الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

استشهاد جندي إماراتي في اليمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد الرقيب خالد علي غريب البلوشي أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها المشاركة في عملية " إعادة الأمل " مع قوات التحالف العربي للوقوف مع الشرعية في اليمن. وقدمت القيادة العامة خالص تعازيها ومواساتها إلى ذوي الشهيد، سائلة الله عز وجل أن ... (اقرأ المزيد)

15 قتيلاً من حرس الحدود العراقية في هجوم لـ "داعش"

لقي 15 عنصراً من حرس الحدود العراقية اليوم الجمعة، مصرعهم، في هجوم شنه تنظيم "داعش" الإرهابي قرب الحدود العراقية- الأردنية. وأفادت مصادر أمنية ومحلية عراقية، أن 15 عنصراً من قوات حرس الحدود العراقية، قتلوا الجمعة، في هجوم شنه تنظيم "داعش" على مقر لهم في معبر طريبيل قرب الحدود العراقية- الأردنية. ... (اقرأ المزيد)

إلغاء قرار أوباما للسجون الخاصة

ألغت وزارة العدل الأميركية، توجيهات أصدرتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، للحد من سجن المحكومين الفدراليين في سجون خاصة، في خطوة تشير إلى مواصلة حكومة الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب، إلغاء إجراءات أساسية اتخذتها الإدارة السابقة. وأعلن وزير العدل الجديد المحافظ جيف سيشنز في رسالة وجهها إلى رئيس إدارة السجون ... (اقرأ المزيد)

ترامب: الترسانة النووية الأمريكية تراجعت

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الخميس، أنه يريد تعزيز الترسانة النووية الأميركية بما يضمن أن تكون "الأكثر تفوقاً" قائلا إن قدرات الولايات المتحدة للأسلحة الذرية تراجعت. وقال ترامب في مقابلة مع "رويترز": إن الصين يمكنها أن تزيل التحدي الذي تشكله كوريا الشمالية على الأمن القومي "بسهولة جداً إذا أرادوا ذلك"، ... (اقرأ المزيد)

الحوثيون يفجرون منزل قيادي بمقاومة عتمة

فجّرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منزل قيادي في المقاومة الشعبية اليمنية بمركز ‏مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.‏ وأوضح مصدر بالمقاومة في تصريح بثته ‏وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم، أن عملية التفجير ‏التي طالت منزل القيادي في المقاومة والزعيم ‏القبلي عبدالحميد معوضة هي الثانية منذ اندلاع ‏المواجهات ‏بين ... (اقرأ المزيد)

نائب الرئيس اليمني يؤكد أن حكومتـه بدعم من التحالف حققت ‏إنجازات على صعيد استعادة الدولة

أكد نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر أن الحكومة وبدعم من التحالف ‏العربي حققت إنجازات مختلفة على صعيد استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار ومحاربة ‏الإرهاب ورعاية مصالح المجتمع الدولي.‏ وثمن الفريق محسن خلال لقائه اليوم في الرياض كل من وزير الدولة البريطاني لشؤون ‏الشرق الأوسط توبياس اليوود ... (اقرأ المزيد)

فصائل معارضة سورية تعلن سيطرتها على مدينة الباب من داعش

أعلنت ثلاث مجموعات مقاتلة مدعومة من تركيا الخميس سيطرتها على مدينة الباب بالكامل من تنظيم داعش شمال سوريا بعد أسابيع من المعارك. وذكر أحمد عثمان قائد مجموعة "السلطان مراد"، "بعد ساعات من المعارك، تم الإعلان عن تحرير مدينة الباب بالكامل وحاليا يتم تمشيط الأحياء السكنية من الألغام".. (اقرأ المزيد)

32 ضربة لمواقع "داعش" في العراق وسوريا

وجهت طائرات التحالف الدولي 32 ضربة جوية على مواقع تنظيم" داعش " الإرهابي في العراق وسوريا خلال الأربع وعشرين ساعة المنصرمة. وأفاد بيان للقيادة المركزية لقوات التحالف الدولي اليوم ، بان 23 ضربة لطائرات التحالف استهدفت مواقعاً للتنظيم في سوريا قرب مناطق الرقة وديرالزور وتدمر، فيما استهدفت طائراتها في العراق ... (اقرأ المزيد)

قتيل وجرحى بحادثين أمنيين في بغداد

قتل شخص وأصيب خمسة آخرون بجروح إثر حادثين أمنيين منفصلين في بغداد اليوم . وأفاد مصدر أمني عراقي بمقتل شخص واحد, وأصابة ثلاثة آخرين بجروح، بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة البكرية غربي بغداد. كما أصيب عنصري أمن بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش أمنية في منطقة عرب جبور ... (اقرأ المزيد)

العفو الدولية: خطابات ترامب "مسمومة"

أكدت منظمة العفو الدولية الأربعاء، أن خطاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب "المسموم" خلال حملته الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض، أدى إلى اتجاه عالمي نحو سياسة تثير الفرقة، على نحو متزايد في عام 2016 مما جعل العالم مكاناً "أكثر قتامة". ونقلت "رويترز" عن المنظمة المدافعة عن حقوق الإنسان في تقريرها السنوي، ... (اقرأ المزيد)

مقتل نائب رئيس الأركان اليمني في المخا

كشفت مصادر أمنية يمنية، الأربعاء، أن نائب رئيس هيئة أركان الجيش الوطني، اللواء أحمد سيف اليافعي، قتل في مواجهات مع الحوثيين في أطراف مدينة المخا. وتأتي المواجهات بعد مقتل 8 من مسلحي ميليشيا الحوثي وجرح 12 آخرون في مواجهات مع قوات الشرعية شمال المخا على الطريق المؤدي إلى محافظة الحديدة. (اقرأ المزيد)

الجيش التركي: مقتل 44 من "داعش" في سوريا

متابعات أعلن الجيش التركي اليوم الثلاثاء، مقتل 44 من مسلحي تنظيم "داعش" الارهابي في عمليات تساندها تركيا حول مدينة الباب السورية، وفي ضربات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يوم الاثنين. وأضاف، أن جنديا تركيا قتل وأصيب آخران خلال جهود لنزع الألغام والمتفجرات في المنطقة، مؤكدا ... (اقرأ المزيد)

عناصر إرهابية تزرع عبوة ناسفة جوار ملعب رياضي جنوب اليمن

فكك خبراء المتفجرات الليلة الماضية عبوة ناسفة، كانت مزروعة في ملعب رياضي بمدينة جعار في محافظة أبين جنوب اليمن. ونقلت مواقع إعلامية محلية عن مصدر أمني إن مدنيين عثروا على عبوة ناسفة محلية الصنع كانت معدة للتفجير زرعها مجهولون يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة في ملعب بمنطقة جعار، والذي يشهد ... (اقرأ المزيد)

مقتل وإصابة 19 حوثياً في تعز

قتل 7 من عناصر مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب 12 آخرون في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني بمحافظة "تعز" جنوبي العاصمة صنعاء. واندلعت الاشتباكات في منطقتي "الربيعي، وحذران"، ومناطق "جبل الضعيف، وقرن الشامي في جبهة بني عمر غرب المدينة، وفي محيط "معسكر التشريفات" وحي "الدعوة" في ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستعيد 15 قرية من أيدي داعش

استعادت القوات العراقية 15 قرية من أيدي داعش في بداية عملية عسكرية كبرى لطرد مسلحي التنظيم من الشطر الغربي من مدينة الموصل، حسبما قال مسؤول عسكري عراقي. وكان القوات العراقية والمقاتلون المتحالفون معها قد بدأت هجوماً عسكرياً واسعاً الأحد لاستعادة مناطق غرب الموصل بدعم جوي من التحالف الدولي المناهض للتنظيم ... (اقرأ المزيد)

الجبير: ربما هناك صفقة بين إيران والقاعدة وداعش

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إنه ربما هناك صفقة بين إيران والقاعدة وداعش، مشددًا أنه على الإيرانيين أن يفهموا أن طريقتهم غير مقبولة. وأكد الجبير أن إيران هي المشكلة وليست الحل في الملفين السوري واليمني، مشيرًا إلى أن طهران تواصل تهريب الصواريخ البالستية للحوثيين. وقال الجبير إننا نأمل أن ... (اقرأ المزيد)

العراق يعلن رسميا انطلاق عملية تحرير الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة داعش

أعلن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي صباح اليوم ، انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي ,وذلك بعد ساعات من إلقاء طائرات تابعة للقوة الجوية العراقية ملايين المنشورات على المدينة تحث السكان على التزام منازلهم والتعاون مع القوات الأمنية . ... (اقرأ المزيد)

"جدار بشري" على حدود المكسيك مع الولايات المتحدة

تجمع آلاف المكسيكيين، أمس الجمعة، وشكلوا جداراً بشرياً على طول الحدود مع الولايات المتحدة، احتجاجاً على الجدار الحدودي الذي اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنشاءه. وجمعت هذه التظاهرة، التي نظمتها السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، العديد من الطلاب في سيوداد خواريز "شمال"، فضلاً عن سياسيين وقادة محليين. وهتف الطالب كريستيان ... (اقرأ المزيد)

مقتل 3 عسكريين بانفجار في باكستان

لقي 3 عسكريين من رجال الجيش الباكستاني مصرعهم إثر انفجار قنبلة زرعها مسلحون مجهولون مساء اليوم في إقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان. وأوضح بيان صادر عن الإدارة الإعلامية للقوات المسلحة الباكستانية أن الانفجار وقع في منطقة "أوران" بإقليم بلوشستان واستهدف موكب لقوات الجيش، وأدى إلى مقتل 3 عسكريين بينهم ضابط ... (اقرأ المزيد)

قتلى بهجوم على دورية للشرطة في باكستان

لقي 5 أشخاص بينهم أربعة من رجال الشرطة مصرعهم بهجوم شنه مسلحون مجهولون الليلة الماضية على سيارة دورية للشرطة في مدينة ديرة إسماعيل خان شمال غرب باكستان. وأوضحت مصادر أمنية باكستانية أن المسلحين أطلقوا النار بالأسلحة الرشاشة على سيارة للشرطة كانت تقوم بأعمال دورية روتينية في المدنية ما أدى إلى ... (اقرأ المزيد)

استشهاد جنديين إماراتيين في اليمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة استشهاد كل من الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان والجندي أول سليمان محمد سليمان الظهوري أحد جنود قواتها المشاركة في عملية " إعادة الأمل " مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف مع الشرعية في اليمن. وقدمت القيادة العامة ... (اقرأ المزيد)

إغلاق الحدود "الباكستانية - الأفغانية"

أغلقت باكستان حدودها مع أفغانستان لأجل غير مسمى للحد من تسلل الإرهابيين إلى أراضيها. وأوضح المتحدث العسكري الباكستاني اللواء آصف غفور أنه تم إغلاق المعابر الحدودية مع أفغانستان لأسباب أمنية. وأضاف في بيان صحفي الليلة أن سلسلة التفجيرات والهجمات الانتحارية التي شهدتها باكستان خلال الأيام الأخيرة تم التخطيط لها في ... (اقرأ المزيد)

ارتفاع حصيلة انفجار سيارة مفخخة شرق بغداد إلى 25 قتيلاً وجريحًا

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن ارتفاع حصيلة تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في منطقة الحبيبية شرقي بغداد إلى خمسة قتلى و20 جريحًا. وأوضح المتحدث باسم القيادة المذكورة العميد سعد معن في بيان أن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استخدمت فيه سيارة نقل مفخخة في ساحة وهران بمنطقة الحبيبية شرقي بغداد ... (اقرأ المزيد)

عمليات بغداد تدمر مضافات وأسلحة وأعتدة تابعة لداعش

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم عن تدمير 6 مضافات تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي والعثور على عبوات ناسفة وقنابل وإلقاء القبض على مطلوبين في عمليات أمنية منفصلة بمناطق متفرقة من المدينة. وأوضحت في بيان أن قوة أمنيه عثرت اثناء حملة تفتيش في منطقة "الخزنة" ضمن قاطع شمال بغداد على 7 مضافات ... (اقرأ المزيد)

وفاة السفير الإماراتي في أفغانستان

توفي سفير الإمارات في أفغانستان، جمعة محمد عبدالله الكعبي، الأربعاء متأثراً بجراح أصيب بها في اهجوم ارهابي يوم 10 يناير. وكان السفير ومجموعة من الدبلوماسيين الاماراتيين قد تعرضوا لاعتداء إرهابي في دار الضيافة لوالي قندهار، نجم عنه مقتل نخبة من أبناء الإمارات المكلفين بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتعليمية والتنموية في جمهورية ... (اقرأ المزيد)

6 قتلي بهجوم انتحاري شمال غرب باكستان

لقي 6 أشخاص بينهم أربعة جنود مصرعهم وأصيب آخرون بهجوم انتحاري وقع اليوم في مقاطعة مهمند القبلية شمال غرب باكستان. وأوضح بيان صادر عن مكتب العلاقات العامة للقوات المسلحة الباكستانية أن مهاجمين انتحاريين حاولا التسلل إلى مجمع المقرات الحكومية في "غلني" كبرى مدن مقاطعة مهمند، حيث تمكن أحدهما من تفجير ... (اقرأ المزيد)

تأجيل محادثات آستانة

أعلنت وزارة الخارجية في كازاخستان أن المحادثات بشأن الأزمة السورية والتي كان مقررًا لها أن تبدأ في العاصمة آستانة اليوم تأجلت يومًا واحدًا. ووصلت بالفعل وفود من النظام السوري وجماعات المعارضة إلى آستانة للمشاركة في المحادثات التي دعي إليها أيضًا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا. (اقرأ المزيد)

إسرائيل تسحب سفيرها من مصر

قال مسؤولون إسرائيليون إن تل أبيب سحبت سفيرها من مصر منذ عدة أسابيع، لدواع أمنية، حسبما أفادت صحيفة التلجراف البريطانية اليوم. ونقلت الصحيفة عن مصادر في مصر – لم تكشف هويتها - قولها إن السفير ديفيد جوفرين سُحب من البلاد بنهاية العام الماضي بسبب مخاوف تتعلق بسلامته. وقالت الصحيفة إن ... (اقرأ المزيد)

السيطرة على مواقع هامة لمليشيا الحوثي في تعز

سيطرت قوات الجيش اليمني على مواقع هامة لمليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء. وأفاد مصدر في قيادة محور تعز أن قوات الجيش هاجمت مواقع لمليشيات الحوثي وصالح في "تبتي الخزان، والخضر" في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب المدينة، وتمكنت من السيطرة على ... (اقرأ المزيد)

استقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي

قدم مايكل فلين مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، استقالته الليلة الماضية، في خضم جدل محتدم بشأن اتصالاته مع مسؤولين روس، بحسب "رويترز". وقال مسؤول في البيت الأبيض، إن مايكل فلين مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي، استقال الليلة الماضية، في خضم جدل محتدم بشأن اتصالاته مع مسؤولين من روسيا ... (اقرأ المزيد)

إدانة أممية للتجربة الصاروخية لكوريا الشمالية

أدان مجلس الأمن الدولي بالإجماع أمس الاثنين التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية مهددًا بيونغ يانغ ب"أخذ مزيد من التدابير المهمة" بحقها. ووافق أعضاء المجلس الـ 15، بمن فيهم الصين الحليفة الأساسية لكوريا الشمالية، على مشروع القرار الذي أعدته الولايات المتحدة الأمريكية والذي يؤكد أن التجربة الصاروخية تشكل "انتهاكًا خطرًا" ... (اقرأ المزيد)

مستوطنون يهود يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحم عدد من المستوطنين اليهود ، اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط محاولات متجددة لإقامة طقوس تلمودية في أرجائه. وأفادت مصادر محلية في القدس أن المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في المسجد، وتصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية. (اقرأ المزيد)

الجيش التركي : مقتل 30 داعشياً شمال سوريا

أعلنت رئاسة الاركان التركية مقتل 30 مسلحا تابعا لتنظيم داعش الإرهابي خلال ال24 ساعة الماضية ، وذلك في إطار عملية " درع الفرات " . وأفادت الرئاسة في بيان لها أن قوات الجيش السوري الحر المدعومة من الجيش التركي تمكنت من قتل عناصر التنظيم خلال اشتباكات شمال مدينة حلب السورية ... (اقرأ المزيد)

ولي العهد ينوه بجهود الأمم المتحدة في تحقيق الاستقرار والسلام والأمن في العالم

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظه الله - استمرار المملكة في مواقفها المساندة لجهود الأمم المتحدة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين. ونوه سمو ولي العهد خلال استقباله في مكتبه بديوان وزارة الداخلية اليوم ، معالي الأمين العام ... (اقرأ المزيد)

"داعش" يحرق 15 مدنياً بينهم أطفال بتهمة مغادرة "أرض الخلافة" في العراق

أفاد مصدر أمني في محافظة كركوك، السبت، بأن عناصر تنظيم داعش اقدموا على حرق 15 مدنياً من ثلاثة عوائل بينهم أطفال، بتهمة "مغادرة أرض الخلافة" جنوب غربي المحافظة. وقال المصدر في حديث لـ "السومرية" العراقية، إن "مسلحي تنظيم داعش، أقدموا، مساء السبت، على حرق 15 مدنياً يمثلون 3 عوائل من ... (اقرأ المزيد)

ترامب يدعو الرئيس الإيراني إلى الحذر

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أمس الجمعة، الرئيس الإيراني حسن روحاني، للحذر بعدما نقلت وسائل إعلام عنه "إن أي شخص يهدد الإيرانيين سيندم". وخلال ظهور سريع في غرفة الصحافيين على متن طائرة الرئاسة الأميركية، سئل ترامب عن تصريحات روحاني خلال حشد في طهران أثناء الاحتفال بذكرى الثورة الإسلامية. وبحسب "رويترز" ... (اقرأ المزيد)

تحييد 34 إرهابيًا من داعش شمال سوريا

أعلنت هيئة الأركان العامة التركية في بيان أصدرته في وقت مبكر اليوم السبت، إنه تم تحييد 43 من عناصر تنظيم داعش الإرهابي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في شمالي سوريا، في إطار عملية درع الفرات. وأضاف البيان، أن الجيش السوري الحر، بإسناد من القوات التركية، أصاب 245 هدفًا للتنظيم بما ... (اقرأ المزيد)

قتلى وجرحى بتفجيرين انتحاريين في الموصل

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب 25 آخرون بجروح، بينهم عدد من عناصر الأمن، في تفجيرين انتحاريين منفصلين في مدينة الموصل اليوم. وأفاد مصدر أمني عراقي في تصريح صحفي أن التفجيرالأول وقع في حي الزهور نفذه انتحاري بحزام ناسف وأسفرعن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح، بينما استهدف التفجيرالثاني حي ... (اقرأ المزيد)

القبض على 4 أشخاص مشتبه بهم جنوب فرنسا

ألقت السلطات الفرنسية القبض على أربعة مشتبه بهم خلال حملة لمكافحة الإرهاب في مدينة مونبلييه جنوب البلاد. وذكرت محطة "بي إف إم تي في" الفرنسية التليفزيونية في تقرير اليوم الجمعة، أنه تم القبض على ثلاث رجال وامرأة للاشتباه في إعدادهم لجريمة عنف. وبحسب التقرير، كان أحد الرجال الثلاثة يخطط لتنفيذ ... (اقرأ المزيد)

ترامب يدعم سياسة "صين واحدة"

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنظيره الصيني شي جين بينج، انه سيحترم سياسة "صين واحدة"، وذلك خلال أول مكالمة بين الرئيسين منذ تنصيب ترامب، حسبما أعلن البيت الأبيض. وذكر البيت الأبيض، أن الرئيسين أجريا محادثة "مطولة" مساء الخميس، صباح الجمعة بالتوقيت المحلي لبكين. وأضاف، أن الرئيسين اتفقا على أن يظلا على ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يلقي القبض على 20 انقلابي بالمخاء

ألقى الجيش اليمني القبض على 20 من عناصر الميلشيا الانقلابية خلال عمليات تمشيط لعدد من الأحياء في مدينة المخاء والتي كانت مختبئة في المنازل. وأوضح مصدر عسكري يمني في تصريح بثته وكالة الأنباء اليمنية، أن الفرق الهندسية التابعة للجيش تواصل عملياتها لنزع الألغام والأجسام المتفجرة من كافة أحياء مدينة المخا ... (اقرأ المزيد)

ترامب والرئيس الأفغاني يبحثان التعاون ضد الإرهاب

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الأفغاني أشرف عبد الغني في اتصال هاتفي أمس سبل تدعيم العلاقات والأمن والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية. وقال البيت الأبيض في بيان إن ترامب أكد أيضًا على أهمية استمرار الشراكة الاستراتيجية الأمريكية- الأفغانية. (اقرأ المزيد)

إطلاق نار وطعن في سوق قرب تل أبيب

قالت مصادر اسرائيلية "إن 5 إسرائيليين أصيبوا مساء اليوم الخميس، بجروح مختلفة في عملية اطلاق نار وطعن وقعت على مدخل احد الاسواق في مدينة "بيتح تكفا" جنوب تل أبيب". وفي التفاصيل، قالت المصادر "إن اثنين أصيبا في إطلاق نار على مدخل السوق في شارع "هبرون هيرش" وصفت حالتهما ما بين ... (اقرأ المزيد)

وزير الأمن الداخلي الأمريكي : قرار حظر السفر لا يستهدف المسلمين .. والمملكة لديها أجهزة أمنية يعتمد عليها

أكد وزير الأمن الداخلي الأمريكي جون كيلي أن قرار الرئيس دونالد ترامب بحظر سفر رعايا سبع دول إلى الولايات المتحدة الأمريكية لا يستهدف المسلمين بشكل خاص . وقال كيلي في شهادة أمام الكونغرس : " إن الرئيس ترامب اتخذ قرار منع دخول مواطنين من دول تشكل خطرًا إرهابيًا فقط، بل ... (اقرأ المزيد)

البحرين تعلن تفاصيل إحباط هروب "الفارين من جو" إلى إيران

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، أن العملية الأمنية التي نفذتها، الخميس، أسفرت عن مقتل ثلاثة إرهابيين، من الذين فروا من سجن "جو"، أثناء محاولتهم الهروب إلى إيران. وأوضحت الوزارة -في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني- أنها رصدت القارب الذي كان يُقلّ الهاربين، جنوب ميناء خليفة، وهاجمته، وتمكّنت من القبض على 7 ... (اقرأ المزيد)

الرئيس المصري: لن نسمح لأصحاب «توجهات دينية معينة» بالانضمام إلى جيشنا

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الخميس أنه لن يسمح لاصحاب توجهات دينية معينة بالانضمام إلى الجيش. وقال السيسي في كلمة القاها اثناء حضورة ندوة تثقيفية للقوات المسلحة بثها التلفزيون المصري لا يمكن أن يدخل الجيش إلا المصري الذي ليس له توجهات دينية معينة. وبين أن من حق المصري المسلم ... (اقرأ المزيد)

داعش يتبنى إطلاق صواريخ منتجع ايلات جنوب إسرائيل

تبنت "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم داعش الخميس إطلاق صواريخ على منتجع ايلات البحري جنوب إسرائيل. وقالت في بيان نشر على وسائل التواصل الاجتماعي إن " مفرزة عسكرية قامت أمس بإطلاق عدة صواريخ" على إيلات" . وليل الأربعاء الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي أن صواريخ عدة اطلقت من شبه الجزيرة المصرية على ... (اقرأ المزيد)

اليمن.. الإنقلابيين وراء تحركات تنظيم القاعدة

أكد مسؤول عسكري يمني رفيع أن القوى ‏الإنقلابية في البلاد تقف وراء التحركات المسلحة ‏التي يقوم بها مسلحون تابعون لتنظيم القاعدة في ‏مناطق بمحافظة أبين جنوب اليمن.‏ وقال قائد المنطقة العسكرية الرابعة ومقر قيادتها ‏المركزية عدن اللواء فضل حسن إن " التنظيمات ‏الإرهابية التي تحركها الأصابع الإنقلابية ‏مرصودة في تحركها ... (اقرأ المزيد)

توقيف 46 مهاجرًا غير شرعي في تركيا

أوقفت قوات خفر السواحل التركية 46 مهاجرًا في ولاية "جناق قلعة"، غرب البلاد، وذلك خلال محاولتهم العبور إلى اليونان بطريقة غير شرعية. ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر أمنية تركية، قولها إن فرق خفر السواحل أوقفت 46 مهاجرًا غير شرعي في منطقة كوش كايا ببلدة غول بينار التابعة للولاية، حيث ... (اقرأ المزيد)

القبض على إرهابيي سجن "جو" البحريني

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم، عن إحباط عملية تهريب عددٍ من المطلوبين أمنياً في قضايا إرهابية إلى إيران عبر البحر. وقالت الوزارة إن القوات الأمنية تمكنت في عملية مشتركة فجر اليوم الخميس من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية، والهاربين من مركز الإصلاح والتأهيل في "جو"، وذلك ... (اقرأ المزيد)