الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

الرئيس اليمني يجري تغييرات في القيادات عسكرية

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم، قرارين جمهوريين يقضيان بتعيين العميد الركن احمد حسان جبران قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب، وقائداً للواء 13 مشاه ويرقى الى رتبه لواء. ويخلف "جبران"، اللواء عادل القميري الذي أصبح مفتشاً عاماً للقوات المسلحة، بعد أن قاد المنطقة بصورة استثنائية بعد استشهاد قائدها السابق ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة في نهم

حرر الجيش اليمني اليوم، مواقع جديدة في منطقة نهم شرق صنعاء، من قبضة الانقلابيين. ووفقاً لبيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فإن وحدات من الجيش تمكنت من تحرير العديد من المناطق بعد معارك مستمرة تخوضها ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع بتغطية جوية من طيران التحالف العربي. ونقل المركز عن مصدر عسكري ... (اقرأ المزيد)

قبائل يمنية تعلن انشقاقها عن ميليشيا الحوثي وصالح

توالت انهيارات ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أمام الضربات الموجعة للجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية في العديد من المحافظات اليمنية بدعم من قوات التحالف العربي. وجاء انشقاق القبائل اليمنية عن ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية أحد الأسباب المؤثرة والمهمة لتلك الانتصارات الحاسمة التي يحققها الجيش والمقاومة الشعبية في اليمن وذلك بعد أن ... (اقرأ المزيد)

ضحايا بتفجير مخيم للاجئين السوريين

سقط عدد من القتلى والجرحى، السبت، بانفجار سيارة مفخخة في سوق بمخيم الركبان للاجئين داخل الأراضي السورية قرب الحدود الأردنية. وقالت "سكاي نيوز عربية" إن السيارة استهدفت السوق الرئيسي داخل الساتر السوري، وأفادت حصيلة أولية بمقتل رجلين وامرأة وطفل. ويقع مخيم الركبان على الحدود السورية - الأردنية، ويقطنه أكثر من ... (اقرأ المزيد)

20 قتيلا جراء تفجير عنيف في باكستان

لقي 20 شخصًا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح متفاوتة جراء انفجار عنيف وقع صباح اليوم في سوق الخضرة بمدينة باراتشنار الواقعة شمال غرب باكستان. وأوضح مسئول الإدارة الحكومية في المنطقة شاهد علي أن الانفجار وقع عندما كان السوق مكتظًا بالحركة. وأفادت الشرطة المحلية من جانبها أن ... (اقرأ المزيد)

إعلان حالة الطوارئ في تشيلي

أعلنت الحكومة التشيلية حالة الطوارئ أمس، بعد أن دمرت الحرائق التي تشهدها مناطق مختلفة من البلاد نحو 50 ألف هكتار من المساحات الغابوية وأوشكت على الوصول إلى بلدات ومصانع وعدد من المزارع. وأصدرت الرئيسة التشيلية ميشيل باشليت، تعليمات لوزارة الداخلية بإعلان منطقة كوارث وحالة الطوارئ في المناطق التي تضررت من ... (اقرأ المزيد)

إطلاق صاروخ على مركز شرطة في اسطنبول

أعلنت قناة NTV التركية عن إطلاق صاروخ على مركز شرطة في إسطنبول. وقالت وسائل إعلام تركية أن الصاروخ استهدف مبنى مديرية أمن إسطنبول بقذيفة صاروخية أخطأت هدفها. (اقرأ المزيد)

واشنطن تستعد لتنصيب ترامب

يؤدي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية، بواشنطن، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، في احتفال ضخم يشهده أكثر من نصف مليون شخص ويقاطعه العديد من الشخصيات البارزة. ويبدأ التنصيب الذي ينتظره العالم ليلة الجمعة بتوقيت أمريكا 20 يناير أمام مبنى الكابيتول ويتضمن أداء اليمين على مدرج الكونغرس كما جرت ... (اقرأ المزيد)

تدمير عتادا عسكرياً للحوثيين في الحديدة

كشفت مصادر عسكرية يمنية، الجمعة، عن تدمير مخزن للأسلحة وشاحنة محملة بالسلاح للمتمردين الحوثيين، في قصف جوي لطائرات التحالف العربي بمحافظة الحديدة، غربي البلاد. وأفادت مصادر أن استهداف الشاحنة جاء عقب تحركها من مديرية الضحى باتجاه الخط الساحلي، فيما دمر المخزن في غارة أخرى داخل مبنى مدرسة القتال بالمنطقة ذاتها. ... (اقرأ المزيد)

وفاة وإصابة 7 أشخاص بانفجار منزل في باكستان

لقي ثلاثة أشخاص من أفراد أسرة واحدة مصرعهم، وأصيب أربعة آخرون إثر انفجار عنيف وقع صباح اليوم في أحد المنازل بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد. وأوضحت الشرطة الباكستانية أن الانفجار نجم عن تسريب للغاز داخل المنزل الواقع في حي (بي دبليو دي) بإسلام آباد، أدى إلى مصرع صاحب المنزل وابنته والخادمة، ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يرصد فرار المليشيات الانقلابية من تعز

أكد الجيش الوطني في اليمن رصده حالات فرار ‏جماعية لعناصر ‏المليشيات وهروبهم من مدينة ‏المخاء، الساحلية التابعة لمحافظة تعز، بعد ‏اقتراب ‏قواته المسنودة بالمقاومة الشعبية من ‏المدينة.‏ وقال المتحدث باسم الجيش الوطني بمحور تعز ‏العميد ‏منصور الحساني في تصريح بثه المركز ‏الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية الليلة الماضية: " ‏إن عمليات ... (اقرأ المزيد)

قطع خطوط الإمداد عن ‏المليشيات الانقلابية في نهم ‏

أعلن الجيش اليمني إحكام قبضته مجددًا على ‏سلسلة جبال النشمة المطلة على مديرية أرحب ‏شمال شرق صنعاء.‏ وأكد مصدر عسكري مسؤول بالمنطقة العسكرية ‏السابعة ومقر قيادتها المركزية في محافظة مأرب ‏أن التقدم المحرز للجيش، من شأنه أن يقطع ‏خطوط الإمداد لمليشيات الانقلابين في جبهة نهم.‏ وقال الجيش اليمني من جهة ... (اقرأ المزيد)

قتلي مدنيين بسقوط قذيفة حوثية على مسعفين في تعز

سقط قرابة 13 مدنيًا بين قتيل وجريح، في هجوم ‏شنته المليشيات، استهدفت خلاله مسعفين في ‏محافظة تعز جنوب غرب اليمن.‏ وأكدت مصادر محلية يمنية في تصريح نشرته ‏اليوم وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن قذيفة ‏أطلقتها المليشيات الانقلابية على مسعفين أوقعت ‏سبعة قتلى وستة جرحى.‏ وأوضحت المصادر أن المليشيات قصفت مدينة ... (اقرأ المزيد)

اوباما يحذر من نقل السفارة الأميركية للقدس

اكد الرئيس باراك اوباما الاربعاء، قبل يومين من مغادرته البيت الابيض، انه سيلتزم الصمت لكي يتيح لخلفه دونالد ترامب ان يحكم ولكنه في الوقت نفسه لن يتردد في المجاهرة بموقف ما اذا ما وجد ان "القيم الاساسية" لامريكا على المحك. وفي آخر مؤتمر صحافي له في البيت الابيض حيث امضى ... (اقرأ المزيد)

مقربة من ترامب تؤكد مشروع نقل السفارة الأميركية إلى القدس

أكدت مسؤولة أميركية اختارها دونالد ترامب لتكون سفيرة في الأمم المتحدة الأربعاء أن واشنطن تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيـب إلى القدس، وهو مشروع ندد به وزير الخارجية المنتهية ولايته جون كيري. وعينت نيكي هالي الحاكمة الجمهورية لولاية كارولاينا الشمالية منذ 2011 والتي تتحدر من مهاجرين هنديين ولا ... (اقرأ المزيد)

لاعب كرة القدم السابق أبو تريكة على قوائم "الاٍرهاب"

أدرجت المحكمة الجنائية في القاهرة نجم كرة القدم المصرية السابق محمد أبو تريكة على قوائم المنظمات والشخصيات "الإرهابية"، بحسب ما أفاد محامية ومسؤول قضائي. ويعد أبو تريكة (38 عاماً)، نجم النادي الأهلي السابق الذي اعتزل عام 2013، من أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية. كما برز على المستوى الأفريقي، لاسيما ... (اقرأ المزيد)

مكافحة الاٍرهاب العراقية تستعيد القسم الشرقي من الموصل

أعلن قائد قوات مكافحة الاٍرهاب العراقية الأربعاء أن القوات العراقية باتت تسيطر على الجانب الشرقي من مدينة الموصل الذي استعادته من قبضة تنظيم داعش. وحققت قوات النخبة العراقية خلال الأيام الماضية تقدماً مكنها من السيطرة على عدد من أحياء الجانب الشرقي في الموصل في إطار عملية واسعة لاستعادة السيطرة على ... (اقرأ المزيد)

مقتل عميد بالجيش السوري في تفجير نفق

قتل عميد في الجيش السوري وثمانية جنود على الاقل في تفجير نفق في منطقة حرستا في الغوطة الشرقية لدمشق ليل الثلاثاء، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد ان مقاتلين من تنظيم ما يسمي بـ " اللواء الاسلامي " المعارض اكتشفوا وجود هذا النفق الذي كانت قوات النظام حفرته ... (اقرأ المزيد)

بغداد.. قتلي وجرحي بتفجير عجلة مفخخة

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 8 آخرون اليوم في انفجار عجلة مفخخة جنوبي بغداد أثناء محاولة تفكيكها. وأفاد الناطق باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، في بيان، أن العجلة المفخخة انفجرت أثناء عملية تفكيكها من قبل الجهد الهندسي قرب إحدى الأسواق في حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ... (اقرأ المزيد)

الانقلابيون في اليمن يدمرون 3 منازل على ساكنيها بصاروخ باليستي

ارتكبت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية الليلة الماضية مجزرة مروعة بإطلاق صاروخ بالستي على إحدى قرى محافظة تعز اليمنية وسقط على إثره 10 قتلى من 3 أسر في قرية "المويجر" التي تطل على مركز مقبنة، فيما لا يزال 14 آخرين في حالات حرجة. وأكدت وسائل إعلام يمنية أن الصاروخ تم إطلاقه ... (اقرأ المزيد)

المشتبه به الأوزبكي يعترف بأنه منفذ إعتداء رأس السنة في إسطنبول

أعلنت السلطات التركية الثلاثاء أن مشتبهاً به أوزبكيا أوقفته أجهزة الأمن في إسطنبول أعترف بأنه منفذ الإعتداء على الملهى في المدينة ليلة رأس السنة والذي تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، وأودى بحياة 39 شخصاً. وبعد أسبوعين من المطاردة، اعتقلت السلطات التركية المشتبه به عبد القادر ماشاريبوف صباح الثلاثاء في شقة بحي ... (اقرأ المزيد)

تيريزا ماي تعلن أن بريطانيا ستخرج من السوق الأوروبية الموحدة

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثلاثاء أن بريطانيا ستخرج من السوق الأوروبية الموحدة لكي تتمكن من فرض ضوابط على وصول المهاجرين من الاتحاد الاوروبي إلى بلادها، مؤكدة أن الاتفاق النهائي سيعرض على التصويت في البرلمان. وقالت ماي في كلمة ترقبها الكثيرون من قصر "لانكستر هاوس" إن "البريكست يعني التحكم ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على جبل دوه

سيطرت وحدات من الجيش اليمني المسنود من المقاومة على كامل جبل دوه والتباب المجاورة في منطقة نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء وسط استمرار المعارك العنيفة مع مليشيا الحوثي. ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية فقد أوضحت مصادر عسكرية أن قوات الجيش تواصل تقدمها وغنمت مجموعة صواريخ زلزال مع قاعدة إطلاق وأربع سيارات ... (اقرأ المزيد)

انسحاب حركتين متمردتين من دارفور

أفاد تقرير للامم المتحدة نشر، أمس الاثنين، ان حركتين متمردتين في دارفور (غرب) انسحبتا من الاقليم الواقع في غرب البلاد في اعقاب هجوم شنه الجيش السوداني وباتتا تنشطان بشكل رئيسي في جنوب السودان وليبيا. وقال خبراء امميون في تقريرهم ان الحكومة السودانية، التي خففت الولايات المتحدة الجمعة العقوبات الاميركية المفروضة ... (اقرأ المزيد)

المخابرات التركية تلقي القبض على "سفاح اسطنبول"

ألقت فرق مكافحة الإرهاب التركية بالتعاون مع جهاز المخابرات "MIT" في وقت متأخر من مساء أمس، القبض منفذ الهجوم المسلح الذي استهدف ملهى رينا الليلي في اسطنبول ليلة رأس السنة الذي أوقع 39 قتيلاً وتبنَّاه تنظيم داعش، وفقاً لوكالة الأناضول. واعتُقل المهاجم وهو أوزبكي الأصل خلال عملية دهم لمنزلٍ في ... (اقرأ المزيد)

مصر.. 8 قتلي في هجوم إرهابي على حاجز أمني بالوادي الجديد

قتل 8 شرطيين مصريين واصيب 3 آخرون بجروح في هجوم مسلح استهدف حاجزا امنيا في محافظة الوادي الجديد (جنوب غرب)، كما اعلنت وزارة الداخلية. وقالت الوزارة في بيان ان مسلحين لم تحدد الى اي جهة ينتمون هاجموا نقطة التفتيش الامنية الواقعة على بعد 80 كلم من مدينة الخارجة (600 كلم ... (اقرأ المزيد)

"البحرين" تستدعي سفير العراق وتبـلغه استنكارها

أعلنت مملكة البحرين رفضها القاطع للتصريحات الصادرة من نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي، والمتحدث باسم الخارجية العراقية بشأن الأحكام القضائية التي نفذت أمس الأحد بحق ثلاثة مدانين في قضية استهداف رجال الشرطة، وطالبت سفير العراق لدى البحرين أحمد نايف الدليمي بنقل هذا الاستياء إلى الحكومة العراقية. وكانت وزارة خارجية ... (اقرأ المزيد)

إحراق مبنى بلدية في البحرين

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الاثنين أن مبنى لأحدى البلديات أحرق عمداً ليل الأحد الاثنين في المملكة التي تشهد أعمال عنف غداة إعدام ثلاثة رجال. وقالت الوزارة على حسابها على موقع تويتر "الدفاع المدني يتمكن من السيطرة على حريق بمبنى بلدية الشمالية في عالي" الواقعة جنوب المنامة. وأضافت أن "المعلومات الأولية ... (اقرأ المزيد)

مقتل 7 مدنيين على الأقل بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على وادي بردى

قتل سبعة مدنيين على الأقل الأحد بقصف مدفعي لقوات النظام السوري على منطقة وادي بردى شمال غرب دمشق، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل سبعة مدنيين على الأقل في قصف مدفعي لقوات النظام على قرية دير قانون في وادي ... (اقرأ المزيد)

مصادر أمنية: لا صحة لوجود قنبلة في طائرة بمطار الكويت

نفت مصادر أمنية وجود قنبلة على متن إحدى الطائرات أثناء رحلة إلى ألمانيا. واضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية العمانية، للهبوط في مطار الكويت الدولي، أثناء رحلة إلى ألمانيا، اليوم الأحد، بعد أن تلقت الشركة بلاغاً بوجود قنبلة على متنها. وقالت مصادر في مطار الكويت وفقاً لـ" صحيفة النهار"، إنه جرى ... (اقرأ المزيد)

البحرين تعدم رمياً بالرصاص 3 أشخاص دينوا بقتل رجال أمن

نفذت السلطات البحرينية صباح اليوم حكماً بالإعدام رمياً بالرصاص بحق ثلاثة أشخاص دينوا بقتل ثلاثة عناصر أمن بينهم ضابط إماراتي في تفجير في اذار/مارس 2014، وفقاً لما اعلنته النيابة. وقال رئيس "نيابة الجرائم الإرهابية" المحامي العام أحمد الحمادي "تم صباح اليوم تنفيذ حكم الاعدام في المحكوم عليهم الثلاثة المدانين في ... (اقرأ المزيد)

مقتل قيادي حوثي في هجوم للشرعية بشبوة

قتل قيادي في ميليشيات الحوثيين، اليوم، من جراء هجوم لقوات الشرعية في شبوة، في وقت اختطفت الميليشيات عددا من سكان محافظة الحديدة غربي اليمن. ونقلت "سكاي نيوز" أن القيادي الحوثي "أبو نصر" قتل خلال هجوم لقوات الشرعية على مواقع الميليشيات في مديرية عسيلان بمحافظة جنوبي اليمن. وفي سياق آخر، اختطفت ... (اقرأ المزيد)

8 قتلى مدنيين بغارات على شمال غرب سوريا

قتل 8 اشخاص على الاقل معظمهم مدنيون السبت جراء غارات لم يعرف اذا كانت سورية ام روسية في شمال غرب سوريا، تزامنا مع دخول الهدنة الهشة اسبوعها الثالث، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "قتل 8 اشخاص معظمهم من المدنيين ... (اقرأ المزيد)

قتلي وجرحي في قصف جوي للنظام على إدلب

قتل 3 أشخاص وأصيب 27 آخرون إثر قصف جيش النظام لمحافظة إدلب شمال سورية. وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن طائرات النظام استهدفت قرى وبلدات ومدن أريحا وأورم الجوز وحيش وكفرنبل وسراقب وكفرعين وخان شيخون وجبل الأربعين، إضافة إلى استهداف قرية الدارة الكبيرة وترعي وتفتناز بريف إدلب. كما قصفت قوات ... (اقرأ المزيد)

الخرطوم ترحب بتخفيف العقوبات الأمريكية

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، رفع بعض العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان؛ في حين شددت الخرطوم على رغبتها في التطبيع الكامل مع الولايات المتحدة. وأكدت وزارة الخارجية السودانية، في بيانٍ اليوم، تصميم الخرطوم على مواصلة الحوار مع واشنطن حتى يتم رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ... (اقرأ المزيد)

80 طفلاً ضحايا حرب المليشيا الانقلابية بشبوة

قتل وأصيب نحو 82 طفلًا بمحافظة شبوة اليمنية معظمهم في مديرية عسيلان نتيجة الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المحافظة. ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن تقرير أعدته منظمة محلية بالتعاون مع اليونيسيف أن الإحصائية تشمل تسع مديريات خضعت للتحقق من الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها اأفال بسبب ... (اقرأ المزيد)

مصر.. مقتل 10 متشددين متورطين في هجوم "المطافي"

كشفت مصادر أمنية مصرية، عن مقتل 10 مسلحين في حي المساعيد جنوبي مدينة العريش، الجمعة، وذلك في إطار عمليات الدهم التي تشنها قوات الأمن على خلفية هجوم استهدف قبل أيام "كمين المطافي". وقتل 10 متشددين خلال اقتحام قوات الشرطة لمعقل عناصر "بيت المقدس" المتورطة في هجوم "كمين المطافي" بالمساعيد، بعد ... (اقرأ المزيد)

اليمن.. مقتل 9 انقلابيين في اشتباكات بالبيضاء

اشتدت الاشتباكات في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء بين ميليشيات الحوثي وقوات المخلوع علي عبدالله صالح من جهة ومسلحي المقاومة من جهة أخرى مساء الخميس. وقال مصدر في المقاومة الشعبية، إن المواجهات تصاعدت في مديرية ولد ربيع إثر محاولة ميليشيات الحوثي وصالح التقدم باتجاه مواقع تحت سيطرة المقاومة، موضحاً أن ... (اقرأ المزيد)

6 قتلى مدنيين بغارات للنظام شمال سوريا

قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم أربعة أطفال بغارات جوية لطائرات النظام فجر الخميس على مناطق عدة من الريف الغربي لمدينة حلب شمال سوريا، بعدما انخفضت وتيرة الغارات منذ بدء الهدنة، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. من جهة أخرى، أشار المرصد إلى مقتل 22 جهادياً على الأقل في ... (اقرأ المزيد)

واشنطن تدرج جماعة إندونيسية لـ "قائمة الإرهاب"

أدرجت الولايات المتحدة جماعة إندونيسية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي، كانت قد شنت العام الماضي هجمات دامية في العاصمة جاكرتا، على لائحة الإرهاب. واعتبرت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، أن جماعة (أنصار الدولة) مجموعة إرهابية مقرها إندونيسيا، تشكلت عام 2015 وتضم نحو 20 جماعة إندونيسية إرهابية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي. (اقرأ المزيد)

البيت الأبيض: انتقادات ترامب لأجهزة الاستخبارات "غير حكيمة"

أعتبر المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ايرنست الأربعاء أن انتقادات الرئيس المنتخب دونالد ترامب لأجهزة الإستخبارات الأميركية "غير حكيمة إلى حد بعيد". وفي حين شكك ترامب الذي يتسلم منصبه في 20 كانون الثاني/يناير مراراً بنوعية عمل هذه الأجهزة وولائها وجدد انتقاداته لها الأربعاء على خلفية المعلومات حول وجود ملف روسي ... (اقرأ المزيد)

الإمارات تنكس أعلامها تكريما لشهداء "قندهار الإرهابي"

نعى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، ببالغ الحزن والأسى، نخبة من أبناء الإمارات الأبرار الذين قضوا نحبهم مساء الثلاثاء، جراء التفجير الإرهابي الذي وقع في مقر محافظ قندهار في أفغانستان. ودعا رئيس الإمارات الشيخ خليفة بالرحمة والمغفرة للشهداء محمد علي زينل البستكي وعبدالله محمد عيسى ... (اقرأ المزيد)

أوباما في خطابه الأخير أمريكا اليوم "أقوى وأفضل"

لقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما استقبالاً حافلاً من قبل حشد من آلاف الأشخاص في شيكاغو، لدى إلقائه خطابه الأخير، الثلاثاء بعد ثمانية أعوام له في الرئاسة. وقال أوباما موجها كلمته للشعب الأمريكي "الليلة حان دوري لأقول شكرًا"، مخاطبًا الشعب الأمريكي، بمن في ذلك أولئك الذين اتفقوا معه أو الذين عارضوا ... (اقرأ المزيد)

إصابة السفير الإماراتي في تفجير إرهابي بأفغانستان

تعرّض السفير الإماراتي بأفغانستان، جمعة الكعبي، وموظفون بالسفارة، لإصابة لم تتحدد مدى خطورتها حتى الآن، نتيجة وقوع تفجيرين إرهابيين بولاية قندهار الأفغانية، أثناء اجتماع دبلوماسي. ونقلت وكالات أنباء عن وسائل إعلام محلية، قولها، إن 9 أشخاص على الأقل قتلوا، فيما جُرح 16 آخرين في التفجيرين، مؤكدة أن من بين الجرحى ... (اقرأ المزيد)

الرئيس اللبناني يستقبل وزير الخارجية

استقبل فخامة الرئيس العماد ميشال عون رئيس جمهورية لبنان في مقر إقامته بالرياض اليوم ، وزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير ، بحضور وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف الوزير المرافق. حضر الاستقبال وزير الدولة لشؤون الخليج العربي في وزارة الخارجية ثامر السبهان، ومدير الإدارة الإعلامية ... (اقرأ المزيد)

21 قتيلاً على الأقل في هجوم قرب البرلمان بكابول تبنته طالبان

أعلن مسؤول أمني لوكالة فرانس برس أن 21 شخصاً على الأقل قتلوا، وأصيب 45 بجروح في الانفجارين اللذين وقعا قرب مبنى البرلمان الأفغاني في كابول الثلاثاء، في هجوم تبنته حركة طالبان. وقال المسؤول رافضاً الكشف عن اسمه إن الانفجارين اوقعا 21 قتيلاً و45 جريحاً معظمهم من المدنيين وبينهم موظفون في ... (اقرأ المزيد)

انفجاران قرب البرلمان الافغاني في كابول

وقع انفجاران الثلاثاء قرب مكاتب تابعة للبرلمان الافغاني في كابول "أحدهما ناجم عن سيارة مفخخة"، كما أعلنت وزارة الداخلية الافغانية لوكالة فرانس برس. وقال مصدر أمني إن أحد الانفجارين نفذه انتحاري راجل والآخر سيارة مفخخة"، معبراً عن خشيته من "وقوع ضحايا في صفوف موظفي" البرلمان. (اقرأ المزيد)

ايطاليا تعيد فتح سفارتها في طرابلس

أعلن وزير الداخلية الايطالي ماركو مينيتي، أمس الاثنين، اعادة فتح سفارة ايطاليا في العاصمة الليبية الثلاثاء والمغلقة منذ 2015 كباقي السفارات الغربية بسبب اعمال العنف. وقال الوزير في مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الليبي محمد طاهر سيالة ان السفير الايطالي سيقدم الثلاثاء اوراق اعتماده ويباشر مهامه في طرابلس. ولم يقدم ... (اقرأ المزيد)

مقتل فلسطيني حاول طعن جنود اسرائيليين

أعلن الجيش الاسرائيلي الثلاثاء ان جنوده قتلوا فلسطينيا في مخيم الفارعة للاجئين الفلسطينيين في شمال الضفة الغربية المحتلة بعد مهاجمتهم بسكين خلال عملية مداهمة ليلية. وقال الجيش في بيان إن المهاجم لم يتمكن من إصابة اي جندي في المخيم الواقع شمال مدينة نابلس. وأضاف أن المهاجم المسلح بسكين حاول طعن ... (اقرأ المزيد)

مقاتلات يابانية تلاحق طائرات صينية

أعلنت الحكومة اليابانية مساء أمس: أن مقاتلات يابانية انطلقت مسرعة بعد أن تم رصد طائرات عسكرية صينية تقترب من جزيرة كيوشو جنوب البلاد. وأوضحت وزارة الدفاع، أن المقاتلات اليابانية انطلقت وراء ست مقاتلات (إتش6-) الصينية، وطائرة إنذار مبكر وطائرة جمع معلومات استخباراتية بعد أن تم رصدها تحلق فوق مضيق تسوشيما ... (اقرأ المزيد)