الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

قطر وإيران.. "الشر يجمعنا"

[youtube width="900" height="600"]https://www.youtube.com/watch?v=PKBNRTMNx8s[/youtube] لم تكن علاقة حكومة قطر بنظام الملالي الإيراني بـ"الخافية"، فأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بات يقول صراحة وبلا حياء :"علاقتنا بإيران عريقة وتاريخية ووثيقة" بل ليس ذلك فحسب، فتميم بات يسمي الخليج العربي بـ «الفارسي»، وفي أقل من أسبوع أجرى أمير ... (اقرأ المزيد)

واشنطن تنتقد اعتراض طائرتين صينيتين طريق طائرة أمريكية

اعترضت طائرتان صينيتان من طراز سوخوي-30 طريق طائرة أمريكية مصممة لرصد الاشعاع بينما كانت تحلق في أجواء دولية فوق بحر الصين الشرقي، في واقعة وصفها الجيش الأمريكي بأنها تفتقر للاحتراف. وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية اللفتنانت كولونيل لوري هودج، الخميس "يجري التعامل مع المسألة مع الصين عبر القنوات الدبلوماسية ... (اقرأ المزيد)

ترامب : التحقيق في التدخل الروسي أكبر حملة اضطهاد في أمريكا

نفى الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشدة أمس الخميس اي تدخل له في التحقيق الذي يجريه الاف بي اي حول صلات محتملة بين موسكو وفريقه، مقدّماً نفسه على انه ضحية حملة اضطهاد غير مسبوقة. وعشية رحلته الاولى الى الخارج التي ستشمل خمسة بلدان، يعرف الرئيس الخامس والاربعون للولايات المتحدة أنّه في ... (اقرأ المزيد)

ايران تندد بالعقوبات الاميركية الجديدة

نددت ايران الخميس بالعقوبات الاميركية الجديدة حول برنامجها للصواريخ البالستية معتبرة انها تحد من "النتائج الايجابية لتطبيق" الاتفاق النووي من قبل واشنطن. واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايراني بهرام قاسمي على شبكة "تلغرام" للتواصل الاجتماعي ان "الجمهورية الاسلامية تندد بسوء نية الادارة الاميركية المتمثل بجهودها من اجل الحد من النتائج ... (اقرأ المزيد)

علاقة ترامب بروسيا تتصاعد

عينت وزارة العدل الاميركية الاربعاء محققا خاصا لضمان استقلالية التحقيق حول علاقات محتملة بين مقربين من الرئيس الاميركي دونالد ترامب وروسيا، في تطور يلقي بظلاله على ولاية الرئيس ترامب. وقال نائب وزير العدل رود روزنشتاين في بيان اعلن فيه تعيين روبت مولر المدير الاسبق لمكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" ... (اقرأ المزيد)

إعلان تشكيلة الحكومة الفرنسية الجديدة

اعلنت تشكيلة الحكومة الفرنسية الأولى في ولاية الرئيس ايمانويل ماكرون اليوم، وشغل فيها وزير الدفاع المنتهية ولايته الاشتراكي جان ايف لودريان حقيبة الخارجية، والنائبة الأوروبية سيلفي غولار حقيبة الدفاع. ومنحت حقائب وزارية مهمة أيضًا لشخصيات أخرى برزت خلال حملته الانتخابية بينهم رئيس بلدية ليون جيرار كولومب الذي عين وزيرًا للداخلية، ... (اقرأ المزيد)

سول: تجربتنا الصاروخية ناجحة ونظام "ثاد" رصدها

أعلن وزير الدفاع في كوريا الجنوبية هان مين-كو أمس أن نظام ثاد الأمريكي للدفاع الصاروخي رصد التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية يوم الأحد الماضي. وأكد الوزير أمام البرلمان أن البرنامج الصاروخي لكوريا الشمالية يتقدم بوتيرة أسرع من المتوقع، وذلك بعد ساعات من مطالبة مجلس الأمن الدولي بيونجيانج بوقف جميع ... (اقرأ المزيد)

بدء محادثات جنيف 6

بدأت اليوم في جنيف أعمال الجولة السادسة من المحادثات السورية برعاية الأمم المتحدة وتستمر أربعة أيام، حيث تجرى المحادثات بشكل غير مباشر بين وفدي النظام والمعارضة. وعقد المبعوث الدولي للأزمة في سوريا ستيفان دي ميستورا في وقت مبكر اليوم اجتماعا مع وفد النظام السوري برئاسة بشار الجعفري، فيما يعقد دي ... (اقرأ المزيد)

الأسد يقصف مخيم اليرموك للاجئين

قصفت قوات النظام السوري بعنف شديد الأحياء السكنية في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب العاصمة السورية دمشق. وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن القصف طال أماكن سكنية متفرقة وأدى إلى أضرار جسيمة بمنازل المدنيين. وأضافت المجموعة في بيان لها اليوم أن:"قرابة ثلاثة آلاف فلسطيني متواجدين في مخيم اليرموك ... (اقرأ المزيد)

اختطاف 4 من موظفي الصليب الأحمر في مالي

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، قيام مسلحين مجهولين باختطاف أربعة من عمال اللجنة في المجال الإنساني وسط مالي. وأكد المتحدث باسم اللجنة جيرمان مويهو اختطاف ثلاثة موظفين من بعثة الصليب الأحمر، إضافة إلى موظف من الصليب الأحمر في مالي بقرية تينينكو قرب مدينة موبتي وسط مالي. وأضاف مويهو: "زملاءنا كانوا ... (اقرأ المزيد)

نظام الأسد أقام محرقة للجثث قرب سجن عسكري

أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة لديها دليل على أن نظام بشار الأسد أقام محرقة للجثث قرب سجن عسكري كبير خارج العاصمة دمشق. وقال القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ستيوارت جونز: إن مسؤولين أمريكيين يعتقدون أن المحرقة استخدمت في التخلص من الجثث بسجن صيدنايا، ... (اقرأ المزيد)

استمرار هطول الأمطار الرعدية على 4 مناطق

يتوقع لطقس اليوم استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة) تمتد إلى مكة المكرمة والمرتفعات منها. كما توقعت تكون السحب الرعدية الممطرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية ... (اقرأ المزيد)

مقتل وإصابة 7 أطفال بقذيفة هاون في أفغانستان

قتل وأصيب سبعة أطفال أفغان جراء سقوط قذيفة هاون على منطقة سكنية بولاية لغمان شرقي أفغانستان. وقالت السلطات المحلية في الولاية في بيان :" إن خمسة أطفال لقوا مصرعهم، وأصيب اثنان آخران عندما سقطت قذيفة هاون أطلقتها مجموعات مسلحة باتجاه منطقة "عمر زاي" بضواحي مدينة مهترلاهم مركز الولاية"، لافتة النظر ... (اقرأ المزيد)

كوريا الشمالية تؤكد نجاح تجربتها الصاروخية

أعلنت كوريا الشمالية أنها أجرت بنجاح تجربة لإطلاق صاروخ متوسط إلى بعيد المدى أمس تحت إشراف الزعيم كيم جونج أون، بهدف التأكد من القدرة على حمل "رأس حربي ثقيل كبير الحجم". وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الصاروخ أُطلق بأعلى زاوية حتى لا يؤثر على أمن الدول المجاورة وانطلق لمسافة ... (اقرأ المزيد)

سلطنة عمان تؤكد وقوفها مع الشرعية في ‏اليمن

أكد وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي ‏وقوف بلاده إلى جانب اليمن وقيادته الشرعية.‏ وقال المسؤول العماني خلال اتصال هاتفي أجراه معه نائب ‏رئيس الوزراء اليمني، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي إن ‏بلاده تساند أي جهود من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار وبما ‏يحفظ وحدة الأراضي اليمنية وسلامتها ... (اقرأ المزيد)

منظمة التعاون الإسلامي تتحرك لحماية التراث الثقافي والتصدي لظاهرة تشويه صورة الإسلام

انطلقت في مقر الأمانة العامة في جدة اليوم فعاليات الندوة المشتركة بين منظمة التعاون الإسلامي وفرنسا بشأن "الحفاظ على التراث الثقافي وحمايته في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي"، والتي تستمر إلى الغد.
وأكد الأمين العام للمنظمة، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في كلمته الافتتاحية التي ألقاها نيابة عنه ... (اقرأ المزيد)

عقوبات مشددة على كوريا الشمالية

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى فرض "عقوبات أقوى" على كوريا الشمالية بعد إجرائها تجربة جديدة لإطلاق صاروخ بالستي. وقال البيت الأبيض في بيان إن "هذا العمل الاستفزازي الأخير يجب أن يشكل دعوة إلى كل الأمم لفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية". وأكد البيان أن كوريا الشمالية تشكل منذ فترة ... (اقرأ المزيد)

قلق روسي صيني من نووي بيونغيانغ

اعلن الكرملين الاحد ان روسيا والصين "قلقتان من تصاعد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية بعد اطلاق بيونغ يانغ لصاروخ منتهكة بذلك قرارات الامم المتحدة. وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحافيين ان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جينبينغ "ناقشا الوضع بالتفصيل في شبه الجزيرة الكورية" خلال لقاء في بكين ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يحقق تقدماً غربي تعز

أكد مصدر عسكري يمني، أن قوات الجيش في بلاده، مستمرة في تحقيق تقدم في جبهات ‏القتال الغربية بمحافظة تعز خاصة في المناطق المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد.‏ وأوضح المصدر في تصريح نقله اليوم موقع "26 سبتمبر" التابع للجيش اليمني، أن القوات ‏استعادت السيطرة على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها ... (اقرأ المزيد)

بيونغيانغ تطلق صاروخاً باليستيًا

أطلقت كوريا الشمالية قذيفة يعتقد أنها صاروخ باليستي في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، وذلك بعد أيام من انتخاب مون جيه إن- رئيسًا لكوريا الجنوبية. وأطلقت كوريا الشمالية الصاروخ من مدينة كيوسونج في شمال غرب البلاد، بحسب الجيش الكوري الجنوبي. ولم ... (اقرأ المزيد)

الرئاسة الامريكية في خطر

شهد الرئيس الاميركي دونالد ترامب أسابيع صعبة منذ توليه منصبه لكن الاسبوع المنصرم سيظل من بين الاصعب في هذه الولاية الحديثة العهد. وزادت إقالة مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) جيمس كومي المفاجئة وأيضا التبريرات غير المفهومة والمتناقضة لهذا القرار المهم، الشكوك حول الابعاد الحقيقية ومسار التحقيق حول العلاقات ... (اقرأ المزيد)

ترامب يحذر مدير التحقيقات المقال

حذر الرئيس الاميركي دونالد ترامب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي المقال جيمس كومي الجمعة من تسريب تفاصيل محادثاتهما الى الصحافة ملمحا الى احتمال تسجيلها. وكتب ترامب في تغريدات صباحية "ليأمل جيمس كومي أن لا تكون محادثاتنا سجلت قبل أن يبدأ بتسريبها إلى الصحافة". وكشف ترامب انه سأل كومي ثلاث مرات ان ... (اقرأ المزيد)

انفجار في قلب العاصمة الإيطالية روما

وقع انفجار قرب مكتب بريد في وسط العاصمة روما الجمعة، وقالت وسائل إعلام إيطالية إنه لم تقع إصابات، فيما يبدو نتيجة الانفجار الذي ربما نجم عن طرد مفخخ، بحسب "رويترز". وقالت صحيفة لا ريبوبليكا في موقعها على الإنترنت "المعلومات الأولية تشير إلى أن سيارة لحقت بها أضرار". وذكرت خدمة المعلومات ... (اقرأ المزيد)

رسالة مثيرة من مدير "FBI" بعد أن أقاله ترامب

كشف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق جيمس كومي في رسالة وداع بانه لا يعتزم التفكير في قرار إقصائه من منصبه أو "الطريقة التي نفذ فيها القرار". وأوضح كومي في الرسالة، التي نشرتها مواقع أميركية، أنه على الرغم من أنه سيكون على ما يرام، فإنه سيفتقد مكتب التحقيقات الفيدرالي "FBI" ومهمته ... (اقرأ المزيد)

تحرير مناطق في ريف تعز من قبضة الانقلابيين

حققت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تقدمًا ميدانيًا في عدد من جبهات القتال ضد ‏ميليشيا الانقلابيين في مناطق ريف محافظة تعز.‏ وأفاد مصدر عسكري في تصريح بثه موقع 26 سبتمبر التابع للقوات المسلحة اليمنية أن قوات الجيش والمقاومة فرضت سيطرتها بعد معارك عنيفة مع ‏المتمردين على مدرسة الخلل وتبة الرضعة ... (اقرأ المزيد)

تجدد المعارك في جبهة نهم شرقي صنعاء

تجددت المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني، والميليشيا الانقلابية في منطقة نهم شرق ‏محافظة صنعاء. وأفاد مصدر عسكري يمني في بيان بثه اليوم موقع 26 سبتمبر التابع للجيش اليمني أن المواجهات تركزت في وادي حريب بمديرية نهم، ‏وأسفرت عن مصرع أربعة عناصر مسلحة من المتمردين وجرح آخرين.‏ من جهة أخرى ... (اقرأ المزيد)

زيادة جرائم الكراهية ضدَّ مسلمي أمريكا

كشف مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (كير) أن جرائم الكراهية ضد المسلمين بالولايات المتحدة زادت في عام 2016 بنسبة 44% مقارنة بالعام السابق له. جاء ذلك في تقرير أصدره فرع مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية بولاية فلوريدا الثلاثاء، ونشره المجلس على موقعه الإلكتروني. وأوضح التقرير أن جرائم الكراهية ضد المسلمين بالولايات المتحدة ... (اقرأ المزيد)

ميليشيات الحوثي "تستنجد" بالنساء

فتحت ميليشيات الحوثي معسكرات تدريب للنساء في صنعاء بعد فرار الآلاف من الذين تم تجنيدهم، خاصة الأطفال الذين يتم الزج بهم في المعارك دون علم أهاليهم، وفقا لـ "العربية نت" وأشارت بعض المصادر اليمنية إلى أن هدف الميليشيات من فتح تلك المعسكرات هو استعطاف القبائل اليمنية، لتقديم أبنائها لمحرقة المعارك ... (اقرأ المزيد)

في أول رحلة خارجية.. ترامب يزور السعودية نهاية الشهر الحالي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس أنه سيتوجه نهاية الشهر الحالي إلى السعودية في أول رحلة إلى الخارج منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال في حديقة البيت الابيض: "رحلتي الأولى إلى الخارج كرئيس للولايات المتحدة ستكون الى المملكة العربية السعودية ".

وأشار ترامب أنه سيبدأ "باجتماع تاريخي ... (اقرأ المزيد)

دمشق وراء هجوم شيخون الكيميائي

عرض وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الأربعاء تقريرا يتهم دمشق بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي في خان شيخون شمال غرب سورية، والذي أوقع 87 قتيلا في الرابع من أبريل الحالي. وقال آيرولت إثر اجتماع لمجلس الدفاع عرض خلاله التقرير الذي تضمن نتائج تحاليل أجهزة الاستخبارات الفرنسية "لا شك في استخدام ... (اقرأ المزيد)

رسالة أميركية عسكرية لتركيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الضربات التركية في العراق وسورية لم تحصل على موافقة التحالف الدولي لمحاربة داعش. وشنت مقاتلات تركية، الثلاثاء، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في سنجار ومقرات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى بصفوف المسلحين الأكراد. ووحدات ... (اقرأ المزيد)

نشر منظومة "ثاد" الأميركية في كوريا الجنوبية

بدأت القوات الأمريكية بتسليم منظومة دفاع صاروخية كانت أثارت حفيظة الصين إلى موقع نشرها في كوريا الجنوبية الأربعاء، وسط تصاعد التوتر بشأن طموحات كوريا الشمالية النووية. وتحث واشنطن بكين، الحليف الأكبر لبيونغ يانغ، على ممارسة ضغوط اكبر على الدولة الانعزالية. إلا أن خطة نشر منظومة " ثاد"، الدرع الاميركية المتطورة ... (اقرأ المزيد)

تدشين أول حاملة طائرات صينية

دشنت الصين اليوم أول حاملة طائرات محلية الصنع والتي ستنضم إلى أخرى كانت قد اشترتها مستعملة من أوكرانيا. وقالت وسائل إعلام رسمية إنه من غير المتوقع أن تدخل حاملة الطائرات، التي صممت في الصين وبنيت في ميناء داليان بشمال شرق البلاد، الخدمة قبل العام 2020 م. ويأتي تدشين حاملة الطائرات ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستعيد حياً كبيراً غرب الموصل

حققت القوات العراقية الثلاثاء تقدما واستعادت واحدا من اكبر احياء الجانب الغربي من مدينة الموصل، شمال العراق، في اطار معركة استعادة المدينة التي انطلقت منذ أكثر من ستة أشهر، من سيطرة تنظيم داعش، حسبما أكد مصدر أمني بارز. وبدأت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من مدينة ... (اقرأ المزيد)

غارات النظام السوري تقتل 12 شخصاً بإدلب

قتل 12 شخصًا على الأقل جراء غارات لقوات النظام السوري استهدفت مناطق في شمال غرب سوريا، وأدت إلى خروج مستشفى ميداني عن الخدمة. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "استهدفت غارات يرجح أنها لقوات النظام السوري صباح الثلاثاء قرية الدويلة في ريف ... (اقرأ المزيد)

12 عملية مداهمة في برشلونة لمكافحة الإرهابيين

أعلنت الشرطة الثلاثاء انها تنفذ عملية مكافحة للارهاب على نطاق واسع تتضمن عمليات توقيف ومداهمة على مشارف برشلونة في شمال شرق اسبانيا. وتشارك في العملية الشرطة الكاتالونية والشرطة والوطنية الاسبانية والشرطة الفدرالية البلجيكية. وصرحت الشرطة الكاتالونية في بيان ان المحققين كشفوا بالتعاون مع القضاء البلجيكي "ادلة" يمكن ان تثبت انتماء ... (اقرأ المزيد)

طائرة تجسس إسرائيلية تنتهك الأجواء اللبنانية

جدد الطيران الإسرائيلي انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية من خلال الطلعات الجوية التي ينفذها فوق العديد من المدن والقرى اللبنانية منتهكا قرار مجلس الامن رقم 1701. وأفادت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني في بيان اليوم أن طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار انتهكت الليلة الماضية أجواء الجنوب اللبناني من فوق من فوق ... (اقرأ المزيد)

9 قتلي بانفجار عبوة ناسفة في باكستان

قتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 13 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في جانب الطريق عند مرور شاحنتهم في منطقة قبلية قرب الحدود مع افغانستان، حسبما أفاد مسؤولون. وأوضح المسؤول في السلطة المحلية، عفران علي، أن الانفجار ضرب الشاحنة في منطقة غودار بمقاطعة كورام (شمال غرب) صباح الاثنين. ... (اقرأ المزيد)

عقوبات أمريكية على 271 موظفا سوريا

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الاثنين، عقوبات على 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية ردا على هجوم بغاز السارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب. وقالت وزارة الخزانة، إن 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية التابع للنظام السوري، يعملون كخبراء في الكيمياء أو قدموا دعمًا لبرنامج الأسلحة ... (اقرأ المزيد)

هجوم للجهاديين ضد قوات عراقية غرب البلاد

قتل اثنان وأصيب أربعة من مقاتلي العشائر جراء تفجير عبوات ناسفة أعقبته اشتباكات مسلحة ضد تنظيم داعش مساء أمس بعيد مقتل عشرة عناصر من القوات الأمنية في كمين نصبه جهاديون، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية وكالة فرانس برس. وقال شاكر الريشاوي قائد "فوج صقور الصحراء" لمقاتلي العشائر الاثنين لفرانس برس ... (اقرأ المزيد)

فلسطينية تطعن حارسة إسرائيلية

قامت فلسطينية بطعن حارسة إسرائيلية صباح الاثنين وإصابتها بجروح طفيفة عند معبر قلنديا بين الضفة الغربية المحتلة والقدس، قبل أن يتم توقيفها، على ما أعلنت الشرطة. وأوضحت الشرطة أن الحارسة نقلت إلى مستشفى في القدس، فيما سيطر حراس وشرطيون اخرون متمركزون في المعبر على الفلسطينية المتحدرة من الضفة الغربية. وقتل ... (اقرأ المزيد)

إخلاء قنصلية فرنسا في نيويورك بسبب سيارة مشبوهة

أُخليت بعد ظهر السبت لوقت وجيز قنصلية فرنسا في نيويورك التي توجّه الفرنسيون إليها في اليوم نفسه للإدلاء بأصواتهم، وذلك إثر تهديد بوجود قنبلة، بحسب ما أعلن مسؤولون في القنصلية. وقالت القنصل آن-كلير لوجاندر إنّ عناصر شرطة نيويورك دعوا إلى إخلاء المبنى المواجه لسنترال بارك، إثر العثور على سيارة مشبوهة. ... (اقرأ المزيد)

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات للاجئين الفلسطينيين

نفذت قوات نظام الأسد وأجهزته الأمنية حملة اعتقالات واسعة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا. وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن قوات الأسد والأجهزة الأمنية التابعة لها داهمت العديد من المنازل السكنية بالمناطق التي تُسيطر عليها بمحافظة درعا، واعتقلت عدد من اللاجئين الفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال وكبار ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على مواقع هامة في صعدة

أعلن الجيش اليمني، أمس، سيطرته على عدة مواقع هامة في محافظة صعدة شمال البلاد. وذكر مركز صعدة الإعلامي في بيان له، أن " قوات الجيش الوطني سيطرت على التباب السوداء وجبل شعير الاستراتيجي في مديرية باقم بمحافظة صعدة". وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في ... (اقرأ المزيد)

الجيش اللبناني يوقف 10 إرهابيين

نفذت قوة من الجيش اللبناني عملية أمنية اليوم في جرود عرسال شمال شرق لبنان استهدفت منطقة وادي الحصن التي تتواجد فيها مجموعات مسلحة. وأفاد بيان لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني اليوم أن قوة من الجيش نفذت عملية دهم سريعة وخاطفة في بلدة عرسال شمال شرق لبنان، أسفرت عن توقيف 10 ... (اقرأ المزيد)

150 قتيلا بهجوم لـ"طالبان" على قاعدة عسكرية أفغانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان السبت "مقتل وإصابة مئة جندي على الأقل" في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان الجمعة على قاعدتهم العسكرية في شمال أفغانستان. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع أن "متمردي طالبان شنوا هجوما منسقا على القاعدة العسكرية حيث كان غالبية الجنود متجمعين لاداء الصلاة، ... (اقرأ المزيد)

حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فنسون" فى طريقه إلى بحر اليابان

اعلن نائب الرئيس الاميركي مايك بنس السبت في استراليا ان حاملة الطائرات "يو اس اس كارل فنسون" والقطع المرافقة لها ستصل الى بحر اليابان خلال ايام، وسط تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وقال بنس للصحافيين في سيدني إن حاملة الطائرات "ستكون في بحر اليابان في غضون أيام، قبل ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أياء جديدة في الموصل

استعادت القوات العراقية الخميس السيطرة على مناطق جديدة في الجانب الغربي لمدينة الموصل، وضيقت بذلك الخناق على معقل الجهاديين المتحصنين في المدينة القديمة وسط المدينة، حسبما أفاد قادة عسكريون. وقال المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب صباح النعمان لوكالة فرانس برس إن القوات "حررت حي الثورة بالكامل، و60 في المئة من ... (اقرأ المزيد)

الحوثيين استخدموا ألغام محظورة

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية اليوم المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من أنصار الرئيس المخلوع صالح باستخدام ألغام محظورة في اليمن ما تسبب بمقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة عودة نازحين إلى منازلهم. وقالت المنظمة في تقرير لها نشر اليوم " إن المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استخدموا ألغاما أرضية مضادة للأفراد ... (اقرأ المزيد)

معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي يلفظ أنفاسه الأخيره

أحكم الجيش اليمني، حصاراً مطبقا على معسكر خالد ‏بن الوليد الواقع في مديرية موزع غرب محافظة تعز.‏ وأكد الناطق الرسمي لمحور تعز العسكري، العقيد ‏منصور الحساني في تصريح نقله اليوم موقع " 26 ‏سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش ضيقت الحصار ‏على مليشيات الانقلابيين بعد سيطرتها على المرتفعات ... (اقرأ المزيد)