الانتقال إلى المحتوى  |  النسخة الكاملة

دمشق وراء هجوم شيخون الكيميائي

عرض وزير الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت الأربعاء تقريرا يتهم دمشق بالوقوف وراء الهجوم الكيميائي في خان شيخون شمال غرب سورية، والذي أوقع 87 قتيلا في الرابع من أبريل الحالي. وقال آيرولت إثر اجتماع لمجلس الدفاع عرض خلاله التقرير الذي تضمن نتائج تحاليل أجهزة الاستخبارات الفرنسية "لا شك في استخدام ... (اقرأ المزيد)

رسالة أميركية عسكرية لتركيا

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الثلاثاء أن الضربات التركية في العراق وسورية لم تحصل على موافقة التحالف الدولي لمحاربة داعش. وشنت مقاتلات تركية، الثلاثاء، غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في سنجار ومقرات وحدات حماية الشعب الكردية في شمال شرق سوريا، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى بصفوف المسلحين الأكراد. ووحدات ... (اقرأ المزيد)

نشر منظومة "ثاد" الأميركية في كوريا الجنوبية

بدأت القوات الأمريكية بتسليم منظومة دفاع صاروخية كانت أثارت حفيظة الصين إلى موقع نشرها في كوريا الجنوبية الأربعاء، وسط تصاعد التوتر بشأن طموحات كوريا الشمالية النووية. وتحث واشنطن بكين، الحليف الأكبر لبيونغ يانغ، على ممارسة ضغوط اكبر على الدولة الانعزالية. إلا أن خطة نشر منظومة " ثاد"، الدرع الاميركية المتطورة ... (اقرأ المزيد)

تدشين أول حاملة طائرات صينية

دشنت الصين اليوم أول حاملة طائرات محلية الصنع والتي ستنضم إلى أخرى كانت قد اشترتها مستعملة من أوكرانيا. وقالت وسائل إعلام رسمية إنه من غير المتوقع أن تدخل حاملة الطائرات، التي صممت في الصين وبنيت في ميناء داليان بشمال شرق البلاد، الخدمة قبل العام 2020 م. ويأتي تدشين حاملة الطائرات ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستعيد حياً كبيراً غرب الموصل

حققت القوات العراقية الثلاثاء تقدما واستعادت واحدا من اكبر احياء الجانب الغربي من مدينة الموصل، شمال العراق، في اطار معركة استعادة المدينة التي انطلقت منذ أكثر من ستة أشهر، من سيطرة تنظيم داعش، حسبما أكد مصدر أمني بارز. وبدأت القوات العراقية في 19 شباط/فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من مدينة ... (اقرأ المزيد)

غارات النظام السوري تقتل 12 شخصاً بإدلب

قتل 12 شخصًا على الأقل جراء غارات لقوات النظام السوري استهدفت مناطق في شمال غرب سوريا، وأدت إلى خروج مستشفى ميداني عن الخدمة. وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية "استهدفت غارات يرجح أنها لقوات النظام السوري صباح الثلاثاء قرية الدويلة في ريف ... (اقرأ المزيد)

12 عملية مداهمة في برشلونة لمكافحة الإرهابيين

أعلنت الشرطة الثلاثاء انها تنفذ عملية مكافحة للارهاب على نطاق واسع تتضمن عمليات توقيف ومداهمة على مشارف برشلونة في شمال شرق اسبانيا. وتشارك في العملية الشرطة الكاتالونية والشرطة والوطنية الاسبانية والشرطة الفدرالية البلجيكية. وصرحت الشرطة الكاتالونية في بيان ان المحققين كشفوا بالتعاون مع القضاء البلجيكي "ادلة" يمكن ان تثبت انتماء ... (اقرأ المزيد)

طائرة تجسس إسرائيلية تنتهك الأجواء اللبنانية

جدد الطيران الإسرائيلي انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية من خلال الطلعات الجوية التي ينفذها فوق العديد من المدن والقرى اللبنانية منتهكا قرار مجلس الامن رقم 1701. وأفادت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني في بيان اليوم أن طائرة تجسس إسرائيلية بدون طيار انتهكت الليلة الماضية أجواء الجنوب اللبناني من فوق من فوق ... (اقرأ المزيد)

9 قتلي بانفجار عبوة ناسفة في باكستان

قتل تسعة أشخاص على الأقل، بينهم نساء وأطفال، وأصيب 13 بجروح بانفجار عبوة ناسفة في جانب الطريق عند مرور شاحنتهم في منطقة قبلية قرب الحدود مع افغانستان، حسبما أفاد مسؤولون. وأوضح المسؤول في السلطة المحلية، عفران علي، أن الانفجار ضرب الشاحنة في منطقة غودار بمقاطعة كورام (شمال غرب) صباح الاثنين. ... (اقرأ المزيد)

عقوبات أمريكية على 271 موظفا سوريا

فرضت وزارة الخزانة الأميركية، الاثنين، عقوبات على 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية ردا على هجوم بغاز السارين على بلدة خان شيخون بريف إدلب. وقالت وزارة الخزانة، إن 271 من موظفي المركز السوري للبحوث والدراسات العلمية التابع للنظام السوري، يعملون كخبراء في الكيمياء أو قدموا دعمًا لبرنامج الأسلحة ... (اقرأ المزيد)

هجوم للجهاديين ضد قوات عراقية غرب البلاد

قتل اثنان وأصيب أربعة من مقاتلي العشائر جراء تفجير عبوات ناسفة أعقبته اشتباكات مسلحة ضد تنظيم داعش مساء أمس بعيد مقتل عشرة عناصر من القوات الأمنية في كمين نصبه جهاديون، حسبما أفادت مصادر أمنية ومحلية وكالة فرانس برس. وقال شاكر الريشاوي قائد "فوج صقور الصحراء" لمقاتلي العشائر الاثنين لفرانس برس ... (اقرأ المزيد)

فلسطينية تطعن حارسة إسرائيلية

قامت فلسطينية بطعن حارسة إسرائيلية صباح الاثنين وإصابتها بجروح طفيفة عند معبر قلنديا بين الضفة الغربية المحتلة والقدس، قبل أن يتم توقيفها، على ما أعلنت الشرطة. وأوضحت الشرطة أن الحارسة نقلت إلى مستشفى في القدس، فيما سيطر حراس وشرطيون اخرون متمركزون في المعبر على الفلسطينية المتحدرة من الضفة الغربية. وقتل ... (اقرأ المزيد)

إخلاء قنصلية فرنسا في نيويورك بسبب سيارة مشبوهة

أُخليت بعد ظهر السبت لوقت وجيز قنصلية فرنسا في نيويورك التي توجّه الفرنسيون إليها في اليوم نفسه للإدلاء بأصواتهم، وذلك إثر تهديد بوجود قنبلة، بحسب ما أعلن مسؤولون في القنصلية. وقالت القنصل آن-كلير لوجاندر إنّ عناصر شرطة نيويورك دعوا إلى إخلاء المبنى المواجه لسنترال بارك، إثر العثور على سيارة مشبوهة. ... (اقرأ المزيد)

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات للاجئين الفلسطينيين

نفذت قوات نظام الأسد وأجهزته الأمنية حملة اعتقالات واسعة في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا. وأعلنت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن قوات الأسد والأجهزة الأمنية التابعة لها داهمت العديد من المنازل السكنية بالمناطق التي تُسيطر عليها بمحافظة درعا، واعتقلت عدد من اللاجئين الفلسطينيين من بينهم نساء وأطفال وكبار ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يسيطر على مواقع هامة في صعدة

أعلن الجيش اليمني، أمس، سيطرته على عدة مواقع هامة في محافظة صعدة شمال البلاد. وذكر مركز صعدة الإعلامي في بيان له، أن " قوات الجيش الوطني سيطرت على التباب السوداء وجبل شعير الاستراتيجي في مديرية باقم بمحافظة صعدة". وأشار إلى أن ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في ... (اقرأ المزيد)

الجيش اللبناني يوقف 10 إرهابيين

نفذت قوة من الجيش اللبناني عملية أمنية اليوم في جرود عرسال شمال شرق لبنان استهدفت منطقة وادي الحصن التي تتواجد فيها مجموعات مسلحة. وأفاد بيان لمديرية التوجيه في الجيش اللبناني اليوم أن قوة من الجيش نفذت عملية دهم سريعة وخاطفة في بلدة عرسال شمال شرق لبنان، أسفرت عن توقيف 10 ... (اقرأ المزيد)

150 قتيلا بهجوم لـ"طالبان" على قاعدة عسكرية أفغانية

أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان السبت "مقتل وإصابة مئة جندي على الأقل" في الهجوم الذي نفذه عناصر من طالبان الجمعة على قاعدتهم العسكرية في شمال أفغانستان. وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع أن "متمردي طالبان شنوا هجوما منسقا على القاعدة العسكرية حيث كان غالبية الجنود متجمعين لاداء الصلاة، ... (اقرأ المزيد)

حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فنسون" فى طريقه إلى بحر اليابان

اعلن نائب الرئيس الاميركي مايك بنس السبت في استراليا ان حاملة الطائرات "يو اس اس كارل فنسون" والقطع المرافقة لها ستصل الى بحر اليابان خلال ايام، وسط تصاعد التوتر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة. وقال بنس للصحافيين في سيدني إن حاملة الطائرات "ستكون في بحر اليابان في غضون أيام، قبل ... (اقرأ المزيد)

القوات العراقية تستعيد السيطرة على أياء جديدة في الموصل

استعادت القوات العراقية الخميس السيطرة على مناطق جديدة في الجانب الغربي لمدينة الموصل، وضيقت بذلك الخناق على معقل الجهاديين المتحصنين في المدينة القديمة وسط المدينة، حسبما أفاد قادة عسكريون. وقال المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب صباح النعمان لوكالة فرانس برس إن القوات "حررت حي الثورة بالكامل، و60 في المئة من ... (اقرأ المزيد)

الحوثيين استخدموا ألغام محظورة

اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية اليوم المتمردين الحوثيين وحلفاءهم من أنصار الرئيس المخلوع صالح باستخدام ألغام محظورة في اليمن ما تسبب بمقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة عودة نازحين إلى منازلهم. وقالت المنظمة في تقرير لها نشر اليوم " إن المتمردين الحوثيين والقوات الموالية لصالح، استخدموا ألغاما أرضية مضادة للأفراد ... (اقرأ المزيد)

معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي يلفظ أنفاسه الأخيره

أحكم الجيش اليمني، حصاراً مطبقا على معسكر خالد ‏بن الوليد الواقع في مديرية موزع غرب محافظة تعز.‏ وأكد الناطق الرسمي لمحور تعز العسكري، العقيد ‏منصور الحساني في تصريح نقله اليوم موقع " 26 ‏سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، أن قوات الجيش ضيقت الحصار ‏على مليشيات الانقلابيين بعد سيطرتها على المرتفعات ... (اقرأ المزيد)

تركيا.. مقتل 11 مسلحا من "بي كا كا" الإرهابية

قال الجيش التركي إن 11 عنصرًا من منظمة "بي كا كا" المحظورة تم تحييدهم بغارة جوية في ريف ولاية شرناق جنوب شرق البلاد. وأفاد بيان صادر عن الجيش التركي اليوم، بأن مقاتلات تركية نفذت غارة جوية على منطقة "بستالار درتلار" بالولاية، عقب ورود معلومات استخبارية آنية. وأضاف البيان أن الغارات ... (اقرأ المزيد)

كوريا الجنوبية تطور صواريخ مضادة للسفن

أكد مصدر عسكري كوري جنوبي اليوم، أن الجيش الكوري الجنوبي يطور حاليًا صواريخ مضادة للسفن أسرع من الصوت بمقدار 3 أو 4 أضعاف لنشرها بحلول عام 2020. وأضاف نقلاً عن وكالة "يونهاب" للأنباء، أن الجيش الكوري الجنوبي يجري تطوير صواريخ مضادة للسفن أسرع من الصوت "تحت إجراءات أمنية مشددة، لهذا ... (اقرأ المزيد)

انفجار عبوة ناسفة في مقر "يوروبنك" باثينا

انفجرت عبوة ناسفة صغيرة أمام مبنى يضم مقر مصرف يوروبنك بوسط العاصمة اليونانية أثينا أمس الأربعاء، مما ألحق أضرارًا بمدخله وتسبب في تحطم بعض النوافذ دون إصابة أحد بسوء. وقال مسؤول بالشرطة المحلية "الانفجار ألحق أضرارًا بالمدخل وهشم بعض النوافد". وأضاف، بعض المباني القريبة لحقت بها أضرار بسيطة. وكانت الشرطة ... (اقرأ المزيد)

التحالف العربي يدمر منصة صواريخ كاتيوشا تابعة لميليشيا الحوثي غرب اليمن

دمر طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم منصة صواريخ كاتيوشا تابعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية غرب اليمن. وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابع للجيش اليمني في بيان له :"إن طيران التحالف شن سلسلة غارات على مواقع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية في مدينة ميدي بمحافظة حجة". ووفقا للبيان فإن ... (اقرأ المزيد)

قلق صيني من نووي كوريا الشمالية

أعربت الصين اليوم عن قلقها من تصريحات صدرت مؤخرا عن مسؤولين في كوريا الشمالية حذروا فيها من إجراء مزيد من التجارب الصاروخية واحتمال اندلاع حرب نووية. وأفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ في تصريح للصحفيين أن الصين تعارض بكل حزم أي أقوال أو أفعال من شأنها تصعيد التوترات. (اقرأ المزيد)

واشنطن: ايران راعية للإرهاب

أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أمس الثلاثاء أنه تحدث إلى الكونغرس بشأن خطط لإعادة النظر في مسألة ما إذا كان تخفيف العقوبات على ايران كجزء من الاتفاق النووي عام 2015 يصب في مصالح الولايات المتحدة الأمنية. وجاء الإعلان في وقت أكد البيت الأبيض أن طهران تنفذ التزاماتها بحسب الاتفاق ... (اقرأ المزيد)

مقتل 5 جنود شمال مالي

قتل خمسة جنود ماليين أمس الثلاثاء، في هجوم نفذه مسلحون في منطقة تمبكتو المضطربة في شمال مالي، بحسب بيان للحكومة. وقال بيان حكومة مالي، إن هجومًا استهدف معسكرًا للجيش في منطقة غورما راروس النائية على بعد 120 كيلومترا من مدينة تمبكتو. وأضاف البيان، أن الهجوم "من قبل مجموعة ارهابية" أدى ... (اقرأ المزيد)

واشنطن تتوعد كوريا الشمالية "برد ساحق"

أكد نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس اليوم الأربعاء، أن واشنطن ستعمل مع حلفائها والصين لممارسة ضغوط اقتصادية ودبلوماسية على كوريا الشمالية، ولكن أمريكا ستدحر أي هجوم "برد ساحق". وأضاف بنس، أن الولايات المتحدة ستحمي حرية الملاحة والتحليق في بحر الصين الجنوبي حيث تخوض الصين نزاعًا مع عدة دول في جنوب ... (اقرأ المزيد)

مصر توقف أحد المطلوبين في تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

أوقفت الشرطة المصرية الثلاثاء مطلوباً في "بؤرة إرهابية" تتهمها بالوقوف وراء الاعتداءين على كنيستي طنطا والإسكندرية ما أسفر عن سقوط 45 قتيلاً الأسبوع الفائت، حسب ما أفاد مسؤول في الشرطة. وكانت الشرطة أعلنت إنها حددت هويات مرتكبي الاعتداءين مؤكدة توقيف ثلاثة عناصر من قائمة تضم 19 شخصاً وصفتهم "بالعناصر الهاربة" ... (اقرأ المزيد)

حالة الطوارىء ستمدد بعد الاستفتاء في تركيا

تعتزم تركيا تمديد حالة الطوارىء المفروضة منذ الانقلاب الذي فشل في تموز/يوليو الماضي، كما ذكرت وسائل إعلام الاثنين غداة فوز "النعم" في الاستفتاء على تعزيز صلاحيات الرئيس رجب طيب اردوغان. ويفترض أن يتخذ قرار تمديد حالة الطوارىء خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي يبدأ اعتباراً من الساعة 16,30 بتوقيت غرينتش. واكتفى ... (اقرأ المزيد)

تنظيم داعش يهاجم القوات العراقية بأسلحة كيميائية

ذكر الجيش العراقي الاحد أن تنظيم داعش استخدم أسلحة كيميائية ضد قواته المشاركة في عملية استعادة الموصل ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر تلك القوات. ويشن التنظيم المتطرف هجمات متكررة باستخدام اسلحة كيميائية، إلا أن عدد الإصابات وتأثير تلك الهجمات على العمليات العسكرية كان محدودا. وجاء في بيان لقيادة ... (اقرأ المزيد)

إصابة شخصين بجروح في حادث أمني شمال بغداد

أصيب شخصان بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة شمال بغداد اليوم . وأفاد مصدر أمني عراقي، أن العبوة الناسفة انفجرت قرب محال تجارية في حي البساتين شمالي بغداد , مما أسفر عن إصابة شخصين بجروح . من جانب آخر ، أعلن مصدر أمني عراقي إلقاء القبض على شخص وصف بأنه إرهابي ... (اقرأ المزيد)

68 طفلاً بين قتلى التفجير الذي استهدف حافلات الفوعة وكفريا

قتل 68 طفلا في التفجير الانتحاري الذي استهدف السبت حافلات غرب حلب كانت تقل الآلاف من سكان بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في محافظة ادلب بعد اجلائهم، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الأحد وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لفرانس برس "ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري في منطقة الراشدين ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يطلق "السهم البحري" لتمشيط سواحل "ميدي"

أطلق الجيش اليمني، عملية السهم البحري، وذلك لتمشيط سواحل ميدي الجنوبية الغربية والجزر ‏التابعة لها بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة.‏ وأوضح قائد العملية العقيد البحري محمد سلام الأصبحي في تصريح اليوم نشر على موقع " 26 سبتمبر " التابع للقوات المسلحة اليمنية أن العملية التي انطلقت من ‏ميناء ميدي بمشاركة سربين ... (اقرأ المزيد)

أردغان يواجه أقوى استفتاء تاريخي

بدأ الناخبون الأتراك الإدلاء بأصواتهم اليوم في استفتاء قد يمنح الرئيس رجب طيب أردوغان سلطات جديدة شاملة ويمهد لأقوى تغيير في النظام السياسي لتركيا في تاريخها الحديث. ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في 167140 مركز اقتراع في كل أنحاء تركيا نحو 55 مليون شخص. وستحدد نتيجة الاستفتاء ... (اقرأ المزيد)

بريطانيا: بشار الأسد "الإرهابي الاكبر"

وصف وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون رئيس النظام السوري بشار الأسد بـ "إلارهابي الاكبر" داعيا روسيا إلى الاعتراف بأنه "سام" بالمعنيين الحرفي والمجازي للكلمة. وكتب جونسون في مقالة نشرتها صحيفة "صنداي تلغراف" أن موسكو حليفة دمشق لا تزال تملك الوقت لتكون على "الجانب الصحيح من وجهة النظر" بشأن النزاع في ... (اقرأ المزيد)

فشل التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية

أكّدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنّ كوريا الشمالية أطقت صاروخاً جديداً صباح اليوم، مشيرة إلى أن عملية الإطلاق فشلت "على الفور تقريباً". وقال المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادئ ديف بنهام، إنّ "القيادة الأميركية في المحيط الهادئ رصدت وتابعت ما نُقدّر أنه إطلاق صاروخ كوري شمالي الساعة 11:21صباحاً بتوقيت ... (اقرأ المزيد)

اختطاف مسؤولين يمنيين غرب صنعاء

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية اليوم أن ميلشيا الحوثي وصالح الانقلابية اختطفت مسؤولين محليين، في مديرية همدان غرب صنعاء. وأفادت المقاومة الشعبية في بيان لها أن مدير مكتب التربية بمديرية همدان الدكتور صبر حسين، وعضو المجلس المحلي بالمديرية، عبدالله حسين الضحاك، أختطفتهما "ميلشيا الحوثي وصالح الانقلابية". (اقرأ المزيد)

علماء يمنيون يستنكرون جرائم الحوثي وانتهاكاته للمساجد

أكد عدد من العلماء والناشطون اليمنيون استنكارهم وشجبهم للانتهاكات المفزعة التي تقوم بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية تجاه المساجد ودور القران في اليمن. وعبر العلماء في تصريحاتهم أن تلك الانتهاكات التي طالت بيوت الله ليست بغريبة عن مشروع الميليشيا الذي يقوم على عداوة العقيدة الصافية والدور الذي تقوم به المساجد ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يحاصر معسكراً إستراتيجيا للانقلابيين

أعلن الجيش اليمني، محاصرة معسكر خالد بن الوليد، الإستراتيجي الخاضع لسيطرة الانقلابيين غرب البلاد. وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز في بيان نشره في وقت متأخر أمس: إن المعارك العنيفة تواصلت بين قوات الجيش الوطني مسنودة بغطاء من مقاتلات التحالف وعناصر ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في محيط معسكر خالد بن ... (اقرأ المزيد)

14 غارة جوية على مواقع لداعش في العراق وسوريا

شنت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية 14 غارة جوية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا خلال الأربع والعشرين والساعة الماضية. وقالت القيادة المركزية لعمليات قوات التحالف في بيان أمس الجمعة :" إن طائرات التحالف نفذت خمس غارات ضد مواقع داعش قرب مدينة الموصل شمالي العراق". وأضافت ... (اقرأ المزيد)

مقتل عنصري أمن بهجوم مسلح شرقي تركيا

لقي عنصران من قوات الأمن التركية مصرعهما أمس الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة شرقي البلاد. ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن مصادر أمنية تركية قولها:" إن عبوة ناسفة زرعها عناصر من حزب العمال الكردستاني "بي كا كا" المحظور على جانب الطريق بين منطقتي تشاتاك و بيرفاري انفجرت ما أسفر عن مقتل ... (اقرأ المزيد)

الجيش اليمني يقتحم البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد

اقتحم الجيش اليمني البوابة الغربية لمعسكر خالد بن الوليد الواقع في مفرق المخا بمحافظة تعز في اليمن. وأوضح مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية أن معارك شرسة يخوضها الجيش ضد ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية فيما يستعد لاقتحام البوابة الشرقية تمهيدًا للوصول إلى وسط المعسكر بمساندة من طيران التحالف ... (اقرأ المزيد)

قطع مياه الشرب عن مخيمي درعا واليرموك

أعلنت اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية أن النظام السوري قطع إمداد المياه بشكل كامل عن مخيمي اليرموك ودرعا في سوريا، ما أدى إلى تفاقم معاناة اللاجئين الفلسطينيين في المخيم بصورة غير مسبوقة. وعدت اللجان والمنظمات الفلسطينية، حصار قوات النظام السوري والأجهزة الأمنية التابعة له، للمدنيين داخل المخيمات الفلسطينية وانقطاع ... (اقرأ المزيد)

مقتل 36 داعشياً بأكبر قنبلة نووية أمريكية

أعلنت وزارة الدفاع الافغانية اليوم، أن أكبر قنبلة غير نووية القتها الولايات المتحدة في افغانستان أدت إلى مقتل 36 مسلحاً على الأقل من تنظيم "داعش" الإرهابي، باستهدافها شبكة انفاق عميقة تابعة للتنظيم، مبينة أنه لم تقع خسائر في صفوف المدنيين بسبب التفجير. وقالت الوزارة " نتيجة للقصف، دمرت مخابىء ونفق ... (اقرأ المزيد)

تحطم طائرة عسكرية باكستانية

تحطمت طائرة تدريب تابعة لطيران الجيش الباكستاني اليوم في إقليم البنجاب الباكستاني دون وقوع أي خسائر بشرية. وأوضحت مصادر عسكرية باكستانية أن طائرة تدريب عسكرية أقلعت من قاعدة "منغلا" العسكرية في طلعة تدريب روتينية، وتعرضت لعطل فني أثناء التحليق وتحطمت على قرية في منطقة "دينه" القريبة. وأضافت أن قائد الطائرة ... (اقرأ المزيد)

عقوبات أمريكية على شقيق قائد الحرس الإيراني

أكد البيت الأبيض الأمريكي، أمس الخميس، أن الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عقوبات على المدعو سهراب سليماني شقيق القائد بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني لدوره في انتهاكات بالسجون الإيرانية. وذكر المتحدث باسم البيت الأبيض في الإفادة الصحفية " تأتي العقوبات على منتهكي حقوق الإنسان في السجون الإيرانية في وقت تواصل فيه ... (اقرأ المزيد)

معلومات الهجوم الكيميائى على شيخون "صادقة"

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن المعلومات حول استخدام السلاح الكيميائي في الهجوم على مدينة خان شيخون في إدلب بسوريا الأسبوع الماضي تحظى بالمصداقية. وأوضح المدير العام للمنظمة أحمد أوزوموتشو أن المجلس التنفيذي للمنظمة في هولندا استمع إلى إحاطة حول عمل بعثة تقصي الحقائق التي جمعت عينات من الموقع، معربًا ... (اقرأ المزيد)

مقتل ثلاثة إرهابيين في باكستان

قتل ثلاثة مسلحين خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن الباكستانية اليوم في مدينة ديرة غازي خان بإقليم البنجاب الباكستاني. وأوضح مسؤول أمني باكستاني أن فرقة مشتركة من القوات شبه العسكرية ووحدة مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة داهمت موقعاً للإرهابيين في منطقة "تونسة" بديرة غازي خان، مضيفاً أن قوات الأمن تمكنت من ... (اقرأ المزيد)