الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

غارتان أمريكيتان ضد "داعش" في ليبيا

نفذ الجيش الأمريكي، اليوم الأربعاء، ضربتين جويتين على مقاتلي تنظيم داعش في ليبيا خلال الأيام القليلة الماضية. وقالت القيادة الأمريكية بأفريقيا، اليوم، في بيان إن إحدى الضربتين نفذت يوم الجمعة والثانية يوم الأحد، وأضافت أن الضربتين وقعتا قرب مدينة الفقهاء، ولم تذكر عدد المتشددين القتلى، حسبما ذكرت رويترز. وذكر البيان ... (اقرأ المزيد)

إيران تصر على بقاء النيران مشتعلة في اليمن ولبنان

أصرت إيران أمس على بقاء النيران مشتعلة في كل من اليمن ولبنان، رافضة التعامل مع فكرة التخلي عن دعم أذرعتها الإرهابية في البلدين العربيين.
وأكدت إيران أمس تمسكها بدعم حليفها الحوثي في اليمن، وشددت على رفض مناقشة سحب سلاح حليفها الآخر في لبنان «حزب الله».
ونقل التلفزيون الإيراني ... (اقرأ المزيد)

ارتفاع منسوب التفاؤل في لبنان بعد تريث الحريري

ارتفع منسوب التفاؤل في لبنان حول إمكانية إنقاذ الوضع والتسوية السياسية التي كانت قد اصطدمت بعوائق عدة أبرزها الخروج عن سياسة «النأي بالنفس» التي عادت وباتت المطلب الأساسي والأبرز، الذي يتمسك به رئيس الحكومة سعد الحريري لإعادة إنتاج اتفاق جديد ينجح في «تعويم الحكومة».
وفي وقت كانت فيه لهجة ... (اقرأ المزيد)

الدول الأربع تضيف كيانين و11 فردا إلى قوائم الإرهاب

تعلن كل من المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، أنها في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه، والعمل المشترك للقضاء عليه وتحصين المجتمعات منه، وفي إطار جهدها المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب؛ فإنها تعلن ... (اقرأ المزيد)

مجلس الوزراء اليمني يشدد على ضرورة إدراك الخطر الإيراني

شدد مجلس الوزراء اليمني، على أهمية أن يدرك المجتمع الدولي الخطر الإيراني، والتعامل الحازم والرادع معها لتجنيب المنطقة والعالم المآلات الكارثية التي تدفع إيران باتجاهها.،
وطالب المجلس خلال اجتماعه أمس بالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة رئيس المجلس أحمد عبيد بن دغر، الضغط على إيران للكف فوراً عن دعم الإرهاب من ... (اقرأ المزيد)

تريُّث «الحريري» في الاستقالة يضع «حزب الله» على المحك

وضع قرار رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري التريث في تقديم استقالته بناء على طلب الرئيس اللبناني، جميع الفرقاء السياسيين في لبنان على المحك أمام إجبار حزب الله على تقديم مصلحة لبنان على أي مصالح أخرى؛ ما يعني أن القرار يجعل حزب الله في موقف محرج أمام الشعب اللبناني.
و ... (اقرأ المزيد)

كاتسا يزلزل الحرس الثوري (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

تحطم طائرة للبحرية الأمريكية

تحطمت اليوم طائرة عسكرية أمريكية على متنها 11 شخصا في بحر الفلبين بينما كانت في طريقها إلى حاملة للطائرات. وأفادت البحرية الأمريكية في بيان لها اليوم أن طائرة تابعة للبحرية الأمريكية على متنها 11 شخصًا بين طاقم وركاب تحطمت في المحيط جنوب شرق أوكيناوا. وأضاف البيان أن "عمليات إنقاذ الركاب ... (اقرأ المزيد)

التحالف الإسلامي يُطلق موقعه الإلكتروني

أطلق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب موقعًا إلكترونيًا خاصًا على شبكة الانترنت، بثلاث لغات، هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية. ويشكل الموقع الذي يمكن زيارته على الرابط www.imctc.org ، منصة لتوفير معلومات وبيانات رسمية عن عمل التحالف ضمن مجالات عمله الأربعة: الفكري، والإعلامي، و محاربة تمويل الإرهاب، والعسكري. ويختص الجانب الفكري بالمحافظة ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على ثلاثة مواقع جديدة

قال المتحدث باسم الجيش اليمني في المنطقة العسكرية السابعة العقيد عبد الله الشندقي، إن قوات الجيش أحكمت سيطرتها على ثلاثة مواقع جديدة في منطقة نهم شرقي العاصمة صنعاء.
وأضاف العقيد الشندقي أن الجيش حرر جبال الحمراء واليلع والقهر في نهم ويواصل تقدمه باتجاه العاصمة صنعاء، وفقًا لما أورده موقع ... (اقرأ المزيد)

المملكة تطالب بوقفة حازمة في وجه تدخلات طهران

أكد وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير أهمية الاستجابة السريعة للدول العربية لطلب المملكة عقد اجتماع استثنائي لمواجهة مخاطر التدخلات الإيرانية في شؤون بلداننا العربية وهو ما يُعرضها لمخاطر جسيمة لا تستهدفها فقط بل تستهدف أمن المنطقة بأسرها.
وقال في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة غير العادية لمجلس ... (اقرأ المزيد)

مغادرة الحريري للرياض أكدت ضعف مصداقية سياسيين وإعلاميين

أثارت تصريحات وزير الخارجية الالماني، زيغمار غابرييل ضد المملكة ردود فعل واسعة في الصحافة العالمية، خصوصا بعد أن قامت المملكة باستدعاء سفيرها من ألمانيا للتشاور. ومن جانبه عبرت وزارة الخارجية عن كون تلك التصريحات، مستهجنة وبنيت على أساس معلومات خاطئة، ولا تخدم الاستقرار في المملكة. وغطت أبرز وكالات الأنباء العالمية، ... (اقرأ المزيد)

المملكة تستدعي سفيرها في برلين

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، أن المملكة قررت دعوة سفيرها في ألمانيا للتشاور بعد تصريحات منسوبة لوزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل خلال اجتماعه مع نظيره اللبناني. وصرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية تعليقاً على التصريحات غير الصحيحة التي أدلى بها وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل خلال لقائه بنظيره اللبناني أن تلك ... (اقرأ المزيد)

الجبير يشن هجوما حادا على حزب الله

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يعيش في السعودية برغبته وأنه قدم استقالته بإرادته. وقال الجبير في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في الرياض، اليوم الخميس، إن الحريري يستطيع أن يغادر متى يشاء، والعودة إلى لبنان أمر عائد له ويرجع لتقييمه ... (اقرأ المزيد)

الجيش المصري يقتل 3 متشددين شمال سيناء

أعلن المتحدث العسكري المصري العقيد تامر الرفاعي أن قوات الجيش الثاني الميداني استهدفت خلال الأيام القليلة الماضية البؤر الإرهابية بشمال سيناء مما أسفر عن مقتل 3 عناصر مسلحة شديدة الخطورة والقبض على 74 فرداً من المشتبه بهم في دعم هذه العناصر ،مشيرا إلى أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية. وقال ... (اقرأ المزيد)

الحريري يقبل دعوة فرنسا

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان-إيف لودريان في الرياض، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري المتواجد في المملكة، قبل دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للذهاب إلى فرنسا مع أسرته. وقال الوزير: إنه أبلغ بموافقة الحريري على الذهاب إلى فرنسا، من دون أن يحدد موعداً لهذه الزيارة. وكان الرئيس ... (اقرأ المزيد)

الرئيس اليمني: إيران راعية للإرهاب

قال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إن إيران ترعى الإرهاب بالشرق الأوسط والعالم أجمع فيما بلاده وبدعم من التحالف العربي لا تزال تخوض معركةً مصيرية للحفاظ على الشرعية والمرجعيات الوطنية واستعادة الدولة بعد انقلاب المليشيات المدعومة من طهران. وأكد هادي في كلمته التي القاها خلال مشاركته في أعمال قمة كوب ... (اقرأ المزيد)

البحرين تعلن مصادرة شحنات أسلحة وقنابل جاهزة للاستخدام

أعلنت البحرين مصادرة شحنات أسلحة وقنابل جاهزة للاستخدام، وفق ما أكدته مصادر أمنية متطابقة في المنامة أمس.
وقال اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في مملكة البحرين، إن الأجهزة الأمنية البحرينية تجابه جماعات إرهابية تدعمها دولة، في إشارة إلى إيران ودورها في دعم الإرهاب في البحرين.
وكشف اللواء ... (اقرأ المزيد)

الدوحة تتعرض للحرج بسبب فبركة إعلامية

اجتاحت عاصفة من الغضب مواقع التواصل الاجتماعي، استنكر خلالها ناشطون مغاربة قيام «جهات» قطرية بفبركة صورة للملك محمد السادس، أثناء زيارته للدوحة بداية الأسبوع الحالي، وهو يحمل وشاحاً أبيض. وتورط إعلاميون قطريون ببث صورة ملك المغرب بعد التلاعب بها، وإضافة عبارة على الوشاح يبدو الوشاح وكأنه يحمل عبارة «لكم العالم ... (اقرأ المزيد)

مقتل باكستاني بنيران القوات الهندية

قتل باكستانيا بنيران أطلقتها القوات الهندية على قرى حدودية باكستانية عبر الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير. وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للجيش الباكستاني اليوم أن القوات الهندية أطلقت النار بدون مبرر على قرى في قطاع "جري كوت" الحدودي ما أدى إلى مقتل امرأة 75 عاماً. وأضاف البيان أن ... (اقرأ المزيد)

مقتل 6 أشخاص في تحطم طائرة روسية

لقي ستة أشخاص مصرعهم فيما تم انقاذ طفلة جراء تحطم طائرة ركاب صغيرة في إقليم خاباروفسك في الشرق الأقصى الروسي. وذكرت وكالة إنترفاكس الروسية أن طائرة من نوع "ليت إل-410 تربوليت " تحطمت لدى هبوطها في أحد المطارات المحلية، بعد رحلة من خاباروفسك عاصمة الإقليم. وأضافت أنه كان على متن ... (اقرأ المزيد)

الحريري يستقبل البطريرك الراعي في الرياض

استقبل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، في مقر إقامته بالرياض. (اقرأ المزيد)

مقتل 22 شرطياً افغانياً في هجوم لطالبان

قتل مالا يقل عن 22 من رجال الشرطة الأفغانية بعدما هاجم مسلحين عدة نقاط أمنية بجنوب أفغانستان. وقال المتحدث باسم شرطة إقليم قندهار، مطيع الله هلال: إن مجموعة من مسلحي طالبان هاجموا 15 نقطة تفتيش في منطقتي زهيراي ومايواند في إقليم قندهار المتاخم لإقليم هلمند وأسفر الهجوم عن إصابة 15 ... (اقرأ المزيد)

اجتماع طارئ للجامعة العربية حول إيران.. الأحد

يعقد وزراء الخارجية العرب، الأحد المقبل، اجتماعاً طارئاً بناء على طلب المملكة في مقر الجامعة العربية في القاهرة، لبحث «انتهاكات» إيران في الدول العربية، بحسب ما أفاد دبلوماسيون عرب. و بحسب»العربية نت» أن الأمانة العامة للجامعة العربية وزعت مذكرة على الدول الأعضاء، فقد تقرر «عقد مجلس الجامعة العربية على المستوى ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على جبل الشعيبي

أحكمت قوات الجيش اليمني، سيطرتها على عدد من المواقع الإستراتيجية بمديرية طور الباحة شمالي غرب محافظة لحج، جنوب اليمن.
وقال مصدر ميداني، أمس، إن قوات الجيش سيطرت على جبل الشعيبي وعدد من المواقع الإستراتيجية المطلة على مديرية طور الباحة بعد معارك عنيفة خاضتها مع الميليشيا الانقلابية.
وأضاف المصدر، ... (اقرأ المزيد)

البحرين: محاكمة 3 أشخاص باعوا أسرارا عسكرية لقطر

كشف المستشار أحمد الحمادي، المحامي العام للنيابة الكلية في مملكة البحرين، عن إحالة 3 متهمين بالتخابر مع قطر إلى المحكمة الكبرى الجنائية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، الأحد. ووجهت للثلاثة تهم "التخابر مع دولة أجنبية لارتكاب أعمال عدائية ضد مملكة البحرين وبقصد الإضرار بمركزها السياسي والاقتصادي وبمصالحها القومية بغية ... (اقرأ المزيد)

تحطم مروحية عسكرية عراقية

تحطمت مروحية عسكرية عراقية في محافظة واسط جنوب شرقي بغداد اليوم أثناء طلعة تدريبية, ومقتل جميع طاقمها المكون من سبعة أفراد. وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي العراقي أن الطائرة وهي من نوع "m17" تحطمت أثناء قيامها بطلعة تدريبية في منطقة تقع شرقي محافظة واسط مما أدى إلى مقتل جميع طاقمها ... (اقرأ المزيد)

إحباط استهداف حوثي للملاحة البحرية الدولية

أعلن الناطق الرسمي باسم التحالف، العقيد الركن الطيار تركي بن صالح المالكي، أمس، أن التحالف أحبط عملاً وشيكاً لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية.
وقال «تم استهداف عناصر حوثية بجزيرة البوادي اليمنية خططت لأعمال عدائية تستهدف خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية».
وأوضح أن الهجوم الوشيك تضمن التخطيط باستخدام الزوارق ... (اقرأ المزيد)

‏‫كتلة المستقبل اللبنانية تدين حملات استهداف المملكة .. وتدخلات إيران

دانت كتلة المستقبل النيابية بلبنان كل الحملات التي تستهدف المملكة العربية السعودية وقيادتها معتبرة هذه الحملات ‏جزءًا من مخطط لتخريب الاستقرار الوطني وهي تشدد في هذا الشأن على العلاقات الأخوية مع المملكة وترفض المزايدة عليها وعلى الرئيس الحريري.
وأكدت الكتلة في اجتماع طارئ عقدته أمس في بيت الوسط برئاسة ... (اقرأ المزيد)

الجيش العراقي يطلق عملية تحرير ناحية الرمانة

أعلن الجيش العراقي اليوم السبت انطلاق عملية عسكرية لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة غرب محافظة الأنبار غربي العراق. وقال الجيش في بيان أن قوات عراقية مشتركة شرعت اليوم بعملية واسعة لتحرير ناحية الرمانة وقضاء راوة ضمن المرحلة الاولى من عمليات تطهير الجزيرة واعالي الفرات من تنظيم داعش الإرهابي، موضحا أن ... (اقرأ المزيد)

واشنطن: لا مكان ولا دور لأي ميليشيات في لبنان

أكد وزير الخارجية الأميركي، ريكس تيلرسون، أن الولايات المتحدة ترفض وجود أي مكان أو دور للميليشيات في لبنان. وشدد بيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية على تصريح تيلرسون: "لا مكان أو دور مشروعا لأي ميليشيات أو عناصر مسلحة غير قوات الأمن الشرعية التابعة للدولة اللبنانية، والتي يجب الاعتراف بها باعتبارها ... (اقرأ المزيد)

هادي يوجه الجيش والمقاومة بمواصلة العمليات القتالية

وجه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، الجيش الوطني والمقاومة في جنوب غرب البلاد بمواصلة العمليات القتالية لتحرير المدن وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس هادي، أمس، بقائد المنطقة العسكريه الرابعة اللواء فضل حسن، اطلع خلاله على تطورات الأحداث وسير العمليات العسكرية في ... (اقرأ المزيد)

المملكة تطلب من رعاياها مغادرة لبنان

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أنه بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية؛ فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية.
كما تدعو السفارة إلى عدم التردّد في سرعة التواصل معها في حال ... (اقرأ المزيد)

قذائف الحوثي تصيب الأطفال وتهجر الأسر في تعز

قالت مصادر طبية في تعز جنوب غرب اليمن، مساء الخميس، إن 10 أشخاص، بينهم أطفال، أصيبوا بجراح متفاوتة جراء سقوط قذائف أطلقتها ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، على قرى سكنية غرب المدينة.
وأوضحت المصادر لـ»العربية نت» أن بين المصابين 4 أطفال بعضهم جراحه خطيرة، جراء استهداف ميليشيات الانقلاب بقذائف ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يحرز تقدمًا غربي تعز

أحرزت قوات الجيش اليمني، مواقع متقدمة في قتالها ضد ميليشيا الانقلابيين، بمديرية جبل حبشي غربي تعز. وقال مصدر عسكري محلي إن الجيش سيطر على تبة المزراب شمالي منطقة الكدحه وصد محاولات للميليشيا للتسلل الى جبل نعمان الاستراتيجي الواقع في عزلة الشراجة بجبل حبشي. وأشار المصدر، في تصريح لموقع /26 سبتمبر/ ... (اقرأ المزيد)

الإرياني: ميليشيا الانقلاب تدمر الإرث التاريخي لليمن

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن ميليشيا الانقلاب تعمل على تدمير الإرث التاريخي والحضاري في اليمن.
جاء ذلك خلال كلمة للوزير اليمني في ندوة بمقر نادي الصحافة الأوروبي بالعاصمة البلجيكية بروكسل بعنوان «اليمن حضارة وتاريخ ... الحال والمال» بشأن المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء إنقلاب الميليشيا ... (اقرأ المزيد)

إيران تدجج الحوثي بـ «الصواريخ الباليستية» (جرفيك)

(اقرأ المزيد)

سيول تفرض عقوبات أحادية على بيونغ يانغ

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم عن عقوبات جديدة أحادية الجانب ضد بيونغ يانغ عشية وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سيئول في إطار جولة آسيوية. وقالت الحكومة الكورية الجنوبية في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن 18 مصرفيًا كوريًا شماليًا مقيمين في الخارج يشتبه بارتباطهم ببرامج التسلح الكورية الشمالية، أدرجوا على ... (اقرأ المزيد)

إدانات عربية لإطلاق الحوثيين صاروخاً باتجاه الرياض

أدانت 4 دول عربية إطلاق الميليشيات الانقلابية في اليمن صاروخاً باتجاه السعودية، وأكدت كل من الإمارات والكويت والبحرين والأردن ومصر وقوفها إلى جانب الرياض. ودانت الإمارات العربية المتحدة إطلاق ميليشيات الحوثي صاروخاً باليستيا استهدف مدينة الرياض. وأكد الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، أن دولة الإمارات تقف بكل قوة ... (اقرأ المزيد)

تدمير مخزن ذخيرة للميليشيات الانقلابية في صعدة

دمّر قصف مدفعي للجيش اليمني مخزنًا للذخيرة تابعًا لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في محافظة صعده، شمالي اليمن. وقال مصدر عسكري يمني، في تصريح بثه موقع /26 سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية اليوم إن قوات الجيش في محور صعدة شنت قصفا مدفعيا استهدف مواقع وتجمعات للميليشيا في جبهة ثأر صلة التابعة ... (اقرأ المزيد)

سعد الحريري يستقيل من رئاسة الحكومة اللبنانية

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته، السبت، مؤكدا أن "أيدي إيران في المنطقة ستقطع". وأكد الحريري عن رفضه استخدام سلاح حزب الله ضد اللبنانيين والسوريين.
وأعرب الحريري عن الخشية من تعرضه للاغتيال. (اقرأ المزيد)

مقتل 22 قيادياً حوثياً في صنعاء

أعلن الجيش الوطني اليمني، الليلة الماضية، سقوط أكثر من 600 قتيلاً وجريحاً في صفوف ميليشيا الحوثي، خلال الأسبوع الماضي في محافظات شمال البلاد وشرق صنعاء. وقال الموقع الرسمي للجيش "سبتمبر نت" في تقرير له، إن القتلى في صفوف الحوثيين والمخلوع صالح، سقطوا بعمليات عسكرية نوعية لقوات الجيش الوطني وضربات مقاتلات ... (اقرأ المزيد)

الحرس الثوري الإيراني يسلب براءة الأطفال (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

ميليشيا الحوثي ترتكب مجزرة ضد أطفال تعز

في مجزرة جديدة تضاف إلى رصيدها المثقل بالانتهاكات والإجرام ضد الأطفال اليمنيين، قتلت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، مساء أمس، 7 أطفال، وأصيب آخرون، جراء قصف عشوائي استهدف حيا سكنيا غرب مدينة تعز.
وأفادت مصادر محلية لـ»العربية نت»أن قذيفة هاون (مدفعية)، أطلقتها الميليشيات الانقلابية من أماكن تمركزها في شارع ... (اقرأ المزيد)

المعلمي:انقلابيو اليمن أطلقوا 30 صاروخاً باليستياً

أكد مندوب السعودية في الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، أن قوات التحالف العربي اتخذت آليات محددة لتجنب إصابة المدنيين باليمن.
وأضاف أن تقرير الأمم المتحدة أثبت تجنيد ميليشيات اليمن (من الحوثيين وقوات المخلوع علي صالح) للأطفال واستخدامهم دروعاً.
وأوضح أن السعودية عملت على إعادة تأهيل أطفال جندهم انقلابيو ... (اقرأ المزيد)

ملك البحرين: لن نحضر أي قمة تحضرها قطر

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، اليوم، بأنه "لن يحضر أي قمة تحضرها قطر ما لم ترجع إلى رشدها"، مشيرا إلى أن قمم الخير لا يمكن أن تلتئم بوجود من لا يريد الخير لهذه المجموعة. وقال ملك البحرين، إن قطر أثبتت عدم احترام المواثيق والمعاهدات وسياستها ... (اقرأ المزيد)

وفيات عمال إيران تزداد بجنون (جرافيك)

(اقرأ المزيد)

واشنطن: أيام الأسد معدودة.. ونتصدى للهلال الإيراني

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، أن واشنطن تتصدى مع حلفائها العرب للهلال الإيراني في المنطقة، وشددت على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد «فقد شرعيته منذ وقت طويل» وأن «أيامه معدودة بالتأكيد».
وأشارت ناورت خلال مقابلة تلفزيونية إلى وجود «إجماع على خطورة النفوذ الإيراني في المنطقة».
... (اقرأ المزيد)

المملكة تطالب مجلس الأمن بمواجهة تحديات حرمان المرأة من التطور

طالبت المملكة مجلس الأمن الدولي والجهات الأممية المشرفة على تنفيذ خطة «المرأة والأمن والسلام»، بمواجهة التحديات التي تحرم المرأَة والمجتمع بأسرِه من التطور والازدهار، ومعالجتها بشكل ناجع وشاملٍ ومتناسقٍ يتطلبَ العمل على إنهاء الاحتلال وجميع أشكال الاستعمار، ومكافحة الخطاب المتطرف الموجه ضد الإسلام والمسلمين والممارسات التي تغذيه والعمل على تحقيق ... (اقرأ المزيد)

المملكة ترحب بقرار كردستان العراق قبول الحوار مع الحكومة العراقية

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأن المملكة العربية السعودية تتابع باهتمام بالغ تطورات الأوضاع في جمهورية العراق الشقيقة، وتعبر عن ترحيبها بقرار حكومة كردستان العراق قبول الحوار مع الحكومة العراقية تحت مظلة الدستور العراقي.
وتجدد المملكة موقفها الداعم لحل المسائل العالقة عبر الحوار بين الطرفين ضمن الدستور العراقي، تفادياً ... (اقرأ المزيد)

كاريكاتير – انفوجرافيك السعودية

(اقرأ المزيد)