رسام الكاريكاتير أيمن الغامدي

«التربية» تختار كاريكاتيراً للزميل الغامدي لأحد مناهجها

اختارت وزارة التربية والتعليم كاريكاتيراً للزميل أيمن الغامدي في كتاب التربية الفنية، للصف الثالث الابتدائي، وقال الزميل الغامدي إنني سعيد أن…
اقرأ الخبر
شارك:
شهادة حصول المالكي على المركز الثالث على مستوى المملكة

رفض النظر في اختراع شاب «سيارةً تعمل بالماء»

لم يجد ابن…
اقرأ الخبر
شارك:
الموسى متحدثاً لـ «الشرق»

500 بطاقة شحن في انتظار توزيعها على عمّال النظافة

أوضح فهد الموسى صاحب فكرة «عيدنا مع إخواننا رجال النظافة»، أن جميع المتبرعين الذين تعاملوا معهم كانوا من المساهمين السعوديين في…
اقرأ الخبر
شارك:
شعار حساب إعلام الإرادة

«إعلام الإرادة».. من قلب العاصمة ويغرد لذوي الاحتياجات

من قلب العاصمة يغرّد، ويبعث الأمل والطموح، مقتحماً ساحة تويتر من أجل ذوي الاحتياجات الخاصّة، والاهتمام بنشر أخبارهم، والفعاليات التي تخصّ…
اقرأ الخبر
شارك:
الخبر كما نشرته « العربية «

«توقيف موظف الجوازات المتكئ» في أكثر من عشرين وسيلة إعلامية

لم يُكمل خبر إيقاف موظف الجوازات المتكئ (24) ساعة، الذي نشرته «الشرق» يوم أمس الثلاثاء في العدد رقم 590…
اقرأ الخبر
شارك:
عالية عبدالله

عالية عبدالله: حادث سير جعلني أعتذر عن ملحق شعر «روتانا»

بيَّنت الشاعرة والإعلامية، عالية عبدالله، أنَّ اعتذارَها عن الإشراف على ملحق الشعر الشعبي في مجلة «روتانا» جاء بناءً على طلبها الذي قدمته بشكلٍ رسمي…
اقرأ الخبر
شارك:
د. سعد مارق

مارق لـ الشرق: اقتصار وظائف المعلوماتية على السعوديين «أمن وطني»

استبعد رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى الدكتور سعد مارق، أن يكون السبب وراء توصية أعضاء مجلس الشورى باقتصار وظائف المعلوماتية والحاسب الآلي على المواطنين…
اقرأ الخبر
شارك:
403352.jpg

شعراء لـ الشرق: قصيدة الـ «تويتر» لابد أن تكون «الزبدة»

أجمع شعراء في حديثهم لـ«الشرق» على اختلاف المنابر الإعلامية، المرئيّ منها والمطبوع، مؤكدين جماليّة القصيدة التي تنشر من خلال هذين المنبرين،…
اقرأ الخبر
شارك:
إبراهيم عسيري

عسيري يستعيد حسابه «التويتري» بعد اختراقه منذ أسبوع

أكّد الزميل إبراهيم العسيري الكاتب الصحفي في الصفحة الرياضية أن حسابه الرسمي في « تويتر» كان مخترقاً منذ أسبوع، وأن كل ما صدر عنه…
اقرأ الخبر
شارك:
صورة لمقطع تحايل «ساهر»

مواطن يرصد بالفيديو تحايل «ساهر» على طريق المدينة - ينبع السريع

رصد مواطن بالفيديو أثناء ذهابه لدوامه الصباحي تحايل مركبة ساهر على المواطنين في طريق (المدينة - ينبع) السريع، حيث تضمّن المقطع…
اقرأ الخبر
شارك:
تويتر

السكران .. شكوى انتهاك الملكية من أسباب إيقاف الحسابات بـ «تويتر»

وضّح المصمّم، ومطور المواقع الإلكترونية محمد السكران أنواع الحسابات الموقوفة في موقع التواصل الاجتماعي « تويتر «، تحت ثلاثة بنود، بالإضافة إلى أسباب إيقافها،…
اقرأ الخبر
شارك:
الأمير نواف بن فيصل

نواف بن فيصل: النظام صارم والتحقيق جارٍ حول الفساد والتلاعب الذي أشار له الجعويني

وجّه صاحب السمو الأمير نواف بن فيصل بفتح ملف التحقيق من خلال الإدارة القانونية في الرئاسة العامة لرعاية الشباب، وممثلين عن…
اقرأ الخبر
شارك:
صورة مقطع فيديو الموظف الوحيد في غرفة الباحة.. البنغالي

الموظف الوحيد في الغرفة التجارية بالباحة «بنغالي».. مقطع «يوتيوب» يستفزّ متابعيه

التزم عامل من الجنسيّة البنغالية بالدوام الرسميّ، مُبكراً، في الغرفة التجارية في منطقة الباحة، حسبما بثّه مقطع «فيديو»، مدّته دقيقة و35…
اقرأ الخبر
شارك:
384177.png

فعاليات الخُبر: حساب تويتري رسالته معانا ما يفوتك شيء

يتمتّع حساب فعاليات الخُبر (@alkhobarEVENT) بمتابعة وشعبيَّة عالية في ساحة «تويتر»، أكسبته 15 ألفاً و805 مغرّدين، جاء ذلك بعد…
اقرأ الخبر
شارك:
بثينة الرئيسي

بثينة الرئيسي: لن أظهر في «توالي الليل»

نفت الفنانة العمانية بثينة الرئيسي عبر صفحتها الرئيسة (@buthaina__page) التي تنقل أخبارها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ما أشيع…
اقرأ الخبر
شارك:
فلاح العمّاش

العمّاش: سأحيي «الأصبوحات» في المنتدى الشعبي بجمعية «فنون الدمام»

صرّح الشاعر فلاح العمّاش لـ»الشرق» بأن إعادة بناء جسور التواصل بين جمعية الثقافة والفنون، وروّاد الشعر في المنطقة، سيكون همّه الأول. أتى ذلك بعد اختياره…
اقرأ الخبر
شارك:
صورة ضوئيّة من برنامج خمبلة

«خمبلة» يتناول واقع السلسلة الإعلامية في حلقته السادسة

سلّط الفيلم الاجتماعيّ القصير «خمبلة» في حلقته السادسة، الضوء على جانب السلسلة الإعلامية في طابعٍ ساخر، حيث حصد 442 ألفا و360 مشاهَدةً خلال أربعة…
اقرأ الخبر
شارك:
باسل الثنيان ضيف علي العليّاني في برنامج » يا هلا»(الشرق)

ثنيّان الشرق ضيف «يا هلا» بعد حصول مقاله الأول على «الأكثر تعليقاً» في الصحف السعودية

استضاف برنامج «يا هلا» للإعلامي علي العلياني، الكاتب في «الشرق» باسل بن أحمد الثنيان، الذي يعد أصغر كاتب صحفي في الوطن العربي، وذلك بعد…
اقرأ الخبر
شارك:
الصورة الشخصيّة لحساب «ريتويت اللاعبين»

«ريتويت اللاعبين» حساب يهتم بتغريدات لاعبي دوري «زين»

تميّز حساب ريتويت اللاعبين (all_foot2013@) بهدوء تغريداته التي تتضمّن ما يتعلّق بأخبار لاعبي دوري زين من أخبار، ومواعيد للمباريات، وكتابات متنوّعة،…
اقرأ الخبر
شارك:
الصورة الرمزيّة لصاحب حساب موجز الأخبار

«موجز الأخبار» راصد للأحداث بطريقة عفويّة ولغة عاميّة

«نعطيك العلم أولاً بأول، بـ حتسينا العادي، تسانك تبي، حينما وعندما وريثما وربما، هالهرج ما هو عندنا» هكذا كتَب صاحب حِساب…
اقرأ الخبر
شارك:

ينابيع السبيعي لـ الشرق: اتهام المرأة بوجود مَن يكتب لها «حسد» لأنها ناجحة

اعتبرت الشاعرة ينابيع السبيعي، أن استشارة الشعراء المتمكّنين قبل الشروع في طباعة أي ديوان شعري خطوة ضرورية ومهمّة، لتصل بكلمات الشاعر إلى القوّة والبناء الصحيح. أتى ذلك بعد ارتباطها مع نادي الأحساء الأدبي، حيث تبنى طباعة ديوانها الفصيح «لجام القوافي». وقالت السبيعي، في حديث لـ «الشرق»: الشعر مشاعر، تخرج من القلب ليسجّلها البيان، فهي وليدة لحظتها، لكنها تلبس ثوباً بلون يتناسب مع الحدث لتسمى شعراً. وأردفت «عنّي، أجد نفسي مع كل فصل من فصول السنة متجددة دائماً، ولكن يبقى الخيار للقارئ، أين يجد نفسه في ينابيع». ولدى سؤالها إلى أيّ مدى وصل شعر العنصر النسائي، أجابت: «الشاعرات صعدن بالشعر النسائي في وقتنا الحالي، الفصيح منه والشعبي، إلى أعلى منابره، وكتبنه بقوة، على الرغم من أن مُشَاركاتهنّ أقوى في العاطفة، والرجل أقوى في المواقف، ولكلٍ أسلوبه الخاص، ولا ننسى أن هنالك شاعرات من فطاحلة الشعر أقوى شعراً وجزالة من الشعراء الرجال، يشار إليهن بالبنان». واختتمت…
اقرأ الخبر
شارك:
الصورة الرمزيّة لحساب كافيه الشرقية

كافيه الشرقية.. أول حساب نقاشي هادف يغرّد بشأن أخبار المنطقة

حظي معرّف كافيه الشرقية (@AlsharqiyaCafe) الذي تشرف عليه الإعلامية تغريد الذرمان بمتابعة 14 ألفاً و659 متوتِرا في وقتٍ قياسيّ…
اقرأ الخبر
شارك:
332349.jpg

سارة السلطان: فيلم «عين دال» يحاكي «سوء ظن» النساء

طرحت الممثلة الشابة سارة السلطان مؤخراً ثاني أعمالها الاجتماعية القصيرة بعنوان «عين دال»، عبر الموقع الشهير «يوتيوب»، الذي يحاكي فئة النساء ويوضّح دور حُسن…
اقرأ الخبر
شارك:
285996.jpg

صالح العلاوة.. شاعر بلا علاوة!

للأهميّة القصوى.. لن يُقرأ هذا الاسم يوماً ما على شريط (SMS) أسفل إحدى شاشات قنوات (المزايين) و(الشلّات) و(الشَلليّات)، ولَن تراه في أمسية تعجّ بـ(التصفيق)…
اقرأ الخبر
شارك:
279410.jpg

«الراسية» لـ الشرق: أقول لشاعرات الأغلفة «من يجرؤ أن يُغيِّبني؟»

رفضت الشاعرة «الراسية»…
اقرأ الخبر
شارك:
258567.jpg

السعيد لـ الشرق: الطائفيّة والقبليّة منغصات في الشعر

انتقد الشاعر محمد السعيد في حديثه مع «الشرق» تضخّم ظاهرتي الطائفية والقبلية في الشعر وغيره، حيث أسماها إحدى المنغصات، مُتمنياً أن…
اقرأ الخبر
شارك:
239374.jpg

الفهيد لـ الشرق: القنوات الشعبيّة «على قفى من يشيل»

يرى الشاعر منصور الفهيد أنه لا توجد مقارنة بين الساحتين الفنية والشعرية، بعد تداول خفوت الثانية وبروز الأولى في الآونة الأخيرة، حيث قال: «أرى…
اقرأ الخبر
شارك:
228643.jpg

محمد عويضة: الساحة مزدحمة بعشّاق «البيرق».. وانتظروا «هم سات»

صرّح الشاعر محمد عويضة لـ«الشرق» بأنه يعمل حالياً على برنامج ذي طابع اجتماعي في موقع اليوتيوب قام بتسميته «هم سات»، حيث…
اقرأ الخبر
شارك:
254519.jpg

حريق يلتهم واجهة بناية تحت الإنشاء في الثقبة

التهم حريق واجهة بناية تحت الإنشاء في حيّ الثقبة بمدينة الخبر صباح أول أيام عيد الفطر على أثر تماس كهربائي لم يُسفر…
اقرأ الخبر
شارك:
241771.jpg

«الفراعنة» لـ الشرق: لستُ منزعجاً من تقليدي فالأمر لا يتعدَّى الكوميديا

أبدى الشاعر الشعبي ناصر الفراعنة في حديث لـ»الشرق»عدم استيائه من تقليد الفنان حبيب الحبيب له في برنامج «واي فاي» قائلا: «كنت…
اقرأ الخبر
شارك:
537477.jpg

الوليد يفصل السويدان من قناة الرسالة عبر «تويتر»

أنهى الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس أمناء قناة الرسالة، خدمات الدكتور طارق السويدان، مدير عام القناة، ابتداءً من يوم أمس،…
اقرأ الخبر
شارك:
نفي خبر وفاة شارون

«هيئة مكافحة الإشاعات».. لمحاربة المعلومات المكذوبة

«لمحاربة الشائعات يجب أن تكون قريبا من مصدر أغلبها لنفيها قبل انتشارها». هكذا بدأ ريان عادل ذو الـ 28 عاماً، حديثه عن مشروعه الذي…
اقرأ الخبر
شارك:
صورة من فيديو زحمة الجوازات

أزمة جوازات

لم يكن مظهراً من مظاهر العبث، أو محاولة اقتحامٍ، بل كان المشهد…
اقرأ الخبر
شارك:
باسل الثنيان

الثنيان لـ الشرق: مَن هكّر حسابي لا يتعدى تفكيره الأطفال

لم أكن أعلم بما حصل، حيث كنتُ أجلس مع عائلتي، قبل أذان المغرب، حتى وردني عديد من الرسائل عبر الجوال، وبرنامج…
اقرأ الخبر
شارك:
472872.jpg

ميمي العنزي.. حساب مسجّل بالحروف العربية يثير ضجة على تويتر

لم يهدأ «تايم لاين» موقع «تويتر» اليومين الماضيين من التغريد عن حساب «@ ميمي العنزي@» الذي أتى بهذه الصيغة كأول حساب…
اقرأ الخبر
شارك:
بيتا «مشاعر نجد» بين أيدي مشجعي النصر                        (الشرق)

«مشاعر نجد» تدخل الملعب باللون «النصراوي»

اختارت رابطة جماهير نادي النصر السعودي بيتين للشاعرة «مشاعر نجد» للمشاركة بهما في مؤازرة وتشجيع ناديها «العالمي» من على مقاعد المدرجات، في مباراة نهائي…
اقرأ الخبر
شارك:
الحميدي الثقفي

الحميدي الثقفي يظهر «على طريق الإبداع».. اليوم

يستضيف الشاعر والإعلامي خالد قمّاش عبر برنامج «على طريق اﻹبداع» مساء اليوم الإثنين، الشاعر الحميدي الثقفي، في حديثٍ يسلّط الضوء على بداياته الشعريّة، ونبش…
اقرأ الخبر
شارك:
محمد آل مبارك

آل مبارك لـ الشرق: «شاعر المليون» ظالم

انتقد الشاعر البحريني محمد آل مبارك قلّة الدعم للمهرجانات الوطنيّة، مما أدى إلى استقطاب مهرجان أهل القصيد «كويتيّ الأصل»، مشيداً بالمستوى…
اقرأ الخبر
شارك:
الصورة المنتشرة لـ «رسالة حافز»

«حافز» يُفاجئ مواطنة بترشيحها لوظيفة «طقّاقة»

تفاجأت مواطنة بترشيحها على وظيفة «طقاقة» من برنامج «حافز»، جاء ذلك بعد استلامها رسالة على هاتفها، تم تحديد اسم الوظيفة فيها، وموعد لمراجعة أقرب…
اقرأ الخبر
شارك:
رسالة موقع تويتر للتحقق من شخصيّة المغرّد

«علينا التحقق .. هل أنت إنسان» رسالة تُشعل «تويتر» بتغريدات ساخرة

أدى خلل فني في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في اليومين الماضيين، إلى استياء عدد من المغردين، بعد ظهور رسالة أمنيّة للتحقق…
اقرأ الخبر
شارك:
معيض بن شملان

معيض بن شملان لـ الشرق: سالم بن جخير شيخ شمل شعراء يام

انتقد الشاعر معيض بن شملان الوضع الحالي للشعر في الساحة الشعبيَّة، وفي المنطقة الشرقيَّة بالأخصِّ، حيث شبَّهه بالمثل القديم الذي يقول: «عساها بحملها تقوم».…
اقرأ الخبر
شارك:
منيرة سبت

منيرة سبت: لم أكتب قصيدة «البرد».. وحسبنا الله على من يحاول تشويه صورتي

أكدت الشاعرة والإعلامية البحرينية منيرة سبت السبيعي، في تصريح لـ«الشرق»، أنها لم تكتب قصيدة «البرد»، التي كتبت بطريقة خادشة للحياء، وتم تناقلها أخيراً عبر…
اقرأ الخبر
شارك:
شهد الشمري

شهد الشمري لـ الشرق: لستُ مُجبرة على إثبات شاعريتي لمن «يشكِّك»

ثمّنت الشاعرة العراقية شهد الشمّري في حوار مع «الشرق»، الاهتمام الذي وصلها بعد دعوتها للمشاركة في مهرجان أهل القصيد في مملكة…
اقرأ الخبر
شارك:
محمد القحطاني

السلاطين: سعود بن نايف ليس غريباً عن المنطقة

عبّر مدير فرع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المنطقة الشرقية المهندس محمد بن عبدالله السلاطين القحطاني، عن تهنئته، باسمه ونيابة عن منسوبي فرع الرئاسة…
اقرأ الخبر
شارك:
مصطفى الآغا

مصطفى الآغا يغرّد بروائع «الحميدي الثقفي»

غرّد مذيع قناة MBC المعروف مصطفى الآغا، يوم الإثنين الماضي 25 ديسمبر، عبر صفحته الرسميّة (mustafa_agha@) في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،…
اقرأ الخبر
شارك:
369853.png

«الأكثر تداولاً» حساب شعاره «لتكونَ دائماً على اتصال»

يتمتّع حساب الأكثر تداولاً (Et9al@) بالحيويّة، حيث سعى من خلاله لتقديم أنشط الهاشتاقات، والصور، ومقاطع الفيديو المتداولة، في مساحة…
اقرأ الخبر
شارك:
الطالبة هيلة الوابلي في غرفة العمليات               (الشرق)

هيلة الوابلي.. طالبة طب في القصيم تشارك في فصل السياميين

عبّرت هيلة الوابلي -طالبة طب وجراحة في كلية الطب بجامعة القصيم-، عن سعادتها وامتنانها، بعد اختيارها عن طريق قسم الجراحة في…
اقرأ الخبر
شارك:
مها الوتيد

مها الوتيد: الإعاقة حفّزتني لعمل أول أوبريت مترجم بلغة الإشارة لـ«الصمّ» في الشرق الأوسط.. وشاركت ثلاث مرات في «الجنادرية»

‏تحلم «مها الوتيد» ذات الـ25 ربيعاً، منذُ الصِغر، أن تدرس تخصص «التربية الخاصة»، بهدف المساهمة في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصّة «المعاقين»،…
اقرأ الخبر
شارك:
صورة ضوئيّة لحلقة برودكاست شو 11 على اليوتيوب

حلقة «برودكاست شو 11» تحصد 218.937 مشاهدة

حقّقت الحلقة الحادية عشرة من برنامج «برودكاست شوو» الذي نشرته قناة صاحي بتاريخ 25/12/2012 عــبر موقـــع «يوتيوب»، 218,937 مشاهدة، أي خلال يومٍ واحد من بثّها،…
اقرأ الخبر
شارك:
عبدالله اليوسف

اليوسف يطرح 10 طُرق فعّالة للتغريد عبر بوابة «تويتر»

لخّص المدير التنفيذي والمؤسس لشركةTag Media عبدالله اليوسف، أساليب التغريد عبر بوابة تويتر في عشر نقاط من خلال تجربته الشخصية، موضّحاً…
اقرأ الخبر
شارك:
نزار قبّاني

شُعراء لـ الشرق: لولا الأنثى لما أُشبع نزار قبّاني نقداً وتمحيصاً

ينتمي إلى حالة من حالات الشعر، وجمال عبقريّة الطبيعة، الذي قال «أتحدى مَن إلى عينيك يا سيدتي قد سبقوني»، فسبق غيره…
اقرأ الخبر
شارك:
الزميل زين العابدين لدى اطمئنان المدير العام ورئيس التحرير على سلامته

اشتراك مجاني في الشرق مدى الحياة لجنديين أنقذا حياة الزميل زين العابدين

قرّرت «الشرق» منح رجلي الدفاع المدني الجندي أول سعود مقبل الأكلبي والجندي أول أحمد جربوع الشهراني، اشتراكاً…
اقرأ الخبر
شارك:
295671.jpg

شعراء لـ الشرق: مستورة الأحمدي كانت أنموذجاً مشرِّفاً لـ«الشاعرة الإنسان»

الدمام - ناصر بن حسين عبيان: أحتفظ بتغريدتها ما قبل الأخيرة لي عبر تويتر السعيد: كانت ترى أحقيّة غيرها بالتكريم في شاعر المليون ريميّة: مرض…
اقرأ الخبر
شارك:
نادر بن جخير

بن جخير لـ الشرق: «نجوم الشعر» سيعاود البث بشكل شهري

صرّح الإعلامي نادر بن جخير لـ»الشرق»، أن برنامج «نجوم الشعر»، الذي يُعرض على قناة «الصحراء»، سيعود لمصافحة جماهيره خلال الأيام القريبة…
اقرأ الخبر
شارك:
279016.jpg

أغلقوا «البال» خلفكم

1 ــ حضر فهد عافت عبر (تويتر)، وأخذ مِقعداً لـيتفرّج على (تغريد) و(هشتقة) محبّيه لأبياته، تُرى كم شاعر (غِلاف) يحلم بهكذا انتصار، بعد انصهار…
اقرأ الخبر
شارك:
253725.jpg

المحيّا لـ الشرق: شُعراء الثمانينيات زاحمونا وعاشوا على وَهم الحضور

الدمام - ناصر بن حسين لا تُظهر عاطفتك في الولايات المتحدة فالناس لا يحتاجونها نحن الشعراء نكذبُ ونموّه من أجل «عواطفنا» المجتمع السعودي - ككُل-…
اقرأ الخبر
شارك:
255411.jpg

هلال المطيري لـ الشرق: كم أبيات كتبتها شاعرة تمنيت أنها لي

صرّح الشاعر هلال المطيري لـ «الشرق»: أنه لم تعد تغريه القنوات الفضائية والحضور من خلال الصحف اليومية، مُبيّناً أن السبب ظهور موقع التواصل الاجتماعي…
اقرأ الخبر
شارك:
250274.jpg

المانع لـ الشرق: لو كنتُ مسؤولاً لألغيت الساحة الشعريّة والفنيّة معاً

الدمام - ناصر بن حسين يا حبّي للجهراء رغم قِصر مدّة عيشي فيها كتبت المرأة «معشوقة» لأنها تشكل نصفيْ الحياة هل بقي للقنوات الشعبيّة «جو»…
اقرأ الخبر
شارك:
236638.jpg

«كُشاجم».. مستفزّ «للشعراء الشعبيين» بأسلوب نقده اللاذع

حضر «كُشاجم» عبر بوابة تويتر حسبما قال لمكافحة الشعراء غير السمجاء - جمع سَمِج «على حد قوله» صاحب المُعرّف…
اقرأ الخبر
شارك:
الفنان حبيب الحبيب اثناء تقليده للشاعر خلف بن هذال

شعراء: لا يحق لـ MBC أن يستظرف إعلامها بأحد أعلام الوطن!

أثارت الحلقة الثالثة من مسلسل «واي فاي» الذي يُعرض على قناة Mbc انزعاج شريحة من شعراء وإعلاميي الساحة الشعبيّة عبر مواقع…
اقرأ الخبر
شارك: