جنديان فوق عربة مدرعة عند نقطة مراقبة في صنعاء                            (إ ب أ)

مقتل 4 جنود و13 مسلحاً من القاعدة في مواجهات جنوب اليمن

قتل 4 جنود و13 مسلحاً من القاعدة ليل الجمعة وحتى صباح أمس في هجومين منفصلين في مدينتي القطن وشبام بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن،…
اقرأ الخبر
شارك:
جريح أصيب خلال الاشتباكات بين القوات الحكومية وزعماء الحرب في مقديشو                        (إ ب أ)

القوة الإفريقية تسيطر على معقل لحركة الشباب الصومالية

أعلنت قوة الاتحاد الإفريقي أنها حررت بلدة كانت معقلاً لحركة الشباب الإسلامية الصومالية السبت في إطار هجوم مشترك مع القوات الحكومية بهدف السيطرة على…
اقرأ الخبر
شارك:
عماد الحوسني بشعار النصر

حوسني الأهلي والنصر.. بلا نادٍ

استبعد الفرنسي بول لوجوين مدرب المنتخب العماني لكرة القدم المهاجم عماد الحوسني من القائمة التي غادرت أمس السبت إلى معسكر إعدادي…
اقرأ الخبر
شارك:
توريه يتحسر على خسارة مانشستر سيتي           (رويترز)

يونايتد يواصل التوهان.. وسقوط مفاجئ للسيتي

عاش قطبا مدينة مانشستر يوما سيئا، فعجز مانشستر يونايتد عن النهوض من كبوته في مطلع الموسم الحالي عندما سقط في فخ التعادل السلبي أمام…
اقرأ الخبر
شارك:

الأطلسي يدعو روسيا إلى وقف «تحركاتها غير المشروعة».. وكييف تعلن مقتل 800 جندي

دعا حلف شمال الأطلسي أمس الجمعة روسيا إلى «وقف أعمالها العسكرية غير المشروعة» في أوكرانيا مندداً بـ «تصعيد خطير للعدوان العسكري الروسي» ومؤكداً أنه لن يغلق الباب أمام أوكرانيا إذا رغبت في الانضمام إلى صفوفه. وقال الأمين العام للحلف، أندرس فوغ راسموسن، إن الحلف «يدين بأشد العبارات ازدراء روسيا الدائم لالتزاماتها الدولية». وأضاف راسموسن، في ختام اجتماع طارىء لسفراء الدول الأعضاء في بروكسل، إن الحلف يدعو روسيا إلى وقف أعمالها العسكرية غير المشروعة، ووقف دعمها للانفصاليين المسلحين، واتخاذ الإجراءات الفورية التي يمكن التحقق منها، بهدف وقف تصعيد هذه الأزمة. وقال راسموسن في ختام الاجتماع «اسمحوا لي أن أذكركم بالقرار الذي اتخذه الحلف في 2008، وينص على إمكانية أن تصبح أوكرانيا دولة عضوا»، مضيفاً أن كل دولة «لها الحق أن تقرر بنفسها دون تدخل خارجي». وكان رئيس الوزراء الأوكراني، أرسيني ياتسينيوك، قال إن أوكرانيا تنوي إعادة إطلاق عملية انضمامها…
اقرأ الخبر
شارك:
عناصر داعش تقود أسرى في صحراء بمحافظة الرقة (أف ب)

«داعش» يُعدِم أكثر من 160 جندياً «نظامياً».. وطيران الأسد يكثف قصف «جوبر»

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» أكثر من 160 جندياً تابعاً للنظام شمال سوريا، في وقتٍ يستنفر فيه المجتمع الدولي لمواجهة التنظيم…
اقرأ الخبر
شارك:
ميشيل بلاتيني

بلاتيني: لم يحن وقت الترشح لرئاسة «الفيفا»

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني أمس أنه لن يخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي «فيفا» ضد السويسري جوزيف بلاتر المقررة في…
اقرأ الخبر
شارك:
فان باستن

فان باستن يترك التدريب بسبب المرض

سيبتعد المدرب الهولندي ماركو فان باستن عن تدريب نادي الكمار بسبب المرض بحسب ما ذكر ناديه أمس. ولن يكون الهداف السابق البالغ 49 عاماً…
اقرأ الخبر
شارك:

رئيس الوزراء الباكستاني يتحدى المعارضة ويرفض الاستقالة

أعلن رئيس الوزراء الباكستاني أمس أنه لن يرضخ للاحتجاجات المطالبة باستقالته، وذلك في أول خطاب له منذ اندلاع الأزمة قبل أسبوعين طغت عليهما لهجة التحدي. وقال نواز شريف أمام البرلمان إن حكومته لن تحيد عن مسارها بسبب التظاهرات، التي يقودها زعيم المعارضة عمران خان، ورجل الدين طاهر القادري. ويعتصم آلاف من أنصار خان والقادري أمام البرلمان منذ 15 أغسطس مطالبين شريف بالاستقالة بحجة أن الانتخابات، التي أتت به إلى السلطة العام الماضي كانت مزورة. وهزت الأزمة حكومة شريف بعد 15 شهراً من ولايته، التي مدتها خمس سنوات، ما أثار مخاوف من احتمال تدخل الجيش لحل الأزمة، ليضع بعد ذلك الحكومة المنتخبة تحت سيطرته. وفي بلد شهد ثلاثة انقلابات عسكرية، فإن تهديد تدخل الجيش يلقي بظلاله على كل لحظة من لحظات الأزمة السياسية. إلا أن شريف قال للبرلمان إن الحكومة التي يقودها حزب الرابطة الإسلامية لباكستان ستواصل مسيرتها الحالية. وأضاف «لن تحولنا هذه الأمور…
اقرأ الخبر
شارك:

واشنطن ترفض التنسيق مع الأسد.. وطائرات استطلاع أمريكية تبدأ التحليق فوق سوريا

استبعد البيت الأبيض أمس الثلاثاء، أي تنسيق مع نظام الرئيس السوري بشار الأسد في مكافحة هذا التنظيم الجهادي المتطرف. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست «ليس هناك أي مشروع لإقامة تنسيق مع نظام الأسد في الوقت الذي نواجه فيه هذا التهديد الإرهابي». وكان نظام دمشق أبدى استعداده للتعاون مع واشنطن. وأعلنت الولايات المتحدة مساء الإثنين أنها ستجري طلعات استطلاعية فوق الأراضي السورية، تمهيداً لضربات جوية محتملة لقواعد تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف. وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض، ما سبق أن قاله الإثنين، من أن الرئيس باراك أوباما لم يتخذ بعدُ أي قرار بشأن احتمال القيام بضربات في سوريا. وليل أمس أفادت تقارير إعلامية أمريكية بأن الجيش الأمريكي بدأ مهام لتحليق طائرات استطلاع فوق سوريا. وقال مسؤولون أمريكيون رفضوا الكشف عن هويتهم لمحطة تليفزيون إن بي سي إن مهام طائرات الاستطلاع تستهدف تحليل أهداف لغارات جوية محتملة ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف باسم داعش.…
اقرأ الخبر
شارك:
عمران خان يلوِّح لمؤيديه خلال مظاهرة في إسلام آباد     (إ ب أ)

اتفاق بين شريف والجيش لتسوية الأزمة سريعاً في باكستان

اتفق رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش أمس الثلاثاء أثناء مقابلة على «سرعة» إنهاء الأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أسبوعين، على…
اقرأ الخبر
شارك:

الجيش الأوكراني يتصدى لرتل من المدرعات اجتاز الحدود من روسيا

أكدت أوكرانيا أمس اندلاع مواجهات بين قوة حرس الحدود ورتل من «عشرات» المدرعات والدبابات دخل إلى أراضيها من روسيا جنوب البلاد قرب بحر أزوف. وصرح المتحدث الأمني ليونيد ماتيوخين أن «رتلا من عشرات الدبابات والمدرعات خرق الحدود الأوكرانية» في المنطقة القريبة من مدينة ماريوبول الصناعية الأوكرانية. وأضاف أن «حرس الحدود أوقف الرتل.. والمعركة مستمرة»، من دون إضافة أي تفاصيل. وتبعد ماريوبول، المدينة الساحلية على بحر أزوف في جنوب منطقة دونيتسك، 50 كلم عن الحدود الروسية وحوالي 110 كيلومترات عن مدينة دونيتسك، معقل الانفصاليين. وتعتبر مركز صناعة المعادن في شرق أوكرانيا. وشاركت المدينة في استفتاء 11 من مايو حول الانفصال عن كييف والإعلان عن «جمهورية دونيتسك الشعبية»، ولكنها سقطت بأيدي القوات الحكومية بعد معارك أسفرت عن مقتل حوالي 10 أشخاص في 9 مايو. ومنذ ذلك الحين أصبحت ماريوبول مركز محافظ دونيتسك الموالي لكييف وإدارته، والذي غادر دونيتسك بعد سقوطها بيد الانفصاليين. ونشرت السلطات المحلية أمس…
اقرأ الخبر
شارك:
الرئيس حامد كرزاي والمرشحان الرئاسيان عبدالله عبدالله وأشرف غني              (إ ب أ)

بدء إلغاء الأصوات المزورة في الانتخابات الأفغانية الرئاسية

دخلت الأزمة السياسية الأفغانية مرحلة حرجة أمس الإثنين مع بدء عملية إلغاء الأصوات المزورة قبل أسبوع على موعد انتهاء المهلة لتنصيب الرئيس…
اقرأ الخبر
شارك:
حيدر العبادي

حيدر العبادي: لا مكان لاي جماعة مسلحة خارج إطار الدولة

أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي الاثنين أنه لا مكان لأي جماعة مسلحة خارجة إطار الدولة، مؤكداً أن أي جهد لاسناد…
اقرأ الخبر
شارك:

إيران تسقط طائرة إسرائيلية دون طيار فوق موقع نطنز النووي

أكد الحرس الثوري، جيش النخبة للنظام الإسلامي الإيراني في بيان أنه أسقط طائرة شبح إسرائيلية فوق موقع نطنز لتخصيب اليورانيوم وسط البلاد. وجاء في بيان الحرس الثوري الذي نشر على موقعه الإلكتروني الرسمي «تم إسقاط طائرة تجسس دون طيار للكيان الصهيوني بصاروخ، هذه الطائرة الشبح كانت تحاول الاقتراب من منشأة نطنز النووية». وأضاف أن «هذا العمل يظهر من جديد رعونة النظام الصهيوني، قوات الحرس الثوري والقوات المسلحة الأخرى تحتفظ لنفسها بحق الرد على هذا العمل». وموقع نطنز هو أكبر منشأة إيرانية لتخصيب اليورانيوم حيث يضم أكثر من 16 ألف جهاز طرد مركزي. ويوجد ثلاثة آلاف جهاز طرد آخر في موقع فوردو المقام تحت جبل ويصعب تدميره. وسبق أن هددت إسرائيل أكثر من مرة بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية. وعقدت إيران ومجموعة 5 + 1 (الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين وألمانيا) اتفاقا مؤقتا لستة أشهر توقف طهران بمقتضاه جزءا من أنشطتها النووية مقابل تعليق جزئي…
اقرأ الخبر
شارك:

إيران ترفض زيارة مفتشي وكالة الطاقة الذرية موقع بارشين النووي

نقلت وكالة الأنباء الطلابية إيسنا عن وزير الدفاع الإيراني الجنرال حسين دهقان أمس السبت أن إيران ترفض زيارة مفتشين من الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى موقع بارشين العسكري القريب من طهران. وقال الوزير الإيراني «إن الوكالة قامت بزيارات عدة إلى بارشين وأخذت عينات لكنها لم تجد شيئاً غير قانوني، وبالنتيجة فما من داع لزيارة جديدة إلى بارشين لأنه لم يحصل شيء جديد فيه منذ عمليات التفتيش الأخيرة» في 2005. وطلبت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرات عدة زيارة موقع بارشين الذي تعتقد أنه جرت فيه تجارب تفجيرات تقليدية يمكن تطبيقها في المجال النووي، الأمر الذي تنفيه طهران. وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اتهمت طهران بأنها أخفت آثاراً مثيرة للشبهات في بارشين. وقالت إنها تستند لدعم ما تقوله إلى صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية. وفي يونيو طالب مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو من جديد بأن تتمكن الوكالة من الدخول إلى موقع بارشين العسكري الواقع…
اقرأ الخبر
شارك:
لافتة وضعها ناشطون وسط بيروت خلال مظاهرة بمناسبة مرور عام على الهجوم الكيماوي شرق دمشق  (رويترز)

العسكريون المختطفون لدى «جبهة النصرة» يطالبون حزب الله بالانسحاب من سوريا

طالب عناصر من قوى الأمن اللبنانية محتجزون منذ مطلع أغسطس لدى «جبهة النصرة» في شريط فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت ليل…
اقرأ الخبر
شارك:

مهمة صعبة لطائرة الأخضر في «الآسياد»

أوقعت قرعة مسابقة الكرة الطائرة للرجال في دورة الألعاب الآسيوية الـ 17 من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر في إينتشيون الكورية الجنوبية، المنتخبين السعودي والكويتي مع اليابان حاملة اللقب في المجموعة الثانية. وتضم المجموعة أيضاً باكستان بموجب القرعة التي سحبت أمس السبت. وجاءت إيران صاحبة الفضية في آسياد 2010 في غوانغجو الصينية على رأس المجموعة الثالثة التي تضم الهند والمالديف وهونغ كونغ. وأوقعت القرعة الصين صاحبة البرونزية في المجموعة الرابعة مع تايلاند وتركمانستان وميانمار وهي الأسهل بين المجموعات الأربع، فيما وقعت قطر في المجموعة الأولى إلى جانب الدولة المضيفة وكازخستان وتايوان. المجموعات المجموعة الأولى: كوريا الجنوبية وقطر وكازخستان وتايوان المجموعة الثانية: اليابان والسعودية وباكستان والكويت المجموعة الثالثة: إيران والهند والمالديف وهونغ كونغ المجموعة الرابعة: تايلاند والصين وتركمانستان وميانمار
اقرأ الخبر
شارك:

انهيار منجم ذهب يخلف 25 قتيلاً

لقي ما لا يقل عن 25 شخصا حتفهم في انهيار بمنجم للذهب بمنطقة بمباري وسط إفريقيا الوسطى، وفق ما أفادت السبت مصادر متطابقة. وأفاد مصدر من الدرك في بمباري أن «الانهيار في منجم الذهب طمر في المجموع 42 شخصا عثر على جثث 25 منهم ودفنت». ووقع الانهيار الخميس في بلدة نداسيما في منجم ذهب يسيطر عليه عناصر من حركة سيليكا المتمردة التي تستغله بشكل غير قانوني. وفي 2013 تسبب انهيار في منجم ذهب نداسيما في سقوط نفس العدد من الضحايا ما دفع بالرئيس حينها زعيم المتمردين ميشال جوتوديا إلى إعلان الحداد الوطني. وتوقف استغلال منجم نداسيما الذي تملكه شركة أكسمين الكندية في 2011 بعد تضاعف هجمات مسلحين زادت في انعدام الأمن في المنطقة. واستقر فيه آلاف الأشخاص يمارسون استخراج الذهب بطريقة ارتجالية ووعدتهم السلطات بإغلاق المنجم مؤقتا مع اقتراب موسم الأمطار تفاديا للحوادث.
اقرأ الخبر
شارك:
المعارض طاهر القادري بين أنصاره في إسلام آباد (إ ب أ)

باكستان: احتمالات انقلاب الجيش على حكومة شريف واردة

أدى العصيان على الحكومة الذي قاده المعارض عمران خان إلى تفاقم الأزمة في باكستان، وباتت الأنظار مشدودة إلى الجيش الذي…
اقرأ الخبر
شارك:

السيستاني يدعو إلى فك حصار «داعش» لـ «آمرلي» التركمانية

دعا المرجع الديني الشيعي البارز، علي السيستاني، أمس الجمعة إلى التحرك لفك الحصار الذي يفرضه مقاتلو «داعش» على ناحية آمرلي التركمانية التي تقع على بعد 75 كلم جنوب كركوك. وصمدت هذه البلدة الواقعة على بعد 160 كلم شمال بغداد أمام محاولات «داعش» لاحتلالها منذ شهرين على الرغم من قطع المياه والطعام وتطويقها من جميع المنافذ. وقال وكيل السيستاني، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في خطبة الجمعة أمس في كربلاء أمام مئات المصلين إن بلدة «آمرلي تعاني من حصار مطبق منذ شهرين ويستبسل أهلها في الدفاع عن مدينتهم، رجال أبطال مع محدودية السلاح والعتاد ونقص شديد في المواد الغذائية». وأضاف «إننا نناشد الجهات المعنية أن تعمل بجد في فك الحصار عنها وإنقاذ أهلها من مخاطر الإرهابيين، الذين شاهد الجميع ممارساتهم الوحشية والإجرامية بحق المدنيين». واعتبر أن «الإسراع في إيصال الأطعمة لأهالي آمرلي عن طريق الجو يشكل ضرورة قصوى في هذا الوقت، تخفيفاً لمعاناة أهلها لاسيما الأطفال…
اقرأ الخبر
شارك:
فرحة لاعبي تشلسي بفوزهم الأخير على بيرنلي      (إ ب أ)

مهمة سهلة لتشلسي.. وأرسنال يواجه تحدي إيفرتون

يستضيف تشلسي فريق ليستر سيتي العائد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم على ملعبه ستامفورد بريدج اليوم، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة…
اقرأ الخبر
شارك:
نيمار

إصابة نيمار في كاحله

أكد نادي برشلونة الإسباني أمس الجمعة أن نجمه البرازيلي نيمار أصيب في كاحله خلال التمارين. وأصدر النادي الكـــاتالوني بياناً جاء فيه «أنهى نيمــار التمرين،…
اقرأ الخبر
شارك:
الصحفي الأمريكي المقتول في سوريا جيمس فولي (إ ب أ)

الحكومات الغربية تصطدم بإشكالية «الفدية» بعد مقتل الصحفي الأمريكي فولي

يُظهِر مقتل الصحفي الأمريكي، جيمس فولي، في سوريا، الإشكالية التي تواجهها الحكومات الغربية بين رفض دفع فدية وتعريض حياة رهائنها للخطر…
اقرأ الخبر
شارك:
الجنرال برايوت خلال مناسبة عسكرية أمس في بانكوك             (رويترز)

قائد النظام العسكري في تايلاند يتولى رئاسة الحكومة

عُيِّنَ قائد المجموعة العسكرية، التي نفذت انقلاباً في تايلاند في مايو رئيس وزراء أمس الخميس في مرحلة جديدة من السيطرة الكاملة…
اقرأ الخبر
شارك:

أردوغان يعلن اختيار داود أوغلو رئيساً للحكومة التركية

أعلن رئيس الوزراء التركي الحالي والرئيس المنتخب، رجب طيب أردوغان، أمس الخميس أنه تم اختيار وزير الخارجية، أحمد داود أوغلو، لتولي منصب رئيس الحزب الحاكم ورئيس الوزراء المقبل. وقال أردوغان للصحافيين إثر اجتماع للجنة التنفيذية لحزبه الحاكم في أنقرة إن «مرشح حزب العدالة والتنمية لتولي رئاسة الحزب في 27 أغسطس هو وزير الخارجية والنائب عن قونية أحمد داود أوغلو». وأضاف أردوغان «أعتقد أن مرشحنا لرئاسة الحزب ولمنصب رئيس الوزراء سيحقق أهداف حزب العدالة والتنمية للعام 2023 (الذكرى المائة لقيام الجمهورية)». وسيتولى داود أوغلو رسمياً رئاسة حزب العدالة والتنمية خلال مؤتمر استثنائي مقرر في 27 أغسطس. وفي 28 أغسطس، سيتم تنصيب أردوغان، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية من دورتها الأولى في الـ 10 من أغسطس حاصداً 52% من الأصوات، على أن يكلف داود أوغلو سريعاً بتشكيل حكومة جديدة.
اقرأ الخبر
شارك:

ليفربول يفاوض بالوتيلي

أعلنت شبكة «سبورت ميديا ست» الخاصة بنادي ميلان الإيطالي أن ليفربول عبَّر عن رغبته في الحصول على خدمات مهاجمه ماريو بالوتيلي. وكشفت الشبكة أن ليفربول عرض التعاقد مع بالوتيلي على سبيل الإعارة، لكن النادي الإيطالي يفضل التخلي عن مهاجمه المشاكس مقابل مبلغ مقداره 25 مليون يورو. ويريد مدرب ليفربول برندن روجرز تعزيز خطه الهجومي خصوصاً بعد رحيل الأورجواياني لويس سواريز هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 31 هدفاً، خصوصاً أن فريقه سيخوض مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، علماً بأنه يعتمد حالياً على دانيال ستاريدج وريكي لامبرت الذي تعاقده معه من ساوثمبتون.
اقرأ الخبر
شارك:
عائلات عراقية مسيحية نزحت إلى أربيل هرباً من تنظيم داعش                          (إ ب أ)

أمريكا والدول الأوروبية الكبرى تعتزم التصدي لتنظيم البغدادي

أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما ضرورة أن تعمل شعوب وحكومات الشرق الأوسط من أجل استئصال سرطان تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في العراق من المنطقة،…
اقرأ الخبر
شارك:

فرنسا تدعو الدول العربية وإيران ومجلس الأمن لمواجهة «داعش»

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس عن أمله في أن تتحرك دول المنطقة كافة وضمنها إيران، إضافة إلى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، معا ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» المتطرف. وقال في تصريحات أمام برلمانيين «نريد أن تنضم مجمل دول المنطقة، الدول العربية وأيضا إيران، والدول الخمس (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن) إلى هذا التحرك». فيما أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند أمس أنه سيقترح قريبا عقد مؤتمر دولي حول أمن العراق. وقال فابيوس إن هذا المؤتمر يفترض أن يسمح «باتخاذ سلسلة إجراءات في المجال الاستخباراتي والمجال العسكري» وباتخاذ تدابير لقطع موارد «داعش». وبعد أن أقر بأن هذه الجماعة تتصرف كما لو أنها «دولة حقيقية» في المناطق التي تستولي عليها، اعتبر أيضا أنه من الضروري «القيام بتحرك على المستوى الاجتماعي لقطع الدعم» الذي يمكن أن يحظى به التنظيم بين السكان. وأكد فابيوس أثناء جلسة استماع أمام البرلمانيين «نعتبر أن خطورة…
اقرأ الخبر
شارك:
لويس سواريز.. آخر صفقات برشلونة ( أ ف ب)

الاتحاد الدولي يمنع برشلونة من إجراء أي تعاقدات لفترتَيْ انتقالات

لن يتمكن برشلونة الأسباني من إجراء أي تعاقدات خلال عام 2015 بعدما رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الأربعاء الاستنئاف…
اقرأ الخبر
شارك:
مسلحان من حزب العمال الكردستاني على حاجز  جنوب غرب أربيل (أ ف ب)

عملية عسكرية لفك حصار داعش لآمرلي

شنت قوات الجيش العراقي وعناصر الحشد الشعبي عملية عسكرية كبيرة أمس السبت، لفك حصار بلدة أمرلي التركمانية المحاصرة منذ أكثر من…
اقرأ الخبر
شارك:

كيري يدعو إلى تحالف عالمي واسع لمكافحة «داعش»

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى تحالف عالمي واسع من أجل مكافحة «برنامج الإبادة» الذي يتبعه تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا وشمال العراق. وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من سبتمبر، دعا وزير الخارجية الأمريكي في مقال في صحيفة نيويورك تايمز إلى «رد موحَّد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم». وأوضح أنه سيسعى مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل خلال للاجتماع على هامش قمة الحلف «مع الحلفاء الأوروبيين الهدف هو الحصول على أكبر مساعدة ممكنة». وتابع كيري إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ما زال يعد خطة شاملة لدحر تنظيم الدولة الإسلامية « داعش» الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق وأعلن فيها «دولة خلافة». وتابع إن أوباما سيقترح استراتيجية ضد «الدولة الإسلامية» خلال قمة لمجلس الأمن الدولي الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته في سبتمبر. وقال الوزير الأمريكي «سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل…
اقرأ الخبر
شارك:
جانب من مباراة برشلونة مع إلتشي    (إ ب أ)

الريال يواجه سوسيداد.. وبرشلونة في اختبار فياريال

يسعى كل من ريال مدريد وبرشلونة إلى تأكيد بدايتهما الجيدة عندما يحلان اليوم الأحد ضيفين على فياريال وريال سوسيداد على التوالي، في المرحلة الثانية…
اقرأ الخبر
شارك:

«حرب عصابات» في «وسائل التواصل» بين واشنطن و«داعش»

إنها «حرب عصابات» دون سلاح ولا جنود ضد تنظيمي «داعش» والقاعدة، فالولايات المتحدة تحارب على شبكات التواصل الاجتماعي بخطاب مباشر وأحيانا ساخر يتعارض بالكامل مع وسط الدبلوماسية المنمق. لكن دبلوماسيي وخبراء هذه «الدبلوماسية الرقمية» يقرون بأن مواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب لن تكون على الإطلاق الوسيلة «المثلى» لمحاربة الإرهابيين. ففي ساحة معركة شبكات التواصل الاجتماعي تتقصى وزارة الخارجية الأمريكية منذ ثمانية عشر شهرا عشرات الحسابات لجماعات متطرفة، وتسعى إلى التوعية مستهدفة الشبان في البلدان العربية والغربية عبر «تويتر» ونشر أشرطة فيديو وصور والروابط والتعليقات وترد أحيانا بحدة على الذين يتحدون أمريكا. وفي وزارة الخارجية يحرك عشرات الموظفين من مركز الاتصالات الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب حسابا على تويتر بالعربية منذ أواخر 2012 مرادفا لحساب باللغة الإنجليزية . كما فتحت قبل بضعة أيام صفحة على فيسبوك وكانت الولايات المتحدة أنشأت مركز الاتصالات في 2011. ولخص مسؤول كبير في وزارة الخارجية مجمل الوضع بقوله «إنها حرب من آلاف المناوشات، وليست…
اقرأ الخبر
شارك:

احتجاز 43 عنصراً من قوات حفظ السلام في الجولان السوري

أعلنت الأمم المتحدة أن مجموعة مسلحة احتجزت فجر أمس الخميس 43 من عناصر قوات حفظ السلام الدولية في الجانب السوري من مرتفعات الجولان، مؤكدةً أنها تبذل كل جهودها للإفراج عنهم. وقالت المنظمة الدولية في بيانٍ لها إن «مجموعة مسلحة قامت باحتجاز 43 من عناصر قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فجر الخميس في محيط القنيطرة». وأضاف البيان أن 81 جندياً آخرين «لا يستطيعون حالياً مغادرة مواقعهم في محيط قريتي رويحينة وبريقة». ولم تكشف المنظمة عن جنسيات المحتجزين، إلا أن 6 دول تساهم في تلك القوات البالغة 1200 عسكري، وهي فيجي والهند وإيرلندا ونيبال وهولندا والفلبين. وأشار مسؤولون في الأمم المتحدة إلى «أنه جرى العام الماضي احتجاز عناصر من حفظ السلام الذين يراقبون خط الهدنة بين إسرائيل وسوريا مرتين، وتم الإفراج عنهم بسلام». وقال البيان إن «الأمم المتحدة تبذل كل جهد ممكن لتأمين الإفراج عن عناصر حفظ السلام المحتجزين وإعادة حرية الحركة الكاملة للقوات في…
اقرأ الخبر
شارك:
دخان يتصاعد من مطار طرابلس جراء القتال بين الميليشيات الليبية                            (إ ب أ)

شكوك في إنهاء العقوبات الدولية للنزاع في ليبيا

تعيش ليبيا أزمة خطيرة، حيث يتنازع على الحكم طرفان متناحران، في حين تهدد أعمال العنف بالزج بليبيا في حرب أهلية، كما يبدو رد المجتمع…
اقرأ الخبر
شارك:
تشابي ألونسو (إ ب أ)

البايرن يتعاقد مع تشابي ألونسو

أكد نادي بايرن ميونيخ الألماني تعاقده مع لاعب وسط ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو أمس الخميس. وكان ألونسو «32 عاما» أعلن أمس الأول اعتزاله…
اقرأ الخبر
شارك:
روي هودجسون     (رويترز)

4 لاعبين جدد في تشكيلة إنجلترا

استدعى مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون 4 لاعبين جدد إلى تشكيلة «الأسود الثلاثة» التي تستعد لمواجهة سويسرا في تصفيات كأس أوروبا 2016…
اقرأ الخبر
شارك:

أحمد داود أوغلو رئيساً للحزب الحاكم في تركيا

انتُخب وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو رئيساً لحزب العدالة والتنمية الإسلامي المحافظ الحاكم في تركيا، خلفاً لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان الذي انتُخب رئيساً للبلاد. وفي تطور غير مفاجئ، اختير داود أوغلو (55 عاماً) المرشح الوحيد رسمياً رئيساً لحزب العدالة والتنمية الحاكم أثناء مؤتمر استثنائي للحزب في أنقرة. ومن المفترض الآن أن يخلف أردوغان في رئاسة الوزراء أيضاً اعتباراً من اليوم. ومن المقرر أن يتولى داود أوغلو -الذي يشغل منصب وزير الخارجية منذ 2009- منصبه الجديد اليوم عندما يتم تنصيب أردوغان رئيساً للبلاد، وسيسارع في تشكيل حكومة جديدة. وسعى داود أوغلو في وقت سابق إلى التخلص من صورته كشخص أكاديمي من خلال كلمة حماسية ألقاها بصوت مرتفع جداً أمام المؤتمر. وقال داود أوغلو إنه لن يحدث تعارض بينه وبين أردوغان (60 عاماً)، حيث سيسعى الرجلان إلى بناء تركيا جديدة «يداً بيد». وأضاف «لن يحدث نزاع بين الرئيس ورئيس الوزراء اللذين انتُخبا عبر التصويت…
اقرأ الخبر
شارك:

الرئيس اليمني يطالب الحوثي برفع الاعتصامات ومواصلة الحوار لحل الأزمة

طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس في رسالة مكتوبة زعيم التمرد عبدالملك الحوثي برفع مخيمات مؤيديه من صنعاء ومحيطها والعودة للحوار للتوصل إلى حل للأزمة الحالية. ويأتي ذلك في حين تستمر الجهود العلنية والسرية لنزع فتيل الانفجار بعد فشل وساطة الوفد الرئاسي مع الحوثيين الذين ينتشرون بالآلاف مع مؤيديهم المسلحين عند مداخل صنعاء وداخلها، وذلك في إطار حركة احتجاجية مطالبة باستقالة الحكومة والتراجع عن قرار رفع أسعار الوقود. وبعث هادي بالرسالة رداً على رسالة وصلته الإثنين من الحوثي ضمَّنها بحسب مصادر رسمية رؤيته لحل الأزمة، لاسيما ضرورة التراجع عن رفع أسعار الوقود، الأمر الذي يرفضه هادي بشكل قاطع ويؤكد أنه سيؤدي إلى انهيار الدولة. وطالب هادي الحوثي في رسالة الرد بإزالة «مظاهر وعوامل التوتر المتمثلة في المخيمات والتجمعات المستحدثة على مداخل العاصمة والطرق المؤدية إليها وعلى طريق مطار صنعاء الدولي داخل أمانة العاصمة». كما دعاه إلى «استكمال تسليم محافظة عمران للدولة»، وهي…
اقرأ الخبر
شارك:
حيدر العبادي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في بغداد                                             (رويترز)

رئيس الوزراء العراقي المكلف العبادي: لا مكان لأي جماعة مسلحة خارج إطار الدولة

أكد رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي أمس أنه لا مكان لأي جماعة مسلحة خارج إطار الدولة، مؤكدا أن أي جهد لإسناد…
اقرأ الخبر
شارك:

إسطنبول: اشتباكات بين الشرطة وسكان احتجوا على وجود لاجئين سوريين

اشتبك مئات من سكان مدينة أسطنبول الغاضبين مع الشرطة أمس أثناء احتجاج عنيف في إحدى ضواحي المدينة الأكبر في تركيا بسبب وجود اللاجئين السوريين في مدينتهم، بحسب الإعلام المحلي. ويعد هذا الاحتجاج الأحدث في سلسلة الاشتباكات العنيفة وسط تزايد التوتر بين السكان واللاجئين السوريين، الذين فروا من الحرب الأهلية في بلادهم، والذين يتجاوز عددهم حالياً في تركيا 1.2 مليون لاجئ. واندلع الاحتجاج في ضاحية إيكتيلي شرق الجزء الأوروبي من أسطنبول بعد انتشار مزاعم بأن شباباً سوريين تحرشوا بشابة تركية، بحسب وكالة دوغان للأنباء. وعرض التليفزيون صوراً لنحو 300 شخص يحملون العصي والسكاكين والسواطير يهاجمون متاجر وسيارات تعود لسوريين ويهتفون بشعارات معادية للاجئين. وبدت السيارات وقد تحطمت وقلبت بينما تناثر زجاج واجهات المتاجر، التي تعود لسوريين وظهرت عليها الكتابة العربية. وتدخلت شرطة مكافحة الشغب بعد ذلك مستخدمة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه، لتفريق المتظاهرين. وذكرت قناة سي إن إن- ترك للأنباء أن خمس نساء سوريات…
اقرأ الخبر
شارك:

تَدافع في معبد يقتل 10

قتل 10 أشخاص على الأقل وجرح أكثر من 60 آخرين أمس في تدافع حصل في معبد بولاية مادهيا براداش في الهند طبقاً لصحف محلية هندية. وقال مفتش الشرطة باوان سريفاستافا لصحيفة «تايمز أوف إنديا» إن بعض الحاضرين إلى المعبد كانوا يمشون وبسبب التدافع سقطوا أرضاً ما تسبب بالفوضى، التي نتجت عنها تلك الحصيلة من القتلى والجرحى.
اقرأ الخبر
شارك:

زعيم بوكو حرام يعلن دولته في إحدى مدن نيجيريا

أعلن زعيم بوكو حرام أبوبكر شيكاو الأحد «الخلافة الإسلامية» في بلدة بولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا استولى عليها المسلحون الإسلاميون في وقت سابق من هذا الشهر، وذلك في تسجيل فيديو. وأعلن شيكاو في الفيديو الذي مدته 52 دقيقة أن جوزا الواقعة في ولاية بورنو لا علاقة لها بنيجيريا بعد الآن. وذكرت وسائل إعلامية محلية أمس أن 35 رجل شرطة على الأقل فقدوا بعد هجوم متمردي حركة بوكو حرام المتطرفة في شمال نيجيريا. وأخفقت جهود البحث في التوصل لآثار ضحايا الهجوم الذي وقع بأكاديمية شرطة مدينة جوزا . وقالت الشرطة إن ذلك هو ثالث هجوم يقع في ولاية بورنو الإستراتيجية بشمال شرق نيجيريا وأصدر المفتش العام سليمان أبا أوامره بتشديد الإجراءات الأمنية حول المنشآت الشرطية في البلاد. وألحق متمردو جماعة بوكو حرام بالجيش الهزيمة تلو الأخرى، من تحقيق هدفهم إقامة خلافة في شمال نيجيريا، لكن الوضع ليس شبيهاً بالوضع في العراق، والأمور لم تحسم…
اقرأ الخبر
شارك:
مبنى يشتعل بسبب اشتباكات بين الميليشيات الليبية في منطقة السراج بطرابلس              (رويترز)

ميليشيات مصراتة تسيطر على مطار العاصمة الليبية طرابلس

أعلنت ميليشيات مصراتة والكتائب الإسلامية المتحالفة معها في “قوات الفجر الجديد” سيطرتها على مطار طرابلس الدولي بعد معارك عنيفة استمرت حوالي شهر مع ميليشيات…
اقرأ الخبر
شارك:
امرأة تونسية وابنتها تسيران أمام لوحة جدارية في جزيرة جربة                   (إ ب أ)

مقتل فتاتين برصاص الشرطة التونسية للاشتباه في أن سيارتهما تقل «مجموعة مسلحة»

قتلت فتاتان برصاص دورية أمنية فجر أمس في مدينة القصرين غرب تونس على الحدود مع الجزائر، بعد الاشتباه في أن سيارتهما التي رفضت أوامر…
اقرأ الخبر
شارك:
عناصر من قوات الأمن العراقية والمليشيات الموالية للحكومة  في محافظة ديالى                                                            (رويترز)

هجوم انتحاري على مقر للاستخبارات وسط بغداد.. وواشنطن تدعم نظاماً فيدرالياً في العراق

أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 6 أشخاص على الأقل بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف بعد ظهر السبت مقر استخبارات…
اقرأ الخبر
شارك:
فرحة لاعبي أتلتيكو بكأس السوبر                           (رويترز)

مدرب برشلونة يرشِّح أتلتيكو للفوز بلقب الدوري الإسباني

اعتبر مدرب برشلونة، وصيف بطل إسبانيا، لويس أنريكي أمس السبت أن أتلتيكو مدريد الفائز بكأس السوبر على حساب ريال مدريد، «مرشح كبير» للاحتفاظ بلقب…
اقرأ الخبر
شارك:
عناصر من القوات الخاصة العراقية تنفذ عرضاً في كربلاء (إ ب أ)

مقتل 73 شخصاً في بعقوبة.. واتهامات لميليشيا شيعية بتنفيذ العملية

لقي 73 شخصاً مصرعهم في إحدى القرى شمال شرق مدينة بعقوبة عاصمة محافظة ديالى أمس الجمعة، لكن الروايات حول ما حدث…
اقرأ الخبر
شارك:

بريطانيا عن «داعش» والأسد: عدو عدوي ليس صديقي

استبعد وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أمس الجمعة إقامة أي نوع من التعاون مع نظام بشار الأسد من أجل التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش». وقال الوزير لإذاعة «بي.بي.سي 4» إنه «لا يعتقد أن فتح حوار مع نظام الأسد يمكن أن يحقق تقدماً في القضية التي ندافع عنها في المنطقة». واعتبر أن إقامة تحالف مع نظام الأسد «لن يكون أمراً عملياً أو حكيماً أو مجدياً». في المقابل، اعتبر قائد الجيش البريطاني السابق، لورد دانات، أمس أنه سيكون من الحكمة إعادة فتح قناة اتصال مع النظام السوري لمكافحة مقاتلي «داعش». ورأى لورد دانات، في تصريحات لـ «بي.بي.سي»، أن «المثل القديم القائل.. عدو عدوي هو صديقي.. بدأ يكون له تأثير في علاقتنا مع إيران.. وأعتقد أن الأمر سيكون كذلك في علاقتنا مع الأسد». كما اعتبر وزير الخارجية الأسبق، مالكولم ريفكيند، أن على الغرب أن يدير علاقته مع بشار الأسد بنفس الطريقة التي اتبعها…
اقرأ الخبر
شارك:
قطاع الزراعة الروسي يحتاج إلى دعم إضافي (الشرق )

قطاع الزراعات الغذائية الروسي يحتاج إلى 13 مليار يورو إضافية بحلول 2020م

قدّر وزير الزراعة الروسي حاجة قطاع الزراعات الغذائية إلى 636 بليون روبل (13.2 بليون يورو) إضافية من الدعم الحكومي بحلول 2020م؛…
اقرأ الخبر
شارك:
ساماراس

ساماراس إلى وست بروميتش

انضم المهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس إلى وست بروميتش البيون الإنجليزي لسنتين بحسب ما ذكر الأخير أمس الجمعة. ووصل ساماراس بعقد…
اقرأ الخبر
شارك:
انبولا

فيروس ايبولا بات منتشراً في كل مناطق ليبيريا

أعلن الأمين العام لنقابة العاملين في المؤسسات الصحية الجمعة أن فيروس ايبولا بات منتشراً في كل المناطق في ليبيريا بعد اكتشاف حالات…
اقرأ الخبر
شارك:
أدخنة تتصاعد في محيط مطار الطبقة في الرقة بسبب القتال المتقطع بين النظام ومسلحي داعش                                   (رويترز)

توقُّف القتال بين قوات الأسد و «داعش» في محيط مطار الطبقة العسكري

أسفرت المعارك العنيفة الجارية منذ يومين بين قوات النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في محيط مطار الطبقة العسكري، معقل النظام الأخير في محافظة…
اقرأ الخبر
شارك:
عراقيون إيزيديون داخل مخيم لجوء في مدينة زاخو شمال البلاد بعد أن فروا بسبب هجوم لـ «داعش»                                                   (إ ب أ)

طهران ترهن محاربتها «داعش» في العراق برفع العقوبات الدولية عنها

نقلت وسائل الإعلام أمس الخميس عن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، قوله إن ايران ستقبل بـ «القيام بخطوة» في…
اقرأ الخبر
شارك:

«بوكو حرام» تسيطر على مدينة نيجيرية جديدة

سيطرت جماعة بوكو حرام المتشددة على مدينة بوني يادي في ولاية يوبي شمال نيجيريا، واحتلت مبنى الحكومة في حين غادرها جميع العسكريين، كما أفاد شهود عيان ومسؤولون أمس الخميس. وقال مسؤول محلي في يوبي إنه «لم يعد هناك عسكري واحد في بوني يادي، وإن السكان يقولون إن بوكو حرام تسرح وتمرح كما تشاء». وأفاد سكان فروا من المدينة خلال الأيام الماضية بأن المعارك في محيط بوني يادي دائرة منذ نهاية يوليو، وإن المهاجمين المتشددين استولوا على مبنى البلدية ورفعوا عليه رايتهم. وأضافوا أن إعدامات تعسفية نُفِّذَت خصوصاً لشخصين كانا يدخنان سجائر وأن ناشطي «بوكو حرام» قاموا بأعمال نهب. وهاجم مسلحو الجماعة مدينة بوني يادي الواقعة على بعد 60 كلم من دماتورو عاصمة ولاية يوبي عدة مرات هذا العام. وفي نهاية فبراير الماضي هاجموا ليلاً مساكن طلبة وقتلوا 43 شخصاً. ووفقاً للأمم المتحدة، سيطرت «بوكو حرام» على مدينتي دامبوا وغوزا في ولاية بورنو المجاورة في…
اقرأ الخبر
شارك:
داعش

مصرع قيادي في «داعش» بعبوة ناسفة في العراق

قتل قيادي كبير في تنظيم الدولة الإسلامية في انفجار عبوة ناسفة زرعها رفاقه الخميس في منطقة جرف الصخر التي تشهد أعمال…
اقرأ الخبر
شارك:
أتباع الحوثي يصرخون بشعارات الجماعة خلال تجمع قرب صنعاء             (رويترز)

الحوثيون يواصلون تحشُّدهم عند مداخل صنعاء.. وهادي يُطلق مبادرة «الفرصة الأخيرة»

تابع آلاف من أنصار المتمردين الحوثيين بينهم مسلحون أمس الاحتشاد عند مداخل صنعاء للمطالبة بإسقاط الحكومة، فيما أطلق الرئيس اليمني عبدربه منصور، دعوة لزعيم…
اقرأ الخبر
شارك:
فيديريكو فرنانديز

الأرجنتيني فرنانديز من نابولي إلى سوانسي سيتي

أعلن سوانسي سيتي، الويلزي، المشارك في الدوري الإنجليزي الممتاز، عن تعاقده مع المدافع الأرجنتيني فيديريكو فرنانديز، من نابولي الإيطالي بعقد يمتد…
اقرأ الخبر
شارك:
جوس هيدينك

عودة فان در فارت وفان در فيل إلى تشكيلة هولندا

استدعى جوس هيدينك مدرب منتخب هولندا لكرة القدم لاعب الوسط رافايل فان در فارت، والظهير جريجوري فان در فيل إلى المنتخب…
اقرأ الخبر
شارك: