأحياء والقرى السكنية في تعز

استنكر وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة، عبد الرقيب فتح، بشدة استمرار الانقلابيين في قصف الأحياء والقرى السكنية في محافظة تعز، والتهجير القسري للمواطنين من منازلهم بقوة السلاح.
وقال الوزير: «يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الإنسانية تجاه ما يتعرض له المدنيون في المحافظة من تهجير قسري ... (اقرأ المزيد)

«التعاون الإسلامي» تدعو لتخفيف معاناة شعب الروهينغا

حثت منظمة التعاون الإسلامي الاتحاد الأوروبي ووكالات الأمم المتحدة على اتخاذ إجراءات للتخفيف من معاناة شعب الروهينغا في ميانمار.
ودعا الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام للمنظمة في رسائل إلى المفوضية العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، الأمير زيد رعد الحسين، ومفوض ... (اقرأ المزيد)

تنظيم داعش الإرهابي يناصر قطر

أعلن تنظيم داعش الإرهابي اليوم الجمعة عن نصرة النظام القطري الداعم للإرهاب ضد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وذلك حسبما ذكر التنظيم الإرهابي في بيان له نشره عبر بيان رسمي في مواقع التواصل الاجتماعي. (اقرأ المزيد)

الخارجية الكويتية: نقدر بيان الدول الأربع حول أزمة قطر

أكدت الخارجية الكويتية الجمعة أنها تنظر بتقدير للبيان الذي أصدرته الدول الأربع مساء الخميس حول أزمة قطر، مشيرة إلى أن البيان الصادر عن " الإمارات، السعودية، مصر و البحرين "، يؤكد الحرص على وضع حد للخلاف مع الدوحة. وشددت الخارجية الكويتية على موقفها المبدئي للتهدئة بين الدول الأربع وقطر، مؤكدة ... (اقرأ المزيد)

سيرغي لافروف يزور المملكة

يزور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، المملكة والأردن بين 9 و11 سبتمبر لبحث التعاون الثنائي والوضع في سوريا والأزمة حول قطر، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الروسية. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية الروسي سيلتقي في جدة مع خادم الحرمين الشريفين ... (اقرأ المزيد)

إعلان تقدير الدور الكويتي في إعادة قطر إلى جادة الصواب

تعلن كل من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، أنها تقدر وساطة سمو أمير دولة الكويت الشقيقة، وجهوده المشكورة في إعادة السلطة القطرية إلى جادة الصواب، وما أعلنه عن استعداد قطر الاعتراف بالمطالب الثلاث عشرة والاستعداد للتفاوض حولها، فإنها تؤكد أن الحوار حول تنفيذ ... (اقرأ المزيد)

أمير الكويت: قطر مستعدة لتنفيذ المطالب الـ 13

أكد أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح استعداد قطر لبحث جميع المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها الدول الأربع؛ المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، سبيلاً لحل الخلاف المستمرّ منذ ثلاثة أشهر.
وقال أمير الكويت خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أمس، إن مساعيه ... (اقرأ المزيد)

استنكار محاولة نسف جهود أمير الكويت

تعرب الهيئة المنظمة لمؤتمر "قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي" المنعقد في 14 سبتمبر 2017، في العاصمة البريطانية لندن، عن عظيم تقديرها للجهود المضنية التي يبذلها سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، وما يضطلع به من جهود دبلوماسية مقدرة لرأب الصدع الذي تسببت فيه سياسات النظام القطري، المناقضة ... (اقرأ المزيد)

تأكيد استمرار الدعم السعودي لليمن عسكريا وأمنيا

أكد قائد القوات المشتركة للتحالف العربي، قائد القوات البرية السعودية الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، استمرار الدعم السعودي والعربي لليمن عسكرياً وأمنياً، مشيراً إلى أن المعركة مع الانقلابيين ماضية حتى تقدم أهدافها.
جاء ذلك، خلال لقاء جمع الفريق الركن الأمير فهد بن تركي بن عبد ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يُطهر مواقع جديدة في مدينة ميدي الساحلية

أعلن الجيش اليمني تطهيره مبان ومواقع جديدة في مدينة ميدي الساحلية وطرد مليشيات ‏الانقلابيين منها. وأوضح مصدر عسكري أن قوات من الجيش شنت اليوم عملية اقتحام وتطهير مبانٍ جديدة في ‏أحياء المدينة الغربية أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.‏ وأشار المصدر في بيان بثه الموقع الإلكتروني ... (اقرأ المزيد)

رئيس الحكومة اليمنية: تحطيم أماني إيران بـ «عاصفة الحزم»

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إن الجيش اليمني المدعوم بقوات التحالف يسيطر حاليا على 85‎% من الأرض، وسط تقدم نحو تحقيق النصر الأكبر.
وشدد على أن ذلك تم بدعم قوات التحالف و«عاصفة الحزم» التي تقودها السعودية، مضيفا أن «عاصفة الحزم» أفشلت مشروع إيران في المنطقة ... (اقرأ المزيد)

الجبير: استمرار الأزمة القطرية لا يضر دول مكافحة الإرهاب

شدد عادل الجبير وزير الخارجية على أن استمرار الأزمة القطرية لن يضر الدول الأربع المكافحة للإرهاب، وهي السعودية والإمارات والبحرين ومصر، رافضا فكرة وجود أي تقارب مع إيران في الفترة الحالية.
وذهب إلى أن ترويج طهران للتقارب بينها وبين الرياض «مثير للسخرية»، مشيراً إلى أن الاجتماعات التي تمت مع ... (اقرأ المزيد)

إيقاف 4 جنود بريطانيين بتهمة الإرهاب

ألقت شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية اليوم، القبض على أربعة أشخاص يشتبه في انتمائهم لمنظمة يمينية متطرفة محظورة. ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية، احتجزت الشرطة، أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 32 عامًا للاشتباه بتورطهم في التحضير لارتكاب أعمال إرهابية والتحريض عليها وبوصفهم أعضاء في منظمة National Action المرتبطة بحركات النازيين ... (اقرأ المزيد)

إحباط محاولة تسلل للإنقلابيين شمال صعدة

تصدت كتيبة المهام الخاصة في الجيش الوطني اليمني بمحور البقع شمالي محافظة صعدة الليلة الماضية لمحاولة تسلل للميليشيات الانقلابية وقتلت العناصر المهاجمة كافة. وقال مصدر ميداني في تصريح لموقع " سبتمبر نت " التابع لوزارة الدفاع اليمنية، إن عدداً من العناصر الانقلابية حاولوا تنفيذ عملية تسلل من اتجاه جبل قعم ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يقتل 10 انقلابيين

قتل أكثر من 10 انقلابيين بمعارك الجيش الوطني اليمني في جبهتي الجوف وتعز، وسقط آخرون جرحى من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، وسط احتدام المواجهات بشكل عنيف في نهم والجوف والبيضاء ويختل شمال المخا.
وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع وتجمعات عسكرية للميليشيات الانقلابية في مختلف المحافظات اليمنية، وتركزت الغارات ... (اقرأ المزيد)

ميليشيات الحوثي تقرر اعتقال صالح

في تطور جديد لحدة التوتر بين حليفي الانقلاب في اليمن، فقد قررت ميليشيات الحوثي اعتقال حليفها الرئيس السابق علي عبدالله صالح من مقر إقامته في صنعاء، ونقله إلى محافظة صعدة. وأفاد مصدر يمني بصدور قرار الميليشيات بإنهاء التحالف مع حزب المؤتمر الشعبي العام برئاسة صالح. وشهدت الأيام الماضية زيادة في ... (اقرأ المزيد)

قرقاش: سجل إيران في سوريا والعراق أجدر بالتناول والمعالجة

وصف وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، تصريحات محسن رضائي رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، بالإساءة إلى دول الخليج العربي، معتبراً بأنه كان يجدر به الإشارة إلى سجل إيران الحافل في سوريا والعراق، وسمعتها بين جيرانها ومحيطها، فهي أجدر بالتناول والمعالجة. وأضاف في تغريدة له، اليوم ... (اقرأ المزيد)

تجميد صفحة «روسيا اليوم» على «تويتر»

جمّدت أمس إدارة موقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، الصفحة الإنجليزية التابعة لقناة «روسيا اليوم»، بطلب من وزارة الخارجية البريطانية. وكانت الصفحة مخصّصة للذكرى المئوية لثورة أكتوبر 1917 (الثورة البلشفية)، وتعد جزءاً من مشروع ناطق باللغة الإنجليزية، ينشر الأحداث التي رافقت الثورة الروسية.
وحسبما أوردت صحيفة الـ«غارديان» البريطانية، فإنّ السلطات ... (اقرأ المزيد)

قوات التحالف تقصف مركز اتصالات حوثي في حجة

قصفت قوات تحالف دعم الشرعية اليمنية، هدفا عسكريا في محافظة حجة، هو مركز اتصالات «نشط» تستخدمه الميليشيات الحوثية، وذلك بعد يومين من تدمير التحالف منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية.
واستهدفت قوات التحالف مركز اتصالات نشطا لعناصر ميليشيات الحوثي المسلحة بمحافظة حجة في مديرية وشحة قبالة الحدود الجنوبية للمملكة.
ويمثل ... (اقرأ المزيد)

كوريا الشمالية تعلن عن نجاح اختبار قنبلة هيدروجينية

أكدت كوريا الشمالية اليوم، إنها اختبرت بنجاح قنبلة هيدروجينية مصممة لحملها على صاروخ باليستي عابر للقارات طورته في الآونة الأخيرة، وأن التجربة حققت نتائج أكبر من أي تجربة نووية سابقة. وقال التلفزيون الكوري الشمالي إن اختبار القنبلة الهيدروجينية جاء بأمر من الزعيم كيم جونج أون ، وحقق "نجاحا تاما" وكان ... (اقرأ المزيد)